13-12-2018 01:42 PM بتوقيت القدس المحتلة

الملايين يحيون ذكرى اربعين الإمام الحسين(ع) في مدينة كربلاء المقدسة

الملايين يحيون ذكرى اربعين الإمام الحسين(ع) في مدينة كربلاء المقدسة

تشهد مدينة كربلاء المقدسة اليوم أعظم تجمع لمحبي آل البيت (عليهم السلام) في تاريخ العتبات المقدسة، حيث توافد الملايين من زوار الامام الحسين(عليه السلام) الى المدينة

تشهد مدينة كربلاء المقدسة اليوم أعظم تجمع لمحبي آل البيت (عليهم السلام) في تاريخ العتبات المقدسة، حيث توافد الملايين من زوار الامام الحسين(عليه السلام) الى المدينة، ليبدأوا  أداء مراسم زيارة أربعين سيد الشهداء (سلام الله عليه).

وقد أعلن وكيل رئيس ديوان الوقف الشيعي في العراق سامي المسعودي، أن عدد زوار اربعين الامام الحسين(عليه السلام) وصل لغاية الآن الى نحو 19 مليون زائرا في محافظة كربلاء المقدسة، فيما أكد أن عدد الأجانب بلغ اكثر من مليون ونصف المليون زائر من مختلف البلدان الإسلامية. واضاف المسعودي أن الزوار جاؤوا من نحو 60 بلدا منها ايران والبحرين ولبنان والسعودية وتركيا ودول شرق آسيا.

هذا ودعا ممثل المرجعية الدينية في كربلاء المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي في خطبة صلاة الجمعة القوات الأمنية إلى اليقظة والحذر في مواجهة العصابات الارهابية، ووضع الخطط الكفيلة لاستعادة المناطق المحتلة من قبل هذه الجماعة.

الى ذلك، أكد الزوار المتوجهون الى كربلاء المقدسة أن الجماعات الارهابية والمتطرفة والجهات التي تدعمها لن تثنيهم عن المشاركة في مسيرة اربعين الامام الحسين عليه السلام، مشددين على أن الشعب العراقي لقن "داعش" درسا لن تنساه، وسيواصل محاربته بعد زيارة الأربعين. يذكر أن محافظة كربلاء المقدسة تشهد هذه الأيام إجراءات أمنية مشددة وانتشارا للقوات الأمنية، لتأمين زيارة الأربعين التي تعد واحدة من أهم المناسبات الدينية في العراق، ويحرص ملايين المسلمين على إحيائها من خلال الذهاب إلى كربلاء مشيا على الأقدام.