02-05-2024 02:19 AM بتوقيت القدس المحتلة

قائد سلاح البر الاميركي يحذر من ابقاء العديد من الجنود في العراق بعد 2011

قائد سلاح البر الاميركي يحذر من ابقاء العديد من الجنود في العراق بعد 2011

حذر رئيس اركان سلاح البر الاميركي راي اوديرنو الخميس من ابقاء عدد كبير من جنود الاحتلال الاميركيين في العراق بعد 2011، معربا عن تخوفه من ان يعطي هذا الامر الانطباع بـ"احتلال" اميركي للبلاد.

حذر رئيس اركان سلاح البر الاميركي راي اوديرنو الخميس من ابقاء عدد كبير من جنود الاحتلال الاميركيين في العراق بعد 2011، معربا عن تخوفه من ان يعطي هذا الامر الانطباع بـ"احتلال" اميركي للبلاد. وقال اوديرنو الذي كان يقود قوات الاحتلال الاميركية في العراق "يجب ان ننتبه الى عدم ترك العديد من الجنود في العراق". واضاف "لا اقول ان ما بين ثلاثة الى خمسة الاف رجل هو الرقم الجيد" ولكن "في نهاية المطاف الوجود الاميركي يصبح غير منتج"، مضيفا "بقدر ما نترك قوة كبيرة (بعد 2011) بقد ما ستتواصل الانتقادات حول قوة احتلال".

وقال ايضا "لا اعرف بالتحديد الرقم المناسب ولكن هناك رقم واحد. يجب ان نكون حذرين"، مشيرا الى انه ستكون هناك "على الارجح" قاعدة عسكرية اميركية في العراق في المستقبل وستكون كما قال "خارج بغداد". وبموجب اتفاق موقع مع السلطات العراقية عام 2008. يجب ان تسحب الولايات المتحدة كل قواتها المحتلة قبل نهاية العام الا اذا تم التوصل الى اتفاق جديد بين الطرفين. واعلن القادة العراقيون مطلع اب/اغسطس انه منفتحون على نقاش مع واشنطن حول ابقاء بعثة تدريب.