24-04-2024 02:10 PM بتوقيت القدس المحتلة

"سوني" تتحدىّ بيونغ يانغ: "المقابلة" إلى الصالات.. والانترنت

أعلنت شركة "سوني بيكتشرز"، اليوم، أن فيلمها الكوميدي "المقابلة" الذي يتناول مؤامرة خيالية لاغتيال الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، سيكون متاحاً للمشاهدة على عدة مواقع الكترونية

"سوني" تتحدىّ بيونغ يانغ: "المقابلة" إلى الصالات.. والانترنتأعلنت شركة "سوني بيكتشرز"، اليوم، أن فيلمها الكوميدي "المقابلة" الذي يتناول مؤامرة خيالية لاغتيال الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، سيكون متاحاً للمشاهدة على عدة مواقع الكترونية منها "يوتيوب" التابع لـ"غوغل" و"إكس بوكس فيديو" التابع لشركة "مايكروسوفت"، اعتباراً من الساعة السادسة بتوقيت غرينيتش.

وقال المدير العام لشركة "سوني" مايكل لينتون، في بيان، إن "سوني كانت تنوي دائماً عرض الفيلم على موقع الكتروني وطني"، في حين من المقرر عرض الفيلم، غداً، في أكثر من 200 قاعة عرض سينمائي في الولايات المتحدة، رغم التهديدات التي وجهها قراصنة الكترونيون.

وفي سياق متصل، قالت شركة "غوغل" إنها درست التداعيات الأمنية المرتبطة بعرض فيلم "ذا انترفيو" الذي اعتُبر سبباً في تعرض الشركة المنتجة "سوني بكتشرز" لهجوم الكتروني مدمر.وأوضحت "غوغل" أن شركة "سوني" بدأت منذ أسبوع في الاتصال بعدد من الشركات لبحث طرح الفيلم عبر الانترنت.

وكتب كبير المسؤولين القانونيين في غوغل ديفيد دروموند، في مدونة، انه "بالنظر الى كل ما حدث كانت التداعيات الأمنية في مقدمة الاعتبارات لدينا. لكن وبعد بحث كل القضايا اتفقت سوني وغوغل على أنه لا يمكن الجلوس على الهامش والسماح لحفنة من الناس برسم حدود حرية التعبير في دولة أخرى (مهما كان قد يكون عليه المحتوى من سخف)".

(أ ف ب- رويترز)