18-05-2024 03:57 PM بتوقيت القدس المحتلة

البحرين: حملة الإمام الحسين (ع) تنطلق في عامها الـ16 وتحصد أكثر من 500 وحدة دم

البحرين: حملة الإمام الحسين (ع) تنطلق في عامها الـ16 وتحصد أكثر من 500 وحدة دم

انطلقت حملة الإمام الحسين (ع) للتبرع بالدم في نسختها السادسة عشرة يوم أمس الاثنين (3 نوفمبر 2014) في اليوم الثاني المخصص للرجال

أحمد اسماعيل - البحرين

انطلقت حملة الإمام الحسين (ع) للتبرع بالدم في نسختها السادسة عشرة يوم أمس الاثنين (3 نوفمبر 2014) في اليوم الثاني المخصص للرجال الموافق 9 محرم 1436هـ والذي استنفذت قبل أن يبدأ تذاكر التسجيل الإلكتروني للحملة بالكامل، وبحسب الإحصائيات الأولية فإن الحملة حصدت أكثر من 500 وحدة دم من الرجال إلى جانب النساء اللاتي حصدن 112 كيس في اليوم المخصص لهم الموافق الأحد 8 محرم 1436 هـ.

الحملة انطلقت هذا العام بشعار "امتداد" بتنظيم من صندوق النعيم الخيري وبالتعاون مع  بنك الدم المركزي ومركز النعيم الصحي الذي تقام فيه الحملة.

وأشار رئيس الحملة أحمد السكري إلى أن الحملة تأتي مواصلة للعطاء الذي انطلق قبل 16 عاماً وقد اختارت الحملة شعار "إمتداد" تأكيداً لاستمرار هذه المبادرة الإنسانية الراقية التي تنبثق من أهداف نهضة الإمام الحسين(ع).

 

وقال إن الحملة أنتهت مبكراً هذا العام بصورة غير مسبوقة من توزيع أرقام التسجيل نظراً لاستيفاء الكميات المحدد للأكياس والمقدرة بنحو 500 إلى 550 وحدة دم بالاتفاق مع بنك الدم المركزي الذي حدد احتياجه هذا العام بالعدد المذكور بالنسبة للحملة الرجالية، وذلك في حوالي الساعة 3 ظهراً، إلا ان الإقبال الكبير يفوق هذا العدد، بمشاركة واسعة من البحرينين والأجانب الذين يحرصون في كل عام على الحضور والتبرع بالدم.

وذكر السكري أن الحملة عكفت على تطوير الإجراءات واستحدثت منذ العام الماضي نظام التسجيل الإلكتروني والذي لاقاً نجاحاً كبيراً، وخلال هذا العام استنفذت أرقام التسجيل الإلكتروني للتبرع بالدم البالغ عددها 160 قبل يومين من إنطلاق الحملة بالنسبة للرجال فيما سجل للحملة في اليوم المخصص للنساء 117 متبرعة عن طريق النظام الإلكتروني، وخصصت الحملة إلى جانب الموقع الإلكتروني رقم هاتفي للتواصل والاستفسار عن دور المتبرع بحسب الرقم الذي سجل به في قائمة المتبرعين.

ويخضع المتبرعين لفحص يحدد من خلاله استيفائهم للإشتراطات الصحية اللازمة للتبرع بالدم، وتمنح الحملة كل من يتبرع بالدم شهادة تقديرية وهدية رمزية من قبل اللجنة العليا.

ويضم كادر الحملة أكثر من 250 شخصاً من المتطوعين يعملون في لجان الحملة كخلية نحل منذ إنطلاق الحملة وحتى انتهاء فعالياتها.

يذكر أن حملة الإمام الحسين (ع) للتبرع بالدم تأسست في التاسع من محرم  1421هـ الموافق ، 15 نيسان/إبريل 2000م، بتظافر جهود أهالي منطقة النعيم انطلاقا من صندوقها الخيري ووزارة الصحة من أجل دعم مخزون بنك الدم المركزي، متخذة من نهضة الإمام الحسين (ع) نبراساً مضيئا في دروس البذل والعطاء الإنساني، وقد رفدت الحملة بنك الدم المركزي خلال الـ 15 عاماً الماضية بأكثر من 11 ألف كيس دم.