19-05-2024 03:31 AM بتوقيت القدس المحتلة

تخريج متدربين شاركوا في دورة تنمية القدرات الفكرية وتطوير الشخصية

تخريج متدربين شاركوا في دورة تنمية القدرات الفكرية وتطوير الشخصية

تم تخريج أكثر من 60 متدربا شاركوا وعلى مدى ثلاثة اسابيع في الدورة التي نظمها المركز الأول لتنمية القدرات الفكرية وتطوير الشخصية بالتعاون مع جمعية المحبة والاخاء للمكفوفين وبلدية الغبيري، وذلك برعاية رئيس بلدية الغبيري محم

 

تم تخريج أكثر من 60 متدربا شاركوا وعلى مدى ثلاثة اسابيع في الدورة التي نظمها المركز الأول لتنمية القدرات الفكرية وتطوير الشخصية بالتعاون مع جمعية المحبة والاخاء للمكفوفين وبلدية الغبيري، وذلك برعاية رئيس بلدية الغبيري محمد سعيد الخنسا وحضوره.

استهل الحفل بكلمة لمدير المركز المحاضر الدكتور حسين جعفر العاملي الذي أمل أن تعم الفائدة التي حصلها المشاركون في الدورة على الناس والمجتمع، لافتا الى أن العمل مع المكفوفين يحتاج الى ثقافة خاصة، ناقلا تحيات رئيس جمعية المحبة الشيخ ابراهيم قصير، آملا ان تعمل بلدية الغبيري على توظيف المتدربة الكفيفة فاديا بعلبكي.

ثم ألقت مفيدة بعلبكي كلمة المتخرجين، فأكدت على إسهام الدورة في إرشاد المشاركين فيها الى سبل التعامل مع افكارهم وخصوصا السلبية منها على أمل تقويمها بعد تفكر عميق ومحاسبة دقيقة.

كما ألقى الطالب محمد علي كريم كلمة المكفوفين، فشكر الجمعية والبلدية على سعيهما الجاد لتثقيفنا انسانيا واخلاقيا واجتماعيا، وهما بذلك يضيئان أمامنا شمعة للتخلص من رزايا الماضي والنظر بتفاؤل الى المستقبل.

من جهته، هنأ الخنسا المتخرجين، مثنيا على مشاركة عدد كبير من موظفي البلدية في فعالياتها، لافتا الى مشاركته مع بعض اعضاء المجلس البلدي في عدد كبير من الدورات بهدف تفعيل وتنظيم العمل وتطوير الشخصية الادارية، "فالمشاركة في مثل هذه الدورات تساعد على بناء وتحصين وتطوير المجتمعات وبالتالي المؤسسات، ودورة عنوانها تنمية القدرات الفكرية وتطوير الشخصية لا بد أن تنعكس ايجابا على المشاركين والدوائر الاجتماعية المحيطة بهم فالتفكير والتفكر طريقنا الى مرضاة الخالق".

كما أثنى على الجدية والحضور المتميز خلال الدورة، وقال: "هذا ما يشجعنا على توطيد وتطوير العلاقة مع الجمعية والمركز بهدف تعميم الفائدة الفكرية والانسانية".

وختاما وزع الخنسا والدكتور العاملي شهادات المشاركة على المتخرجين.

تصوير : ساجدة شاهين