13-12-2018 09:01 AM بتوقيت القدس المحتلة

الملك المغربي استقبل بايدن وتباحثا في العلاقات الثنائية

الملك المغربي استقبل بايدن وتباحثا في العلاقات الثنائية

أجرى الملك المغربي محمد السادس الاربعاء مباحثات ثنائية مع نائب الرئيس الأميركي جو بايدن تناولت التطورات مجمل الاوضاع على الساحة الدولية، بالاضافة الى سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

أجرى الملك المغربي محمد السادس الاربعاء مباحثات ثنائية مع نائب الرئيس الأميركي جو بايدن تناولت التطورات مجمل الاوضاع على الساحة الدولية، بالاضافة الى سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، بحسب ما أفاد بيان صادر عن "الديوان الملكي المغربي".

هذا وقد وصل بايدن الى المغرب في زيارة تاتي بسياق مشاركته في القمة العالمية لريادة الأعمال التي تنطلق أعمالها الخميس بمدينة مراكش (وسط)، بحضور عدد من رؤساء الدول.

وقال البيان إن "العاهل المغربي ونائب الرئيس الأميركي ناقشا في العديد من القضايا الدولية الإقليمية الراهنة خاصة الوضع في منطقتي الساحل والشرق الأوسط والنزاع العربي الإسرائيلي".

واشار البيان الى ان "الزيارة الأخيرة التي قام بها العاهل المغربي للولايات المتحدة الأميركية مكنت من فتح آفاق جديدة لتعاون وثيق كفيل بالاستجابة للإرادة المشتركة من أجل تطوير ملموس للعلاقات الثنائية وتقديم إجابات فعالة لتحديات التي تهدد الأمن والاستقرار الإقليمين".

ولفت البيان الى ان "القمة العالمية لريادة الأعمال تندرج في إطار إرادة واشنطن والرباط لتطوير تعاون استراتيجي ثلاثي بأفريقيا خاصة في مجالات الولوج إلى الطاقة والأمن الغذائي".