21-10-2019 01:33 AM بتوقيت القدس المحتلة

ذكرى عاشوراء – عِبَرٌ ودلالات" لسماحة العلاّمة السيد علي فضل الله

ذكرى عاشوراء – عِبَرٌ ودلالات

"ذكرى عاشوراء.. عِبَرٌ ودلالات.." لأنها تختزن المعاني الإسلامية الأصيلة، الجهاد، التضحية، الوفاء، الصبر، الإيثار، حبُّ الله، الانتماء للإسلام الأصيل الذي لأجله ترخص الأرواح وتُبْذَلُ المهج..

ذكرى عاشوراء – عِبَرٌ ودلالات" لسماحة العلاّمة السيد علي فضل اللهضمن إصدارات المركز الإسلامي الثقافي، صدر حديثاً كتاب تحت عنوان: "ذكرى عاشوراء – عِبرٌ ودلالات"، للعلاّمة السيد علي فضل الله. (الطبعة الأولى 2014 م).

يحوي الكتاب إضافة إلى المقدمة، الموضوعات التالية: "كتاب عاشوراء"، "ثورة الحسين(ع): الصدمة التي أخرجت الأمة من نفق الصنميّة"، "ثورة الحسين(ع): كانت ضد صمت الأمّة وخذلان الرّسالة"، "عاشوراء الحسين(ع): التضحية بأبهى صورها"، "عاشوراء لتحرير الإرادة ومقارعة الطغيان"، "كيف نكون الأوفياء للحسين(ع)؟!"، "ذكرى عاشوراء: عبر ودلالات"، "بالعودة إلى عاشوراء نستعيد معاني الرحمة بين المسلمين"، "عاشوراء ودروس التوبة"، "عاشوراء من دائرة الخصومة المذهبية إلى الدائرة الإسلامية والإنسانية"، "نريد عاشوراء مشرقة إشراقة الإسلام"، "إحياء عاشوراء: الواقع والتطلّعات"، "زينب(ع) بطلة كربلاء"، "تطلّعات المرأة المسلمة في ضوء النهضة الحسينية"، "المرأة النموذج في الملحمة الحسينيّة"، "زيارة الحسين(ع) تجديد عهد والتزام بأهداف ثورته".

وجاء في مقدمة الكتاب بقلم مدير المركز الإسلامي الثقافي شفيق محمد الموسوي الذي قال: لغة إسلامية حركيّة طبعت هذا الكتاب، بعناوينه، وتحليلاته ورؤاه وأفكاره، وكلّ ما يعطي الصورة الأنقى والأصفى عن الثورة الحسينية.

"ذكرى عاشوراء.. عِبَرٌ ودلالات.." لأنها تختزن المعاني الإسلامية الأصيلة، الجهاد، التضحية، الوفاء، الصبر، الإيثار، حبُّ الله، الانتماء للإسلام الأصيل الذي لأجله ترخص الأرواح وتُبْذَلُ المهج..

هذا الكتاب، هو مجموعة محاضرات ألقاها سماحة العلامة السيد علي فضل الله على منابر متنوعة في مواسم عاشورائية متعدّدة.. وهو يُبرز الروح الكربلائية بدروسها الرسالية ومواقفها المضيئة وعِبَرها التي ما زالت تتجدّد كلما تجدّد الزمن..

هذا الكتاب رؤية إسلاميّة لعاشوراء، تختزن أفقاً إسلامياً رسالياً واعياً، ونهجاً إسلامياً أصيلاً. يؤصّل إسلامية عنوانها الحق والخير والعدل..