19-04-2024 06:04 AM بتوقيت القدس المحتلة

الامارات: اوبك ستتخذ القرار المناسب للتعامل مع انخفاض اسعار الخام

الامارات: اوبك ستتخذ القرار المناسب للتعامل مع انخفاض اسعار الخام

قال وزير الطاقة الاماراتي سهيل المزروعي الاثنين ان انخفاض اسعار الخام "لن يشكل كارثة" بالنسبة لبلاده.

 

قال وزير الطاقة الاماراتي سهيل المزروعي الاثنين ان انخفاض اسعار الخام "لن يشكل كارثة" بالنسبة لبلاده. كما اشار الى ان منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) ستتخذ "القرار المناسب" للتعامل مع مشكلة انخفاض الاسعار بدون ان يشير الى تدابير محددة.

وقال المزروعي في تصريحات نقلتها وكالة انباء الامارات ان اوبك "ستتعامل مع الانخفاض الحالي في أسعار النفط وستتخذ القرار المناسب" دون أن يشير إلى  القرار الذي يمكن ان يتخذه التكتل النفطي في اجتماعه الهام في 27 تشرين الثاني/نوفمبر في فيينا.

كما شدد المزروعي على ان انخفاض أسعار النفط "لن يشكل كارثة لدولة الإمارات" مشيرا الى ان عائدات النفط لا تشكل الا 30% من الناتج المحلي الاجمالي. واشار الوزير الى ان الامارات "نجحت في تنويع مصادر الدخل ورفع مساهمة القطاعات غير النفطية إلى حوالى 70% من الناتج الإجمالي".

وموقف دول الخليج في اوبك، وهي السعودية والكويت والامارات وقطر، يبدو محوريا للتوصل الى اتفاق داخل المنظمة لخفض الامدادات بهدف دعم اسعار الخام التي خسرت ثلث قيمتها منذ حزيران/يونيو. والامارات تضخ حاليا حوالى 2.8 مليون برميل من النفط يوميا، وهي حاليا ثالث اكبر منتج في اوبك.