19-04-2024 03:17 PM بتوقيت القدس المحتلة

تقرير الإنترنت ليوم السبت 01-11-2014

تقرير الإنترنت ليوم السبت 01-11-2014

أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت ليوم السبت 01-11-2014


أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت ليوم السبت 01-11-2014

- الكتائب اللبنانية: قزي يوجه نداء الى حزب الله
وجه وزير العمل سجعان قزي نداء عبر NBN الى حزب الله "الشريك معنا في بناء الدولة والوطن والكيان" دعاه فيه الى ان يبادر لانتخاب رئيس للجمهورية وان نتفق نحن واياه على مبادرة مشتركة لانقاذ الجمهورية، معتبرا انه اذا لم يقم بالمبادرة معنى ذلك انه مرتاح لهذه الحالة.
واكد قزي ان المبادرة ليست بسحب الجنرال عون من المعركة انما بالتفاهم معه، واوضح: نحن لا نطلب من حزب الله ان يقول للجنرال ميشال عون ان ينسحب، ونرفض ان يأتمر الجنرال عون من احد، لان ما لا نقبله على انفسنا لا يمكن ان نقبله على غيرنا، ولكن يمكن لحزب الله ان يتشاور مع الجنرال حول حظوظه في المعركة....


- ليبانون ديبايت: "الميادين": ضابط اسرائيلي كبير: قلقون من المواجهة المقبلة مع "حزب الله"
كشف ضابط اسرائيلي كبير عن حالة قلق لدى قيادة العدو من المواجهة المقبلة مع "حزب الله" ومحاولة تغيير في ما يسمى ببنك الأهداف الإسرائيلي في الحرب. ومراقبون صهاينة يشيرون إلى أن هاجس المواجهة المقبلة مع الحزب يؤرق قادة الجيش الإسرائيلي.
مطار بن غوريون ومرفأ حيفا سيغلقان من اليوم الأول في المواجهة المقبلة مع "حزب الله"، هكذا يرون في الجيش الاسرائيلي حرب لبنان الثالثة التي قد تندلع في المستقبل بحسب كلام ضابط رفيع المستوى في هيئة الأركان العامة لعدد من المراسلين العسكريين.
"حزب الله"، بحسب الضابط الرفيع، طوّر قدراته على نحو كبير وبات يمتلك الآن مئة ألف صاروخ من بينها عدد غير قليل من الصواريخ بعيدة المدى، وهكذا فإنه ليس هناك أي أمل بأن تنجح منظومة القبة الحديدية باعتراض كل ما يطلق من لبنان باتجاه اسرائيل ولا حتى بنسب قريبة لتلك التي كانت أثناء عملية الجرف الصلب في غزة، على حد تعبيره.
في سيناريو الحرب المقبلة مع "حزب الله" فإن كبار مسؤولي الحزب يمثلون اهدافاً للتصفية، يقول الضابط، فمن غير المناسب مهاجمة اهداف مدنية في جنوب لبنان كما فعل الجيش الاسرائيلي في حرب عام ألفين وسته، لأن هذا الأمر لم ينفع ولم يدفع "حزب الله" إلى الإستسلام . الأمر الجيد هو مهاجمة أهداف ونشطاء كبار تابعين للحزب.
اللافت في كلام الضابط أيضا معارضته الشديدة للتدخل الغربي ضد "داعش" فيقول أنا لست متحمسا لتوحيد الصفوف ضد "داعش"، و الغرب يرتكب خطأ كبيراً في دعم الشيعة الراديكاليين إلى جانب "حزب الله" و (الرئيس السوري) بشار الأسد وايران هذا أمر غير منطقي.
ويقول أورهيلر مراسل الشؤون العسكرية في القناة العاشرة الإسرائيلية، لقد تناول المسؤول الرفيع عنوانا مثيرا للقلق يتعلق بانتقاده الحاد للغرب والأميركيين حول الصفقات التي يبرمونها مع أيران ضد "داعش" وذكرنا بأن المحور الراديكالي الشيعي الذي يضم الأسد وايران وحزب الله أخطر بكثير بالنسبة الى اسرائيل من المحور الراديكالي السني الذي يضم متطرفي داعشايجاز الضابط الرفيع لصورة الوضع يشير بحسب مراقبين إلى أن هاجس المواجهةالمقبلة مع "حزب الله" ما تزال تؤرق قادة الجيش الإسرائيلي، وهو ما يتقاطع مع كلام قائد الجبهة الشمالية يائير غولان حول ضرورة التحضير جيداً لحرب قد تندلع في الشمال و تحذيره من إنفاق "حزب الله" وقوة النيران لديه واعترافه بوجود توازن متبادل للردع بين اسرائيل والحزب.


- القوات اللبنانية: “المركزية”: فيلتمان قد يـزور بيـروت قريباً
بعد الجلسة المغلقة التي عقدها مجلس الأمن في منتصف الشهر المنصرم واستمع خلالها الى احاطة من الموفد الخاص للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لتنفيذ القرار 1559 تيري رود لارسن في شأن التقرير العشرين للأمين العام حول تنفيذ القرار، والذي حذر من ان 1559 لم يطبق بالكامل، لا بل ان ما تحقق منه معرض للزوال.
لفت مصدر ديبلوماسي لـ”المركزية” الى ان المجتمع الدولي يربط بطريقة او باخرى بين القرارين 1559 و1701 الذي سيستمع مجلس الأمن الدولي قريبا لتقرير حول مدى تطبيقه. واشار الى ان لارسن قد دعا مجلس الأمن الى النظر في زيارة لبنان، معتبرا ان مثل هذه الزيارة يقوم بها مساعد لارسن السفير الاميركي الاسبق لدى لبنان جيفري فيلتمان في وقت ليس ببعيد وذلك نظرا لتخصص الاخير في الملف اللبناني وتشعباته.
وأوضح المصدر ان زيارة المسؤول الأممي للبنان تأتي في وقت يؤكد لارسن ان القرار 1701 لا يمكن ان يطبق الا اذا سبقه القرار 1559 ، مشددا على ان نزع السلاح من الميليشيات شرط ضروري وكاف للقرار لتنفيذ القرار 1701.


- القوات: أسود يتهم المشنوق بالتعامل مع انظمة اسرائيلية
إتهم النائب العوني زياد أسود وزير الداخلية نهاد المشنوق بأنه يتعامل مع انظمة وشركات اسرائيلية وانه ادخلها الى قلب وزارة الداخلية الادارية والمالية والامنية بواسطة شركة لبنانية. وقال اسود في تصريح متوجها للمشنوق: “أنتم يا معالي وزير الداخلية، مستمرون في مناقصة هيئة إدارة السير رغم المخالفات والشوائب وعلامات الاستفهام الدائرة حولها والشبهات التي اصبحت معلومة وانتم على ما اعتقد تدركونها وتلوذون بالصمت اما اختيارا وإما فرضا”.

الموضوعات المدرجة ضمن هذه الصفحة تعرض للقارئ أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت، وموقع المنار لا يتبنى مضمونها