18-04-2024 11:39 PM بتوقيت القدس المحتلة

تقرير الإنترنت ليوم الخميس 30-10-2014

تقرير الإنترنت ليوم الخميس 30-10-2014

أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت ليوم الخميس 30-10-2014


أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت ليوم الخميس 30-10-2014

ـ المركزية: فاعليات شبعا تؤكد استحالة تحويلها الى عرسال ثانية.. الاجهـزة الامنـية تراقب عـن كثب "الارهاب النـائم"
بعدما كثر الحديث عن ان المعارك بين الجيش والارهابيين التي انتذهت في الشمال، ستنتقل الى الجنوب، ترفض شبعا واهلها وفاعلياتها الضجيج الاعلامي اليومي حول الحديث عن تحول جرودها الى ما يشبه جرود عرسال او تلال عين السمك المقابلة للضنية، ويؤكدون ان البلدة جغرافيا بعيدة من الحدود السورية وانها في حمى الجيش اللبناني الذي عزز من تدابيره واجراءاته الامنية في المنطقة المتاخمة للاراضي السورية.
القرار الذي اتخذه اهالي شبعا منذ شهرين، حسم الامور وطلب الى الجيش منع دخول اي نازح سوري الى البلدة، وتشير مصادر امنية لـ"المركزية"، الى ان منذ اتخاذ الاهالي القرار المذكور لم يسجل دخول اي نازح الى شبعا عبر ممرات بيت جن السورية، لافتة الى ان تم تسجيل دخول 8 جرحى سوريين لاسباب انسانية فقط حيث عولجوا في مستوصفات البلدة ومستشفيات البقاع. وقالت المصادر ان حوالي 5 الاف نازح سوري يقيمون في شبعا، فيما يتوزع عدد مشابه تقريبا على العرقوب وحاصبيا، وقرار منع دخول النازحين عبر طرق غير شرعية نحو شبعا قرار لا رجعة عنه ونهائي. من جهته، أكد مصدر نيابي جنوبي لـ"المركزية"، ان عددا من السفراء الاوروبيين زاروا الجنوب مؤخرا وهم البريطاني طوم فليتشر والالماني كريستيان كلاجسن وسفيرة الاتحاد الاوروبي انجيلينا ايخهورست حيث لفتوا الى ان الجنوب واحة امن وامان وهو اكثر من غيره من المناطق اللبنانية هدوءا واستقرارا...
وليس بعيدا، أشارت مصادر أمنية جنوبية الى ان "القوى الامنية تضع الخلايا النائمة في النبطية، موضع الرصد والمراقبة تخوفا من اشخاص يحملون احزمة ناسفة وينطلقون من تجمعات النازحين السوريين، لذلك كانت هناك خطة بقيت سرية من اجل نجاحها وتفادي اي خضات خلال مراسم عاشوراء"، لافتة الى ان ذلك "تحقق في صيدا القديمة وكانت نتائجه افشال مخطط خلية اسيرية وهو ما يعتبر انجازا امنيا لمخابرات الجيش اللبناني في الجنوب ".


ـ النشرة: القوات الإسرائيلية تتخوف من أنفاق لحزب الله من لبنان الى اراضيها
اعلن قائد القوات الإسرائيلية على الجبهة اللبنانية والسورية يائير جولانن، في حديثٍ لإذاعة إسرائيلية، ان بلاده "تعتقد أن حزب الله حفر أنفاقاً من لبنان عبر الحدود، وإن كانت الحكومة لا تملك أدلة دامغة على ذلك".
ونفى جولان امتلاكهم لاي معلومات "مؤكدة تفيد بوجود أنفاق"، مضيفاً ان "فكرة حفر أنفاق تحت الأرض ليست غريبة على لبنان ولا على حزب الله ولذلك علينا أن نفترض عمليا وجود أنفاق، ويجب أن نبحث عنها ونستعد لها".
وأكد جولان انه "لن نتمكن من توفير المظلة التي وفرتها القبة الحديدية في الجنوب".


ـ وطنية: مخابرات الجيش دهمت منزلا في سيروب وعثرت على الغام غير معدة للتفجير
افادت مندوبة "الوكالة الوطنية للاعلام" في صيدا حنان النداف ان مخابرات الجيش دهمت منزلا مهجورا في سيروب مجاورا لمنزل الشيخ عثمان ح. الذي دهمته بالامس، يملكه محمود ش. (متوفى)، حيث عثرت على صندوق بداخله اجزاء من الغام قديمة العهد تبين بعد الكشف عليها انها غير معدة للتفجير.


ـ وطنية: الجيش: توقيف 8 اشخاص في أبي سمرا و8 آخرين في المنية للاشتباه بعلاقتهم بالجماعات المسلحة
صدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه البيان الآتي: "بتاريخه، دهمت قوة من الجيش في محلة أبي سمرا - طرابلس، عددا من الأماكن المشتبه باختباء مسلحين فيها، حيث أوقفت ثمانية أشخاص، بينهم ثلاثة من التابعية السورية، وضبطت في أحد هذه الأماكن ثلاث بنادق حربية نوع "كلاشنكوف" وقاذف "آر.بي.جي" وعشر قنابل يدوية، بالإضافة الى كمية من الذخائر والأعتدة العسكرية المتنوعة.
كما دهمت قوة من الجيش عددا من مخيمات النازحين السوريين في منطقة المنية، وأوقفت ثمانية أشخاص للاشتباه في علاقتهم بالجماعات المسلحة. وتم تسليم الموقوفين مع المضبوطات الى المرجع المختص لإجراء اللازم".


