17-05-2024 11:50 AM بتوقيت القدس المحتلة

قادة "دول مجموعة العشرين" يتعهدون بالقضاء على وباء "ايبولا"

قادة

وعد قادة "دول مجموعة العشرين" في بيان لهم في ختام قمتهم التي عقدت في استراليا بأن يفعلوا ما بوسعهم للقضاء على وباء "ايبولا".

وعد قادة "دول مجموعة العشرين" في بيان لهم في ختام قمتهم التي عقدت في استراليا بأن يفعلوا ما بوسعهم للقضاء على وباء "ايبولا"، بحسب ما أفادت "وكالة الصحافة الفرنسية".
 
وقال البيان الذي نشر السبت "أعضاء مجموعة العشرين يتعهدون فعل ما يجب للقضاء على الوباء وتغطية انعكاساته الاقتصادية والانسانية في الامد المتوسط"، واضاف "المجموعة ستعمل عن طريق التعاون الثنائي والاقليمي والمتعدد الجنسيات وبالتعاون مع جهات غير حكومية".   

من جهته، دعا الامين العام للامم المتحدة بان كي مون السبت في القمة الى "تعزيز جهودهم للتصدي لوباء ايبولا بهدف تفادي ازمة غذائية كبيرة"، وتابع "أود التشديد على ضرورة تكثيف الرد الدولي لمواجهة انتشار ايبولا في غرب افريقيا"، ولفت الى ان "عدد الحالات يتراجع في منطقة لكنه يزداد في مناطق اخرى وانتقال الفيروس اسرع من رد المجتمع الدولي"، داعيا "دول مجموعة العشرين الى تكثيف جهودهم".

يذكر ان عدد الوفيات بسبب "ايبولا" ارتفع الى 5177 في ثماني دول من اصل 14413 اصابة، وفق اخر حصيلة نشرتها منظمة الصحة العالمية الجمعة.