27-08-2016 04:20 PM بتوقيت القدس المحتلة

برلمان كردستان - العراق يوافق على إرسال مقاتلين إلى شمال سوريا

برلمان كردستان - العراق يوافق على إرسال مقاتلين إلى شمال سوريا

وافق برلمان إقليم كردستان العراقي على خطة لإرسال قوات كردية إلى مدينة عين العرب - كوباني السورية شمال حلب.

وافق برلمان إقليم كردستان العراقي على خطة لإرسال قوات كردية إلى مدينة عين العرب - كوباني السورية شمال حلب، لمساندة أبناء شعبهم الذين يتعرضون لهجوم شرس من تنظيم داعش، وتشكل هذه الخطوة فاتحة التدخل العسكري لإقليم كردستان - العراق الذي يتمتع بحكم ذاتي، في الحرب السورية.

وتتعرض كوباني الواقعة على الحدود مع تركيا لهجوم شرس من تنظيم داعش، الذي يسعى إلى تحقيق المزيد من المكاسب الجغرافية في شمال سوريا على الرغم من بدء الضربات الجوية للحلف الذي تقوده أمريكا باستهداف مواقعهم في المنطقة.

وقالت تركيا انها ستسمح لمقاتلي البشمركة العراقيين بعبور الأراضي التركية إلى كوباني، راضخة لضغوط مورست عليها لتقديم ما هو أكثر من المساعدات الانسانية للاجئين الهاربين من المعارك في المدينة.

وأعلن محمود حاج عمر عضو البرلمان الكردستاني إن البرلمان وافق في جلسته على الخطة، وقال "اليوم وافقنا في البرلمان على ارسال قوات البشمركة إلى كوباني في أسرع وقت ممكن".

وقال المسؤول السياسي الكردي العراقي هيمن هورامي على حسابه على تويتر إن قوات البشمركة ستزود بأسلحة ثقيلة مما سيساعد المقاتلين المحاصرين الذين يقولون انهم يحتاجون إلى أسلحة مضادة للدروع في قتالهم ضد مسلحي داعش الأفضل تسليحاً.

احمد فرحات