19-04-2024 01:32 AM بتوقيت القدس المحتلة

تقرير الإنترنت ليوم الخميس 13-11-201

تقرير الإنترنت ليوم الخميس 13-11-201

أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت ليوم الخميس 13-11-201


أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت ليوم الخميس 13-11-201

ـ النهار: معلومات عن اصابة "أبو مالك" و"النصرة" تتحدث عن استهداف للعسكريين
علمت "النهار" أن الطيران السوري استهدف موكبا للمسلحين في جرود فليطة وتحدثت معلومات عن اصابة أمير "جبهة النصرة" في القلمون "ابو مالك التلي".
من جهتها، كشفت "النصرة" عبر حسابها "مراسل القلمون" على "تويتر" عن "محاولة لاستهداف العساكر المحتجزين لدينا بقصف مدفعي من جهة الجيش اللبناني وببراميل متفجرة من الطيران السوري".


ـ النشرة: شمخاني: وصلتني رسائل من عدة دول عربية تقول انها تريد التقارب مع ايران
اكد أمين مجلس الأمن القومي الإيراني علي شمخاني ان ايران مصرة على أن تكون علاقاتها مع دول المنطقة مبنية على أساس مصالح شعوبها. واضاف: "العقوبات على ايران ظالمة وكل العقوبات الصادرة عن مجلس الأمن لا تستند الى أسس قانونية ويجب أن تلغى". وقال: " متفائلون بالتوصل الى اتفاق نووي اذا تم الالتزام بما ورد في رسالة الرئيس الاميركي باراك اوباما وبالرد الايراني عليها. واشار شمخاني الى انه وصلته رسائل من عدة دول عربية تقول انها تريد التقارب مع ايران وان سياساتها كانت خاطئة. وقال: "لن اسمي هذه الدول العربية لكنني قلت لهم صجيج تأخرتم فلا تكونوا بطيئين ولا تتوقفوا عند امور بسيطة". واضاف: "جاءت داعش لتأخذ بغداد واربيل لكن العراقيين ادركوا ذلك وايران حالت دون سقوطهما".وقال: "لم يعد هناك اي مكان للتقدم لمن يعمل ضد الشعوب فصنعاء وبيروت ودمشق وبغداد مختلفة عن السابق". ورأى ان قصف التحالف على كوباني مستمر منذ نحو شهر دون تقدم فيها فيما تم تحرير امرلي وجرف الصخر في ايام قليلة". وسأل: "هل يهدف التحالف الاميركي من جمع 60 دولة الى محاربة داعش ام يسعى الى هندسة سياسية جديدة للمنطقة؟".


ـ النشرة: سلام: تسوية النزاع النووي الإيراني سيمهد الطريق أمام حل الأزمة السياسية
أعتبر رئيس الوزراء تمام سلام أن "أي صفقة لتسوية النزاع النووي الإيراني ستمهد الطريق أمام حل الأزمة السياسية التي تركت لبنان بدون رئيس منذ أيار الماضي"، مشيرا الى أن "حل الازمة في لبنان يتطلب عددا من الحلول الاكبر لتنفيس الاحتقان في المنطقة بدءا من إتفاق الولايات المتحدة وايران بشأن البرنامج النووي الإيراني ومن ثم حل نهائي للازمة في سوريا". ولفت سلام في حديث لوكالة "رويترز" الى أن "كل شيء متعلق ببعضه، إذا كنا نتطلع نحو حل لمسألة الرئاسة في لبنان فنحن سنكون أيضا نبحث عن حل لمشاكل كل المنطقة من أجل ان يكون لها طابع ايجابي على كل شيء.، معربا عن أسفه لأنه "لا يوجد شيء ظاهر حتى الآن."..
واشار الى أنه "ليس من الواضح عدد المقاتلين الاسلاميين في لبنان"، مؤكدا أن "المخاطر موجودة من إحتمال إستمرار الهجمات، فالمخاطر قائمة وليست سهلة ولا مصلحة من تجاهل هذه المخاطر لكن في المقابل علينا نحن أن نقوم بما يتوجب من إحتياط بإجراءات أمنية ومواقف وقرارات سياسية لإحتضان هذه المستجدات"..
وعن هجمات مرتقبة للمسلحين على الحدود، رأى سلام أنه "ليس عندنا معلومات بهذا الإتجاه لكن طبعا كل شيء محتمل في وسط هذه الحالة الصعبة ألتي تسود اليوم في سوريا وفي المنطقة، ولكن أعود وأقول إن المهم أن تكون جهوزيتنا موجودة على المستوى السياسي بحد أدنى على الأقل من التضامن الداخلي يتمثل في الحكومة الحالية وأيضا أمنيا وعسكريا بتدعيم أجهزتنا الأمنية من جيش وقوى أمن وغيرها في هذه المواجهة"..


ـ النشرة: أوباما يمدد "اعلان حالة الطوارئ الوطنية" بشأن ايران
جدد الرئيس الأميركي باراك أوباما تمديد اعلان حالة الطوارئ الوطنية فيما يتعلق بايران، مؤكدا ان هذه الدولة "لاتزال تشكل تهديدا للولايات المتحدة".
وقال البيت الابيض في بيان ان اوباما بعث برسالة الى الكونغرس ذكر فيها "لان العلاقات مع ايران لم تعد الى وضعها الطبيعي بعد ولان تنفيذ الاتفاقيات المبرمة بتاريخ 19 كانون الثاني 1981 مع ايران لم يتم بعد لابد من الاستمرار في العمل بحالة الطوارئ الوطنية التي اعلنت في 14 تشرين الثاني 1979 الى ما بعد تشرين الثاني


ـ النشرة: مسؤول ايراني: مقتل مهندس نووي ايراني في سوريا خبر عار عن الصحة
نقلت وكالة الأنباء الإيرانية "ايرنا"، عن مساعد وزير الخارجية الايراني، حسن غشغاوي، ان النبأ عن مقتل مهندس نووي إيراني يعمل في مجال الطاقة النووية الذي أعلنته منظمة سورية غير حكومية، في هجوم استهدف حافلة كانت تقله قرب دمشق، عار عن الصحة، مشيراً الى انه لا يوجد أي مهندس نووي إيراني في سوريا.

الموضوعات المدرجة ضمن هذه الصفحة تعرض للقارئ أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت، وموقع المنار لا يتبنى مضمونها