18-04-2024 09:56 PM بتوقيت القدس المحتلة

تقرير الإنترنت ليوم الجمعة 14-11-2014

تقرير الإنترنت ليوم الجمعة 14-11-2014

أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت ليوم الجمعة 14-11-2014


أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت ليوم الجمعة 14-11-2014

- الوكالة الوطنية: عون التقى وفدا من حزب الله في الرابية حسين خليل: عون هو الرجل الوفاقي والتمديد هو من الصغائر
التقى رئيس "تكتل التغيير والاصلاح" العماد ميشال عون مساء وفدا من حزب الله ضم المعاون السياسي للامين العام لحزب الله حسين الخليل ومسؤول وحدة الارتباط والتنسيق في وفيق صفا بحضور وزير الخارجية جبران باسيل. بعد الاجتماع ادلى الحاج خليل بتصريح قال فيه: "اللقاء اليوم مع سيادة الجنرال يأتي في سياق الشكر والتأكيد على ما عبر عنه منذ فترة وهو وصف العلاقة بين حزب الله والتيار الوطني الحر بأنها انتقلت من علاقة التفاهم الى علاقة الوجود التكاملي.نحن نضيف ونقول اننا والتيار الوطني الحر اصبحنا كالجسد الواحد اذا اشتكى فيه عضو تداعت له سائر الاعضاء بالسهر. من هنا نرى انه لا تكتمل شخصية اي جهة من الجهتين اذا ما كانت متكاملة، خصوصا في بلد مثل لبنان وفي كل ما يمر به هذا البلد من مشاكل دقيقة وامواج كبيرة جدا وعاتية. يجب ان نضع يدنا بأيدي بعضنا البعض على ان نتكامل مع بعضنا البعض لنواجه هذه الامواج العاتية.


- الوكالة الوطنية: طائرتا استطلاع اسرائيليتان تخرقان الاجواء اللبنانية
صدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه البيان الآتي:"اعتبارا من الساعة 10،10 من يوم امس خرقت طائرتا استطلاع تابعتان للعدو الاسرائيلي الاجواء اللبنانية من فوق بلدة الناقورة ونفذتا طيرانا دائريا فوق مختلف المناطق اللبنانية ثم غادرتا الاجواء تباعا لغاية الساعة 00،20 باتجاه الاراضي المحتلة".

 
ـ المركزية: ليون: لن نتأخر عن الاستقالة إذا كانت تُبطل التمديد
أكد الوزير السابق غابي ليون لـ"المركزية" "ان تقديم "التيار الوطني الحرّ" طعنه بالتمديد لمجلس النواب أمام المجلس الدستوري عبارة عن خطوة منطلقة من إيماننا بالمؤسسات الدستورية وليس لدينا خيار آخر...
وعن تجنيد "حزب الله" الشباب المسيحي في المناطق البقاعية، قال "لا أملك معطيات عن هذا الموضوع، لكن "سرايا المقاومة" أمر غير جديد"، مؤكدا "ان لا ظهور مسلّحا في البقاع وليس هناك اي عمليات تسليح ظاهر أو منظّم ونحن كتيار بعيدون عن هذا الامر، لكن هناك وعيا وعينا ساهرة من المدنيين والبلديات في المناطق المتاخمة للحدود تحسبا لاي عمليات تسلّل أو لاي تحركات مشبوهة وهذا أمر مطلوب. وهذه العين الساهرة متصلة بالقوى العسكرية اي بالجيش اللبناني".

