03-05-2024 08:28 AM بتوقيت القدس المحتلة

هبوط طائرتين باكستانيتين اضطرارياً للإشتباه بوجود قنابل

هبوط طائرتين باكستانيتين اضطرارياً للإشتباه بوجود قنابل

هبطت طائرة تحمل 164 راكبا تابعة للخطوط الباكستانية اضطراريا في مطار كوالالمبور بعد تهديد بوجود قنبلة على متنها، حسب ما صرحت هيئة المطار الاربعاء.

 

هبطت طائرة تحمل 164 راكبا تابعة للخطوط الباكستانية اضطراريا في مطار كوالالمبور بعد تهديد بوجود قنبلة على متنها، حسب ما صرحت هيئة المطار الاربعاء.

وجاء هذا الحادث بعد دقائق من هبوط طائرة اخرى تابعة للخطوط الباكسانية كانت متجهة الى بريطانيا، اضطراريا في اسطنبول بسبب تهديد بوجود قنبلة.

وهبطت الطائرة التي كانت متوجهة من لاهور الى العاصمة الماليزية عند الساعة 9,24 مساء بالتوقيت المحلي الاربعاء (14,24 تغ) ، بحسب مسؤولين، بعد تلقي تهديد بوجود قنبلة على متنها اثناء تحليقها.

وقالت هيئة المطار في بيان انه "في الساعة 8,45 مساء (13,45 تغ) تلقت مطارات ماليزيا معلومات من مقر الخطوط الباكستانية عن انذار بوجود قنبلة على متن طائرة ايرباص 313 الرحلة بي كاي 898 القادمة من لاهور".

واضاف أن "الرحلة بي كاي 898 هبطت بسلام .. عند الساعة 9,24 مساء. واكدت الخطوط الجوية ان على متن الطائرة 164 شخصا و3 من افراد القيادة و10 من افراد الطاقم".

وقالت هيئة المطار إن" الطائرة توقفت في مكان معزول من المطار بينما قامت الشرطة بتفتيشها"،واضافت أن"جميع الركاب غادروا الطائرة ومتواجدون في صالة امنة حيث يجري تفتيشهم.

وفي وقت سابق ذكرت وكالة انباء الاناضول التركية أن"طائرة تابعة للخطوط الباكستانية هبطت اضطراريا في مطار اتاتورك في اسطنبول بسبب انذار بوجود قنبلة".

وجاء الانذار بينما كانت الطائرة تحلق في سماء العاصمة البلغارية صوفيا وتسبب بحالة من الذعر بين الركاب، حسب الوكالة،واكد مسؤول بارز في الخطوط الباكستانية الحادثين.

وصرح لوكالة فرانس برس "تلقينا رسائل الكترونية تفيد بوجود قنابل على رحلتين للخطوط الباكستانية"،واضاف "ونظرا لان الرحلتين كانتا قد اقلعتا، فقد تم توجيه الاوامر للطيارين بالهبوط في اقرب مطار".

وأوضح المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته لانه غير مخول بالتحدث الى الاعلام ان "رحلة كانت متوجهة الى مانشستر هبطت في اسطنبول، بينما هبطت الرحلة الثانية في كوالالمبور".

وقال المسؤول إنه"بحسب المعلومات التي تلقاها فانه لم يتم العثور على اية قنابل اثناء تفتيش الطائرتين"،ولم يتسن الحصول على تصريح من المتحدثة باسم الخطوط الباكستانية في مدينة كراتشي الجنوبية.