26-05-2019 12:12 AM بتوقيت القدس المحتلة

تقرير الإنترنت ليوم الاثنين 12-01-2015

تقرير الإنترنت ليوم الاثنين 12-01-2015

أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت ليوم الاثنين 12-01-2015


أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت ليوم الاثنين 12-01-2015

ـ النشرة: الحجار: من الممكن أن نشكل مع حزب الله جدار أمام المحاولات الإرهابية
أكد عضو كتلة "المستقبل" النائب محمد الحجار، في حديث تلفزيوني، أنه إذا كان "حزب الله" يريد الإستمرار في الحوار من الممكن الوصول إلى المكان الذي يريح البلد عبر الحوار، لافتاً إلى أننا "من الممكن أن نشكل حاجز أو جدار أمام المحاولات الإرهابية". وشدد النائب الحجار على أن اللبنانيين يريدون السلام والإستقرار والدولة والتواصل الحاصل مفيد.


ـ النشرة: الإستخبارات الأميركية حذرت الفاتيكان من أنه عرضة لهجوم إرهابي
ـ المستقبل: إخلاء صحيفة بلجيكية أعادت نشر رسوم "شارلي إبيدو" بعد تلقيها تهديدا
تم الاحد اخلاء مكاتب صحيفة بلجيكية اعادت نشر الرسوم الكاريكاتورية التي نشرتها صحيفة "شارلي ايبدو" الفرنسية بعد ان تلقت الصحيفة تهديدا من مجهول، بحسب موظفي الصحيفة.
وجاء اخلاء صحيفة "لو سوار" التي تصدر بالفرنسية فيما يشارك الالاف في مسيرة في بروكسل تضامنا مع فرنسا التي شهدت موجة من الهجمات التي نفذها متطرفون على صحيفة "شارلي ايبدو" ومواقع اخرى.


ـ  LBC: عشرة قادة سابقين لـ"طالبان" يبايعون "الدولة الاسلامية"
أعلن حوالى عشرة من القادة السابقين لحركتي "طالبان" الافغانية والباكستانية جماعياً مبايعتهم تنظيم الدولة الاسلامية، وفق فيديو بث في نهاية الاسبوع على مواقع جهادية. وسبق للقادة السابقين من طالبان أن أعلنوا ولاءهم للتنظيم بشكل فردي لكنهم يعلنون هذه المرة قيادة مركزية لتجمعهم الجديد.
وفي هذا الفيديو الذي بث بالعربية والموجه الى تنظيم الدولة الاسلامية يؤكّد الجهاديون أنّ قائدهم المحلي هو سعيد خان المقاتل في منطقة أوراكزاي القبلية في شمال غرب باكستان.


ـ النشرة: قناة اسرائيل الثانية: هولاند دعا عباس لباريس بعد إلحاح نتانياهو على المشاركة بالمسيرة
أفادت القناة "الثانية" الاسرائيلية أن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند طلب من رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامبن نتانياهو عدم الحضور إلى باريس وحين ألح الأخير قام الاول بدعوة  الرئيس الفلسطيني محمود عباس.


ـ القوات اللبنانية: مقتل قائد عسكري بـ”داعش” و185 بمعارك في أربيل
أفاد مصدر عسكري عراقي بمقتل نحو مئة وستة وثمانين عنصرا من تنظيم داعش، من بينهم القائد العسكري لتنظيم داعش، ويدعى “طه العفري” الملقب بـ”أبو دجانة”، خلال معارك جنوب أربيل بمناطق الكوير والساحل الأيسر من الكيارة جنوب شرق الموصل. وقال المصدر إنه تم إغراق سبعة زوارق للتنظيم المتطرف كانت تحمل نحو عشرين انتحاريا حاولوا عبور نهر دجلة جنوب شرق الموصل. وأشار إلى تدمير العشرات من آليات المتطرفين في أعنف قصف جوي للتحالف وبمشاركة مقاتلات الأباتشي الأميركية.


ـ الخبر برس: بعد هذا فلتمت الانسانية
اقدم تنظيم داعش الارهابي على اعدام طفل لم يتجاوز الخامسة عشر من عمره في الشدادي بمحافظة الحسكة وذلك بسبب احتواء هاتفه الجوال على صور لسماحة السيد حسن نصر الله بحسب ما أكدت المعلومات التي حصلت عليها “الخبر برس”. وامام عدد من الناس الذي اجبر قسم كبير منهم على الحضور لفظ الطفل انفاسه الاخيرة امام والدته التي اصيبت باختلال عقلي اثناء مشاهدتها عملية الاعدام.

الموضوعات المدرجة ضمن هذه الصفحة تعرض للقارئ أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت، وموقع المنار لا يتبنى مضمونها