 
ـ المركزية: ورش هندسـية اسـرائيلية في مزارع شـبعا.. كاميرات مراقبة وأعمدة حديدية وسياج معدني
تشهد المواقع الاسرائيلية كافة في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة منذ اكثر من أسبوع حركة غير عادية وورشا هندسية معادية، وهي تعمل على مدار الساعة لاعادة تركيب أعمدة وشباك حديدية عالية حول تلك المواقع لحمايتها من الثلوج وتصل الى ما بين 10 الى عشرين مترا خلال الشتاء. وتبقى تلك المواقع مقطوعة التواصل فيما بينها بالآليات إنما يستخدم العدو الاسرائيلي طائراته المروحية لنقل المؤن والمازوت لجنوده في تلك المواقع وطيلة فترة الثلج التي تمتد من بداية كانون الاول وحتى ذوبانه في أيار من كل عام. وأبلغ مصدر أمني لبناني "المركزية" "ان الورش المعادية التي تواكبها رافعات ضخمة تركّب سياجا معدنيا مكهربا حول المواقع الاسرائيلية التسعة داخل المزارع المحتلة، يواكبها تركيب العدو لأجهزة تنصت وكاميرات مراقبة مقاومة للثلوج على أعمدة حديدية ترتفع اكثر من 15 مترا على السواتر الترابية المحيطة وهي الرادار، المرصد، السماقة، رويسة العلم، الزاعورة، السدانة وغيرها".
وأفاد "ان جنود العدو المتمركزين في موقع الرادار داخل مزارع شبعا قاموا بازالة السياج الشائك من محيط الموقع واستبدلوه بآخر معدني رفيع وعال لحماية الموقع من الثلوج في فصل الشتاء، مع الاشارة الى ان الموقع يتخطى ارتفاعه الالف و800 متر عن سطح البحر ويبقى مغمورا بالثلوج طيلة الشتاء وهو مواجه لجبل الشيخ".
ولفت المصدر الى "ان فرقا هندسية من الجيش الاسرائيلي بدأت صباح اليوم، إقامة سياجات معدنية حول مواقعها داخل مزارع شبعا وهي عبارة عن أعمدة معدنية بارتفاع 20 مترا حول كل موقع مجهزة بمنع دخول البرودة الى المواقع، وهي خطة تعتمدها قوات الاحتلال كل سنة مع بداية موسم الشتاء خصوصا ان المواقع المذكورة تبقى عرضة لتساقط الثلوج خلال الشتاء وبعضها يرتفع اكثر من الف متر عن سطح البحر".

 
ـ ملحق: الإرهابيان منصور والمولوي يصدران بيانا.. ويتوعدون بالمزيد
أصدر الإرهابيان شادي المولوي وأسامو منصور بيانا مشتركا وهو الأول منذ انتهاء أحداث طرابلس. وشكر الإرهبيان "كل من وقف إلة جنبنا ونصرنا في التبانة"، مشيرا إلى أنه "إذ فارقناكم يا أهلنا في الشمال والقلب يدمي لفراقكم وخاصة في باب التبانة الجريحة التي ما زال جرحها ينزف طوال سنين منذ ان احتل النظام النصيري أرضنا حتى يومنا هذا والتي لن يندمل جرحها الا بالقضاء على هذا النظام النصيري وحلفائه من الروافض". كما توعدا ببيان ثان يشرحان فيه كل ما حصل في طرابلس.


ـ الخبر برس: اتصل بجندي عن طريق الخطأ: السيارة جاهزة للتفجير بزحلة!
تلقي جندي من فوج الهندسة اتصالا من شخص مجهول عن طريق الخطأ جاء فيه: “بلغ نور والشباب والسيارة جاهزة للتفجير بزحلة”، الأمر الذي دفع الجيش اللبناني الى إقامة حاجز عند مدخل كاف كسارة بعد افران شمسين، حيث تم التدقيق بهويات المارة بإتجاه زحلة.


ـ القوات اللبنانية: البغدادي يظهر بالصوت بعد انباء عن مقتله… فماذا قال؟
بعد انباء عن مقتله بغارة للتحالف الدولي استهدفت موكبه في العراق، ظهر زعيم تنظيم “داعش” ابو بكر البغدادي بتسجيل صوتي أكد فيه أن “الخلافة امتدت الى السعودية واليمن ومصر وليبيا والجزائر”، معتبرا أن حكام السعودية هم “رأس الأفعى” داعيا مؤيديه الى مهاجمتهم ومهاجمة الشيعة في المملكة، والحوثيين في اليمن. ورأى أن “الحملة العسكرية التي تقودها واشنطن ضد “داعش” ستفشل”، ودعا البغدادي مؤيديه الى “تفجير براكين الجهاد في كل مكان”.

