18-07-2019 02:05 AM بتوقيت القدس المحتلة

تقرير الإنترنت ليوم الثلاثاء 13-01-2015

تقرير الإنترنت ليوم الثلاثاء 13-01-2015

أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت ليوم الثلاثاء 13-01-2015


أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت ليوم الثلاثاء 13-01-2015

ـ روسيا اليوم: واشنطن: نؤيد كل جهد للتسوية في سوريا
أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة تدعم كل جهد يهدف إلى تسوية الأزمة في سوريا، وذلك في تعليق رسمي على مبادرة روسيا بهذا الشأن.
وفي مؤتمر صحفي الاثنين 12 يناير/كانون الثاني ردت المتحدثة باسم الوزارة ماري هارف على أسئلة حول المقترحات الروسية بإجراء مشاورات سورية سورية في موسكو قائلة: "نحن نعتقد أن كل جهد من شأنه أن يقربنا من الحل السياسي لهذه المسألة وضمان التقدم الحقيقي... والتوصل إلى تسوية مستدامة، يعتبر مفيدا".


ـ النهار: اردوغان: من الصعب علي معرفة كيف تجرأ نتانياهو من الذهاب الى باريس
وقال اردوغان في مؤتمر صحافي عقده مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس "كيف ننظر الى هذا الرجل الذي يمارس ارهاب الدولة بذبح 2500 شخص في غزة ويلوح بيده؟"...


ـ النهار: 13 ألف مقاتل في مأرب استعدادًا للمواجهات مع الحوثيين
أعلن وجهاء قبائل يقودون مسلحين قبليين موالين لجماعة الإخوان المسلمين في محافظة مأرب حشد زهاء 13 ألف مقاتل وحوالى 460 آلية عسكرية متوسطة وثقيلة استعدادًا للمواجهات مع المسلحين الحوثيين الذين يحتشدون في مناطق عدة في هذه المحافظة المسؤولة عن إمداد أكثر المحافظات اليمنية بالمشتقات النفطية والطاقة الكهربائية..


- القوات اللبنانية: علوش التقى جعجع في معراب: الاعتداء بجبل محسن سيكون سبباً للتشدُد في الخطة الأمنية
التقى رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع في معراب عضو المكتب السياسي في تيار المستقبل النائب السابق مصطفى علوش الذي وضع الزيارة الى مقر حزب القوات في إطار اللقاءات التشاورية ولمعايدة جعجع بمناسبة الأعياد المجيدة.
... وعمّا اذا كان تفجير طرابلس يحمل رسالة للحوار بين “تيار المستقبل” و”حزب الله”، أكّد علوش:”ان المجموعات الظلامية التي تقوم بهكذا أعمال تجدُ أن أي حوار بين البشر هو عدوها، فلا شك أن الحوار مستهدف ولكن بشكل عام، وأفضّل أن أضع هذا التفجير وكأنه جزء من جنون الارهاب في العالم الذي ضرب في فرنسا ونيجيريا ومصر والسعودية والعراق وسوريا ولبنان”، مشيراً الى ان “الحوار بين المستقبل وحزب الله هو مسألة هامشية بالنسبة للمجموعات المتطرفة”.


- المركزية: عقبات لقاء "الجنــــرال"- "الحكيم" ذُلّلت.. سلهب: الجهد منصب على اعداد ورقة تفاهم
...لفت عضو "تكتل التغيير والاصلاح" النائب سليم سلهب أكد لـ"المركزية" الى "ان الجهد حاليا ينصب على إعداد ورقة تفاهم بين "التيار الوطني الحرّ" و"القوات" فالمواضيع التي نتفق عليها نضعها ضمن هذه الورقة أما التي نختلف عليها فنضعها جانبا، علّنا نتمكن من تطبيق ورقة التفاهم ومن معالجة المسائل الاخرى"، مشيرا الى "ان عناوين ورقة التفاهم مع "القوات" مختلفة عن عناوين ورقة التفاهم مع "حزب الله" التي تتضمن 12 بندا، لكننا نؤكد ان التعامل مع الورقة سيكون كتعاملنا مع ورقة التفاهم مع الحزب"....


- موقع التيار الوطني الحر: المخرج شربل خليل عن حزب الله، العماد عون، الوزير فرنجيه وغيرهم من السياسيين..
... وعن حزب الله، قال: "لو ما حزب الله، داعش كانت صارت بلبنان، أنا معه بالتدخّل في سوريا، ولكن الحزب صار عنده فائض من القوّة بشكل إنو بعض مناصريه وليس كلّ جمهور الحزب يتعاطون بفوقيّة مع بقيّة الشعب اللبناني". وفي فقرة اتّهامات الضيف لبعض الشخصيّات السياسيّة، قال شربل عن الشيخ سعد الحريري: "قراره ليس بيده".

الموضوعات المدرجة ضمن هذه الصفحة تعرض للقارئ أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت، وموقع المنار لا يتبنى مضمونها