29-04-2024 09:51 AM بتوقيت القدس المحتلة

ايطاليا مستعدة للعمل "لارساء السلام" في ليبيا

ايطاليا مستعدة للعمل

اعلن رئيس الوزراء الايطالي ماتيو رينزي في الجزائر ان بلاده مستعدة لتقديم مساهمة في مشروع دولي لارساء السلام والامن في ليبيا.

اعلن رئيس الوزراء الايطالي ماتيو رينزي في الجزائر ان بلاده مستعدة لتقديم مساهمة في مشروع دولي لارساء السلام والامن في ليبيا.

ونقلت وكالة الانباء الجزائرية عن رنزي قوله خلال مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء الجزائري عبد المالك سلال "اليوم الوضع في ليبيا صعب جدا، ايطاليا مستعدة وعازمة على العمل في مشروع دولي لضمان مستقبل مزدهر يعمه السلام للشعب الليبي ودول الجوار".

وتشهد ليبيا فوضى منذ اطاحة معمر القذافي بعد نزاع دام ثمانية اشهر في العام 2011، والبلاد التي تسيطر عليها الميليشيات تحكمها حكومتان وبرلمانان يتنازعان على السلطة.

وقال رينزي "علينا اليوم ايجاد حلول ذكية قادرة على انهاء هذا الوضع"، كما ذكر بان ايطاليا "البلد الاوروبي الوحيد الذي لم يغلق سفارته في طرابلس"، واضافت الوكالة ان رينزي استقبل لاحقا من الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة دون مزيد من الايضاحات.

وحول العلاقات الايطالية-الجزائرية قال رينزي انها "مهمة جدا واستراتيجية تقوم على الصداقة والتعاون في مختلف المجالات منها التجارة والطاقة والصناعة"، وشدد على "الفرص المهمة" للاستثمار في مجالي السياحة والبناء.

واعلن رئيس الوزراء الجزائري ان ايطاليا تعتبر "شريكا قويا" خصوصا في مجال الطاقة، واوضح ان "مشاريع كبرى" للتعاون في مختلف المجالات منها الدفاع قيد الاعداد.