20-02-2019 09:17 PM بتوقيت القدس المحتلة

لبنان يسلم المحكمة الدولية نسخا من التحقيقات في جرائم مرتبطة باغتيال الحريري

لبنان يسلم المحكمة الدولية نسخا من التحقيقات في جرائم مرتبطة باغتيال الحريري

سلمت السلطات اللبنانية نسخا عن التحقيقات في جريمة اغتيال السياسي اللبناني جورج حاوي. ومحاولتي اغتيال الوزير السابق مروان حمادة والوزير السابق الياس المر الى المحكمة الدولية الخاصة بلبنان.

سلمت السلطات اللبنانية نسخا عن التحقيقات في جريمة اغتيال السياسي اللبناني جورج حاوي. ومحاولتي اغتيال الوزير السابق مروان حمادة والوزير السابق الياس المر الى المحكمة الدولية الخاصة بلبنان. وقال مصدر قضائي لبناني ان القضاء اللبناني سلم المحكمة الدولية نسخا عن ملفات التحقيقات في جريمة اغتيال الامين العام السابق للحزب الشيوعي اللبناني جورج حاوي. ومحاولتي اغتيال حمادة والمر. واضاف ان هذا الاجراء يأتي "انفاذا لقرار قاضي الامور التمهيدية (دانيال فرانسين) القاضي باحالة ملفات هذه الجرائم الى المحكمة الدولية".
  
وكانت المحكمة الدولية المكلفة النظر في قضية اغتيال رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري. اعلنت في اب/اغسطس الماضي اختصاصها للنظر في هذه القضايا الثلاث بعد ان تبين لها "التلازم" بين هذه القضايا وجريمة اغتيال الحريري. وطلب قاضي الاجراءات التمهيدية دانيال فرانسين من "السلطات اللبنانية احالة الملفات ذات الصلة بتلك القضايا الى المدعي العام" في المحكمة الدولية دانيال بلمار.