 
ـ القوات اللبنانية: اوباما يعدل استراتيجيته: سنتخلص من الاسد
كشف مصدر في الإدارة الأميركية أن الرئيس باراك أوباما طلب من فريق الأمن القومي تقديم مراجعة جديدة للاستراتيجية الأمريكية حيال سوريا على ضوء واقع جديد يؤشر إلى أن هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” لن تكون ممكنة دون حل سياسي يقتضي رحيل الرئيس بشار الأسد عن السلطة. وأشارت المصادر، لـ”CNN”، الى ان الخطوة تعتبر تراجعا عن الاتجاهات السابقة للإدارة الأميركية التي كانت تعتقد بإمكانية التركيز على ضرب التنظيم في العراق ومن ثم استهداف مقاتليه في سوريا دون ضرورة التركيز على رحيل الأسد من السلطة.
وبحسب المصدر، فقد عقد أوباما خلال الأسبوع الماضي أربعة اجتماعات في البيت الأبيض لبحث هذه القضية مضيفا: “طلب منا الرئيس مراجعة مدى انسجام الاستراتيجية الموضوع ضد داعش مع الموقف من الصراع في سوريا لأن الصراع السوري أوصلنا إلى خلاصة مقتضاها أنه من أجل إلحاق الهزيمة بالتنظيم في العراق، فلا بد من هزيمته في سوريا.” ووفقا للمصادر فإن الإدارة الأميركية باتت على قناعة بأن التركيز على العراق بمفرده لن ينفع، خاصة وأن الجيش السوري الحر الذي تراهن عليه واشنطن لقتال “داعش” يخوض مواجهات أيضا مع القوات الحكومية و”جبهة النصرة”. ومن بين الخيارات المطروحة لمساعدة المعارضة السورية بإمكانية فرض منطقة حظر جوي عند الحدود مع التركية وتسريع عمليات التدريب. وقال مسؤول أميركي بارز إن السبب الرئيسي الذي قد يكون دفع الرئيس باراك أوباما إلى إعادة النظر في استراتيجيته نحو سوريا والتفكير في ضرورة تنحية الرئيس السوري، بشار الأسد، كطريق وحيد لإلحاق الهزيمة بداعش يكمن في الضغوطات التي مارستها دول عربية تشعر بالقلق بسبب غياب خطة أميركية واضحة حيال الوضع بسوريا. وأضاف المسؤول أن وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، يخوض منذ أشهر مفاوضات مكثفة مع السعودية والإمارات وتركيا حول إمكانية التوصل إلى صفقة سياسية تزيح الأسد والحلقة الضيقة المحيطة به عن السلطة، وتحافظ في الوقت نفسه على قسم كبير من مؤسسات النظام القائمة..

 
ـ النهار: اجتماع بين العاهل الاردني، كيري ونتانياهو لبحث التهدئة في القدس
أعلن الديوان الملكي في بيان ان العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني سيعقد مساء اليوم اجتماعا ثلاثيا مع وزير الخارجية الاميركي جون كيري ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو لبحث السبل الكفيلة بتهدئة الاوضاع في القدس. وقال البيان ان "الملك عبد الله سيلتقي مساء اليوم الخميس في لقاء ثلاثي، وزير الخارجية الأميركي جون كيري ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو لبحث سبل إعادة الهدوء وإزالة أجواء التوتر في القدس".
واضاف البيان ان الاجتماع سيبحث كذلك في "تهيئة الظروف الملائمة لإحياء مفاوضات السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي". واوضح ان "هذا اللقاء يأتي متابعة للجهود الكبيرة التي يبذلها الملك (عبد الله الثاني) حفاظا على القدس والمقدسات فيها خصوصا الحرم القدسي والمسجد الأقصى وفي إطار الوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس، والإجراءات والاتصالات واللقاءات المكثفة التي يجريها الملك مع الأطراف الإقليمية والدولية المؤثرة"...

 
ـ النشرة: باكستان اختبرت بنجاح صاروخا قادرا على حمل رأس نووية
أعلن الجيش الباكستاني أنه "تم بنجاح اختبار إطلاق صاروخ متوسط المدى قادر على حمل رأس نووية"، مؤكداً في بيان أن "باكستان ليس لديها نوايا عدوانية ضد أي أحد".

الموضوعات المدرجة ضمن هذه الصفحة تعرض للقارئ أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت، وموقع المنار لا يتبنى مضمونها