20-02-2019 10:12 PM بتوقيت القدس المحتلة

يوسف: المحكمة الدولية قد تصدر قرارا إتهاميا بحق من يوجه إتهامات إليها

يوسف: المحكمة الدولية قد تصدر قرارا إتهاميا بحق من يوجه إتهامات إليها

قال الناطق الرسمي باسم "المحكمة الدولية الخاصة بلبنان" مارتن يوسف إن المدعي العام في المحكمة القاضي دانيال بلمار قد يلجأ الى توجيه إتهام أو إصدار قرار اتهامي بحق من يوجه إتهامات الى المحكمة.

قال الناطق الرسمي باسم "المحكمة الدولية الخاصة بلبنان" مارتن يوسف إن المدعي العام في المحكمة القاضي دانيال بلمار قد يلجأ الى توجيه إتهام أو إصدار قرار اتهامي بحق من يوجه إتهامات الى المحكمة. وأضاف أنه "لا يمكن توقع أي إجراء منه في هذا الشأن ولكن المحكمة تنظر الى الاتهامات بجدية وتقدرها وهي القادرة على إتخاذ قرار بشأنها"، وتابع أن "هذه الإتهامات لا تؤثر على سير عمل أي من القضاة المعنيين بالقضية".


ورأى يوسف في حديث له السبت أن "عدم تقديم أدلة أو إثباتات إستند اليها القرار الاتهامي لا يعني ألا وجود لهذه الأدلة"، ولفت إلى أن "المحكمة ستعمل على تقديم هذه الأدلة والحيثيات والبراهين والإثباتات عندما تبدأ إجراءات المحاكمة حضوريا أو غيابيا للمتهمين"، وأكد أن "كل ما يهم المحكمة هو أن تلتزم السلطات اللبنانية تنفيذ تعهداتها بالتعاون معها"، داعيا "لاتخاذ الإجراءات والخطوات الضرورية واللازمة من أجل البحث عن المتهمين الأربعة وتوقيفهم وتقديمهم الى المحكمة".