19-05-2024 05:04 AM بتوقيت القدس المحتلة

مدارس المهدي(ع) تُحيي ذكرى أربعين الإمام الحسين(ع)

مدارس المهدي(ع) تُحيي ذكرى أربعين الإمام الحسين(ع)

وأُقيمت مسرحيات عرضت مسار السبي من يوم واقعة الطف حتى ذكرى الأربعين، وأُقيمت حلقات اللطم والمنبر الحر حيث أُلقيت كلمات وخطابات السيدة زينب(ع) والإمام زين العابدين(ع) في مجلس يزيد باللغات الأجنبية وقراءة زيارة الأربعين.

مدارس المهدي (ع) تقيم مجالس عاشوراء لتلاميذهاأحيت المؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم مدارس المهدي(ع) في مختلف مدارسها ذكرى أربعينية الإمام الحسين(ع) فجدد آلاف التلامذة البيعة للإمام الحسين(ع) وأكدوا الثبات على النهج الحسيني ضمن سلسلة من النشاطات.

إذ نُظمت المجالس الحسينية، والولائم على حب أهل البيت عليهم السلام، والمعارض الفنية التي حملت اسم "لبيك" والتي تضمنت لوحات فنية تجسد ثورة الإمام الحسين(ع)، ومن خلال المراسم العاشورائية التي نُظمت تحت عنوان "قلمي يكتب يا حسين" عبر الأطفال من خلال رسوماتهم عن واقعة كربلاء، وخطوا أجمل اللوحات الحسينية.

هذا وأُقيمت مسرحيات عرضت مسار السبي من يوم واقعة الطف حتى ذكرى الأربعين، وأُقيمت حلقات اللطم والمنبر الحر حيث أُلقيت كلمات وخطابات السيدة زينب(ع) والإمام زين العابدين(ع) في مجلس يزيد باللغات الأجنبية وقراءة زيارة الأربعين.

وفي الوقت الذي كان الملايين من الموالين للإمام الحسين(ع) يتوافدون إلى مرقده الشريف في كربلاء المقدسة شارك الآلاف من تلامذة مدارس المهدي(ع) في مسيرات جابت أرجاء المدارس حيث رفع التلامذة الشعارات والرايات الحسينية ورددوا الهتافات والشعارات الملبية للإمام الحسين(ع) وأهل بيته الأطهار وكان شعارهم "لبيك يا حسين".

  مدارس المهدي(ع) تُحيي ذكرى أربعين الإمام الحسين(ع)

  مدارس المهدي(ع) تُحيي ذكرى أربعين الإمام الحسين(ع)