24-04-2024 12:03 PM بتوقيت القدس المحتلة

السفير السعودي في قطر استأنف مهامه بعد غياب ثمانية اشهر

السفير السعودي في قطر استأنف مهامه بعد غياب ثمانية اشهر

استأنف سفير السعودية في قطر الاثنين مهامه في الدوحة بعد ثمانية اشهر على استدعائه من قبل الرياض احتجاجا على دعم قطر جماعة الاخوان المسلمين واتهامها انذاك بزعزعة استقرار المنطقة


استأنف سفير السعودية في قطر الاثنين مهامه في الدوحة بعد ثمانية اشهر على استدعائه من قبل الرياض احتجاجا على دعم قطر جماعة الاخوان المسلمين واتهامها انذاك بزعزعة استقرار المنطقة، كما ذكرت صحيفة الشرق الاوسط السعودية الثلاثاء.

وتقررت الاحد خلال قمة مصغرة في الرياض كرست مصالحة بين قطر وشركائها في مجلس التعاون الخليجي عودة السفير السعودي لدى قطر عبد الله العيفان وكذلك سفيري الامارات والبحرين الذين تم استدعاؤهم في 5 اذار/مارس.

ونقلت صحيفة "الشرق الاوسط" عن العيفان قوله انه "بدأ العمل مجددا في الدوحة بحضور أعضاء السلك الدبلوماسي السعودي كافة، وفي مستوى العلاقات الطبيعي".

وكانت السعودية والامارات والبحرين قررت اثر قمة خليجية استثنائية لم يعلن عنها سابقا عقدت الاحد في الرياض، اعادة سفرائها الى قطر معلنة فتح "صفحة جديدة" في العلاقات الخليجية التي شهدت خلال الاشهر الاخيرة تازما غير مسبوق.

وجاء القرار تتويجا لجهود وساطة قادها امير الكويت صباح الاحمد الصباح، ويفترض ان يسهل عقد القمة الخليجية السنوية في يومي 9 و10 كانون الاول/ديسمبر في العاصمة القطرية.

وكانت الدول الثلاث تتهم قطر بدعم الاخوان المسلمين والتدخل في الشؤون الداخلية لدول المجلس من خلال ايواء معارضين خليجيين فضلا عن تجنيس مواطنين بحرينيين.