ـ وطنية: دهم منزل احد المطلوبين الفارين من جماعة الاسير في صيدا القديمة
أفاد مندوب "الوكالة الوطنية للاعلام" في صيدا عفيف محمودي، ان قوة من مخابرات الجيش، دهمت منزل المطلوب الفار احمد عادل شرف، (من جماعة احمد الاسير)، في شارع الكنان في صيدا القديمة.
ـ الجديد: مداهمة منزل الفلسطيني م. ف. احد المتهمين بالتحضير لعملية ارهابية تستهدف مجمع الزهراء ومركزاً للجيش في صيدا


ـ LBCI: المجموعة السورية التي قبض عليها اعترفت بمقاتلة الجيش مع داعش
أشارت معلومات لقناة "LBCI" الى أن "المجموعة الارهابية المؤلفة من 12 سورياً والتي قبض عليها، اعترفت انها كانت بجرود عرسال وانتقلت الى شتورا في "بيك آب" للخضار ومنها الى عين عطا في راشيا حيث تم القبض عليهم". ولفتت المعلومات الى أن "جزءاً من المجموعة اعترف بتقديم مساعدات لوجيستية لمقاتلي "داعش" في جرود عرسال والجزء الآخر اعترف بالمشاركة في القتال ضد الجيش من داخل مخيمات النازحين في عرسال".


ـ النشرة: قهوجي: لا اتفاقات سرية على دم الشهداء وكل من اعتدى على عناصرنا سيلاحق
شدد قائد الجيش العماد جان قهوجي خلال زيارته عائلتي الشهيدين جهاد الهبر وفراس الحكيم على انه "لا اتفاقات سرية على دم الشهداء وكل من اعتدى على عناصر الجيش هو إرهابي وسيلاحق أينما وجد حتى توقيفه وتسليمه للقضاء مهما طال الزمن"، مؤكدا "أن دماءهما ودماء رفاقهما العسكريين الشهداء والجرحى كافة لن تذهب هدرا".


ـ OTV: الموفد القطري بحث مع النصرة بالمبلغ النهائي للافراج عن المخطوفين
أفادت معلومات لقناة الـ"OTV" ان "الموفد القطري بحث مع جبهة النصرة خلال الساعات الماضية في المبلغ النهائي الذي طالبت به للافراج عن المخطوفين لديها، في حين لم تضح مطالب تنظيم "داعش" لعدم وجود علاقة لقطر مع هذا التنظيم الارهابي"، لافتة الى انه "تم دفع مبلغ 280 الف دولار مقابل وقف داعش التهديد بذبح العسكريين".


ـ النشرة: "داعش" أنشأت معسكرا لتدريب الاطفال على تنفيذ الهجمات الانتحارية
أنشأ تنظيم  "داعش" معسكراً لتدريب الأطفال تحت سن السادسة عشرة في الرقة في شمال شرق سوريا، حيث يتم تدريب الاطفال المراهقين والصغار عسكريا كما يتم تلقينهم بتعاليم التنظيم.
ونقلت صحيفة "التلغراف" البريطانية عن ناشط سوري، أن "التقديرات تشير الى أن 200 إلى 300 طفل يقيمون حالياً في المخيم". وأكد  مصدر  سوري أنه يتم تدريب الأطفال لتنفيذ هجمات إنتحارية ، في حين يتم تقديم المخيم رسمياً على أنه يشبه "المخيمات الكشفية". هذا ويظهر بعض الأولاد  في الصور، يرتدون الوان المنظمة الاسلامية ويحملون شعاراتها وهم في الواقع ابناء المقاتلين الأجانب الذين انتقلوا إلى الرقة أو النشطاء المحليين آخرين في تنظيم داعش.


ـ النشرة: الراعي: نرفض اي كلام عن مؤتمر تأسيسي لأن معنى ذلك التعرض للميثاق
اشار البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الى انه "يتم الحديث اليوم عن مؤتمر تأسيسي، نرفض منذ الآن اي بحث في المثالثة، كما نرفض اي كلام عن مؤتمر تأسيسي، لأن معنى ذلك التعرض للميثاق"، لافتا الى ان "الحديث عن المثالثة يعني طائرة بثلاثة أجنحة: سني وشيعي ومسيحي، وهذا ضد 94 سنة من حياة لبنان الميثاقية".
وقال الراعي تعليقا على فشل النواب في انتخاب رئيس في الجلسة رقم 14: "ان نوابنا الكرام لم ينتخبوا رئيسا، وأصبحنا في الشهر السادس من دون انتخاب رئيس للجمهورية لأن كل فريق من الفريقين السياسيين ينتظر من سينتصر السنة أو الشيعة، السعودية أم ايران النظام في سوريا ام المعارضة، ولذلك، فإن نوابنا في الجلسة رقم 14 لم ينتخبوا رئيسا للجمهورية ولم يكملوا النصاب، ويحتاج الأمر الى عصا، فانه حان الوقت". أضاف: "لا يمكن ان اقبل باسم كل شعبنا، اينما كان، هذه النيات المستترة بعدم انتخاب رئيس، ولا اريد الشك بأحد، فهو يعرف نفسه"...

الموضوعات المدرجة ضمن هذه الصفحة تعرض للقارئ أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت، وموقع المنار لا يتبنى مضمونها