28-03-2024 10:30 PM بتوقيت القدس المحتلة

تقرير الإنترنت ليوم الثلاثاء 11-11-2014

تقرير الإنترنت ليوم الثلاثاء 11-11-2014

أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت ليوم الثلاثاء 11-11-2014


أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت ليوم الثلاثاء 11-11-2014

ـ وطنية: الاشتباه بحقيبة قرب كنيسة مار مخايل في الشياح تبين انها خالية من اي مواد متفجرة
افاد مندوب "الوكالة الوطنية للاعلام" انه تم الاشتباه مساء اليوم، بحقيبة قرب كنيسة مار مخايل في الشياح، وحضر على الفور الخبير العسكري الى المنطقة وكشف على الحقيبة، ليتبين خلوها من المواد المتفجرة، ووجدت بداخلها ثياب.


ـ LBCI: الجيش اللبناني فكك عبوة زنتها 3 كلغ كانت موضوعة تحت كرسي السائق في فان للركاب عائد لأحمد عز الدين في عرسال
ـ وطنية: الجيش: تفكيك عبوة ناسفة موضوعة بسيارة فان في عرسال: صدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه البيان الآتي: "بتاريخه عند الساعة 12,50 اشتبهت قوى الجيش بسيارة نوع فان سانع يونغ بيضاء اللون متوقفة على طريق الجمال-عرسال، وعلى الأثر فرضت طوقا أمنيا حولها وحضر الخبير العسكري الذي قام بالكشف عليها، فتبين أنها تحتوي على عبوة ناسفة زنتها 2 كلغ موصولة بفتيل صاعق وبطارية 9 فولت وجهاز تحكم عن بعد، حيث عمل على تفكيكها ونقلها الى مكان آمن، فيما تولت الشرطة العسكرية التحقيق في الموضوع".


ـ تيار المستقبل: فتفت: عون ربح سباق الماراتون بين السفارة الفرنسية وبعبدا
.. وأكد ان "عون يعلم ان الفيتو على اسمه ليس من وزير الخارجية السعودية سعود الفيصل، بل الاعتراضات ظهرت من حلفائنا وضمن كتلة المستقبل"، لافتاً إلى "أن عون أثبت في تصريحاته اليوم انه يفقد اتزانه امام اي خسارة، سواء في معركة التمديد لمجلس النواب او في موضوع الرئاسة بعد ان حرق السيد نصرالله كل أوراقه عندما أعلنه مرشح قوى 8 آذار". أضاف: "اذا كان عون يقصد الذي يعيش في خارج البلد هو الرئيس سعد الحريري فالرئيس الحريري يعيش في البلد، اما من هرب فهو ميشال عون عندما ترك زوجته وبناته وترك الجيش يقتل في عاريا في 13 تشرين، وهرب . عون ربح سباق الماراتون بين السفارة الفرنسية وبعبدا". واسترسل: "نحن لن نقطع الحوار مع أحد واذا اراد عون قطع الحوار معنا فهذه مشكلته. نحن طرف سياسي يحاور الجميع حتى اننا طرحنا استعدادنا الحوار مع حزب الله في حال كانت هناك خيارات استراتيجية واضحة".  واعتبر ان "عون يريد قطع الحوار لأنه يعتبر ان الوصول الى رئاسة الجمهورية هي قمة الانجازات اللبنانية وهذا الأمر يعود اليه".


ـ النشرة: سمير مقبل يؤكد الحاجة للهبة الإيرانية: أخشى رفضها من قبل بعض الوزراء
أشار نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع الوطني سمير مقبل، في حديث تلفزيوني، إلى تأجيل بحث الهبة الإيرانية المقدمة إلى الجيش اللبناني إلى الإسبوع المقبل نظراً إلى وجود العديد من الملفات التي ستناقش خلال هذا الاسبوع.
وأعلن مقبل أنه بحال الموافقة على الهبة من قبل الحكومة اللبنانية سيتم بحث الموضوع مع مجلس الأمن الدولي، لافتاً إلى أنه لا يتوقع قراراً إيجابياً من الحكومة، موضحاً أنه اذا عارضها وزير واحد تتوقف، معرباً عن خشيته من وجود وزراء لا يوافقون على الهبة، إلا أنه أكد أن الجيش اللبناني بحاجة لها.


ـ النشرة: حريق في وادي الحجير ادى الى انفجار قنابل عنقودية
افاد مراسل "النشرة" في بنت جبيل، انه "ادى حريق في وادي الحجير الى انفجار قنابل عنقودية واحتراق حوالي 50 دونم من الاشجار والمزروعات".


ـ وطنية: الجيش: طائرتان حربيتان للعدو خرقتا الاجواء اللبنانية
صدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه البيان الآتي: "بتاريخه عند الساعة 15،10 خرقت طائرتان حربيتان تابعتان للعدو الاسرائيلي الاجواء اللبنانية من فوق البحر غرب الناقورة ونفذتا طيرانا دائريا فوق مختلف المناطق اللبنانية ثم غادرتا الاجواء عند الساعة 30،12 من فوق بلدة كفر كلا.

الموضوعات المدرجة ضمن هذه الصفحة تعرض للقارئ أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت، وموقع المنار لا يتبنى مضمونها