19-05-2024 05:04 AM بتوقيت القدس المحتلة

مدارس المهديّ (ع) تنظم ندوة حواريّة حول "الحرب الناعمة"

مدارس المهديّ (ع) تنظم ندوة حواريّة حول

تناول المحور الثاني: إستراتيجيات المواجهة خاصة على الصعيد التربويّ، وتميزت بالعمق والشمولية والطابع العمليّ المرتبط بالبعد التربويّ

مدارس المهديّ (ع) تنظم ندوة حواريّة حول "الحرب الناعمة"نظمت المؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم - مدارس المهديّ (ع) ندوة حوارية بعنوان "الحرب الناعمة" بحضور جمع من المديرين والعلماء والمرشدين التربويين في المؤسسة والتي أقيمت في مبنى الإدارة العامة للمؤسسة. 

الندوة التي حاضر فيها الدكتور علي الحاج حسن، افتتحت بتلاوة آيات من القرآن الكريم، وعُرض "فيلم" مصور يُبين خطورة ما يتعرض له مجتمعنا جراء ممارسات الحرب الناعمة.

وتحدث المدير العام للمؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم الدكتور حسين يوسف، فاعتبر أنّ الأولوية في المؤسسة تكمن في مواجهة الحرب الناعمة، ومن ثَمَّ قدّم مدير الموارد البشرية لمحة موجزة عن الحرب الناعمة، وعن الهدف من تنظيم هذه الندوة التي قسمت إلى محورين؛ المحور الأول: تناول جديّة مخاطر الحرب الناعمة وتأثيراتها على العملية التربوية.

تناول المحور الثاني: إستراتيجيات المواجهة خاصة على الصعيد التربويّ، وتميزت بالعمق والشمولية والطابع العمليّ المرتبط بالبعد التربويّ، وأكّد الدكتور علي الحاج حسن خلال الندوة على جدية المخاطر الناجمة عن تأثيرات الحرب الناعمة في مجتمعنا، واصفًا هذه الحرب بأنها "القدرة على الحصول على ما تريد عن طريق الجاذبية".

وأشار إلى أهمية التحصين تجاهها، ودعا إلى تقديم قيمنا بصورة جذابة، وأكّد على ضرورة صناعة الإنسان القدوة في مجتمعنا.

   مدارس المهديّ (ع) تنظم ندوة حواريّة حول "الحرب الناعمة"