17-05-2024 03:55 AM بتوقيت القدس المحتلة

رابطة الأساسي: لاقرار السلسلة ودفع مستحقات المعلمين

رابطة الأساسي: لاقرار السلسلة ودفع مستحقات المعلمين

اكدت رابطة معلمي التعليم الأساسي الرسمي في لبنان على ضرورة إقرار مشروع سلسلة الرتب والرواتب الموجود منذ عامين في أروقة مجلس النواب، موضحة ان صندوق النقد الدولي وباعتراف وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب

اكدت رابطة معلمي التعليم الأساسي الرسمي في لبنان على ضرورة إقرار مشروع سلسلة الرتب والرواتب الموجود منذ عامين في أروقة مجلس النواب، موضحة ان صندوق النقد الدولي وباعتراف وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب ينصح باقرارها.

واشارت الهيئة لادارية للرابطة في بيان عقب اجتماعها "ان استمرار تجاهل هذا المطلب الإجتماعي الإقتصادي الذي يطال ثلث الشعب اللبناني سوف يدفع بنا مجددا إلى التحرك الديموقراطي بكل أنواعه بعد أن أعطينا فرصة أربعة أشهر للنواب الكرام لكنهم اعتبروا ذلك ضعفا وتراجعا بكل أسف".

كما دعت الهيئة المعنيين إلى الإسراع في دفع كامل مستحقات صناديق المدارس عن العام الحالي 2014/2015 ودفع ثمن الكتب المدرسية عن العامين الدراسيين 2013/2014 و 2014/2015 ، وتأمين الإعتمادات المالية لكلية التربية في الجامعة اللبنانية لإستكمال دورة المدراء المتوقفة منذ زمن طويل ولإستقبال المعلمين المعينين في العام 2013.

كما دعت الى تأمين الإعتمادات اللازمة للمعلمين المتعاقدين لدفع مستحقاتهم عن الفصل الدراسي الأول وتأمين المبالغ لباقي الفصول، آملة من المناطق التربوية الإسراع بأرسال الجداول إلى وزارة التربية خلال الخمسة عشر يوما القادمة.

وشدد البيان على ضرورة  توفير الإعتمادات لدفع مستحقات المعلمين المثبتين حديثا من دفعة المعلمين المعينين عام 2010 وانجاز تثبيت ما بقي من ملفات خلال فترة وجيزة.

وفي سياق آخر دعت الهيئة جميع الزملاء المعلمين إلى الإستعداد لانتخاب مندوبين جدد في المدارس، وذلك بين 23 شباط و 21 اذار 2015 ، موضحة انها سترسل إلى المدارس قريبا الإجراءات التي تحكم العملية الإنتخابية ونموذج محاضر الإنتخاب والاليات الواجب اعتمادها.