17-11-2019 02:11 PM بتوقيت القدس المحتلة

تقرير الإنترنت ليوم الاثنين 19-01-2015

تقرير الإنترنت ليوم الاثنين 19-01-2015

أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت ليوم الاثنين 19-01-2015


أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت ليوم الاثنين 19-01-2015

ـ LBC: إسرائيل تستهدف قياديّين لحزب الله في القنيطرة... واستشهاد جهاد عماد مغنية
استشهد القياديان الميدانيان في "حزب الله" جهاد عماد مغنية والحاج محمد عيسى الملقب بـ"أبو عيسى" بالغارة الاسرائيليّة على موكب "حزب الله" في القنيطرة السوريّة.
وأعلن "حزب الله"، في بيان، عن استشهاد عدد من عناصره في الاعتداء الإسرائيلي..
ومن جهتها، نقلت وكالة الأنباء "رويترز" عن مصادر لبنانيّة إشارتها إلى "مقتل خمسة من حزب الله بينهم قيادي في غارة إسرائيليّة في سوريا".
استنفار على الحدود
وتزامناً مع إعلان حزب الله، ذكرت الوكالة الوطنيّة للإعلام أنّ "الطيران الحربي والإستطلاعي الاسرائيلي، كثف من طلعاته الاستكشافيّة فوق مزارع شبعا ومرتفعات الجولان، في أعقاب الغارة الإسرائيلية التي استهدفت مجموعة لـ"حزب الله" في منطقة القنيطرة السوريّة".  وأشارت الوكالة أيضاً إلى تسجيل "تحركات غير عادية، للقوات الاسرائيلية في مواقعها الامامية، المتاخمة للمناطق المحررة، وعلى طول جبهة مزارع شبعا المحتلة".
بالمقابل، ذكرت "الأناضول" أنّ "استنفاراً كبيراً لحزب الله سجل على الحدود الجنوبيّة -اللبنانية، بعد دقائق من إعلان الحزب عن قصف إسرائيلي للقنيطرة السوريّة".


ـ الجديد: جهاد عماد مغنية من بين شهداء الغارة الاسرائيلية على الجولان
أفادت مصادر "الجديد" ان جهاد عماد مغنية من بين شهداء الغارة الاسرائيلية التي استهدفت موكباً لـ"حزب الله" في الجولان. ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر مقرب من "حزب الله" ان ستة شهداء من الحزب بينهم قيادي سقطوا في الغارة الاسرائيلية.


ـ النشرة: الاعلام الاسرائيلي:السنوات الطيبة لاسرائيل على الحدود الشمالية انتهت
اعلنت وسائل اعلام اسرائيلية ان السنوات الطيبة لاسرائيل على الحدود الشمالية انتهت.
واضافت: "الغارة اليوم في الجولان هي حادث جديد لم نر مثيلا له من قبل"، معتبرة ان حزب الله سيحاول في كل مواجهة قادمة مع اسرائيل الوصول الى الجليل.


ـ النشرة: اعلام اسرائيل: رفع حالة التأهب بالمنطقة الشمالية على الحدود مع لبنان
اعلن الاعلام الاسرائيلي ان الجيش الاسرائيلي رفع حالة التأهب في المنطقة الشمالية على الحدود مع لبنان ونشر تعزيزات لقواته في الشمال. كما واشار الى ان "حالة من الخوف والتوتر والهلع تسود بين المستوطنين في مناطق الشمال الحدودية مع لبنان".


ـ النشرة: الجميل عن حادثة القنيطرة: علينا ألا نستفز الشيطان لأنه متربص بنا
أشار رئيس حزب "الكتائب اللبنانية" أمين الجميل وتعليقا على الغارة الإسرائيلية على القنيطرة وسقوط عناصر من "حزب الله" الى انه "لا شك بأن الذي حصل شيء خطير ولا بد ان نعزي بشهداء الحزب، ونعزي أهاليهم، وفي ظل التطورات التي تحصل في المنطقة كلها، لا بد أن نسأل، الى اي متى سنورط لبنان بحروب أكبر منه؟، فهل نريد لبنان سوريا ام العراق؟ أم نريد لبنان المتماسك مع بعضه البعض؟".
وأوضح الجميل في حديث الى تلفزيون الجديد أن "المنطقة تغلي وتتفكك لكن نحن تمكنا من أن نحافظ على وحدة لبنان وكياننا وعلى العيش المشترك، وحتى عندما حصلت الاحداث في جبل محسن، استطاع الاهالي ان يحافظوا على الهدوء والتزام الحياد"، مؤكداً أنه "نشجع الحوارات انما لا يمكن ان تصمد ان لم نحصن ساحتنا بما فيه الكفاية، وعلينا ألا نستفز الشيطان لأنه متربص بنا أينما كان، ما لنا بالجولان، فلنحصن ساحتنا في الداخل فالدفاع عن لبنان بوجه الأصولية يكون عبر تحصين ساحتنا ومؤسسات الدولة".
ولفت الى ان "مشروع "النصرة" و"داعش" يلتقي مع المشروع "الاسرائيلي"، اسرائيل تريد دولة يهودية و"داعش" يريد دولة اسلامية، ولا انتظر ان يعطيني أحد امثولة، فنحن لدينا حس وطني ونعرف الاخطاء المحدقة بلبنان، ونحافظ على بلدنا بالوحدة الداخلية وبالتفاهم على دور المؤسسات ودور لبنان عبر مشروع مشترك".
واعتبر ان "الحفاظ على لبنان لا يكون بالهجوم على البحرين وعلى دول الخليج التي دعمت لبنان واستضافت اللبنانيين، فمشروعنا هو الحياد الايجابي وعلينا ان نعرف ان ما قيل بحق البحرين خطير فمن تحدث لديه دور في الحكومة ودور مهم في البلد، ونحن في لقاءاتنا مع "حزب الله" نتحدث بهذه المواضيع".
وعن الحوار بين "الكتائب" و"حزب الله"، اكد الجميل انه "ليس سرا وكان مطروح ان نقوم بهذا الحوار علناً وتحددت معالمه وكان هناك مشروع بيان للقاء ولكننا اعتبرنا اننا لا نريد ان نعطي الناس آمالا فوق العادة"، لافتاً الى أن "للقاءات بين "الكتائب" و"حزب الله" هي تواصل حواري ونحن نحاول خلق ثقة بيننا وهناك ود وعلاقة مميزة لكن القضايا الشائكة لم تنضج وهي معروفة ومنها انتخاب رئيس الجمهورية وعدم تأمين النصاب".


ـ ليبانون ديبايت: هل يرد "حزب الله" على اغتيال قادته؟
.. أكَّد العميد الركن المتقاعد من الجيش اللبناني أمين حطيط، انهم "لبنانيون كانوا يقومون بعمل ميداني لتقديم القدرات للمُقاومة الشعبية السورية التي أعلن عن قيامها منذ سنة ونصف من قبل الرئيس السوري بشار الاسد".
وفي هذا السياق، وفي حديثٍ إلى موقع "ليبانون ديبايت"، أوضح حطيط أنَّ "وجود قياديين خبراء في حزب الله في سوريا ليس بالأمر المٌفاجئ لان الحزب سبق وأعلن هذا الموضوع مُباشرة على لسان أمينه العام السيد حسن نصرالله"، لافتاً إلى أنَّ "الجديد في الموضوع هو أن اسرائيل استهدفت السيارات بينما كان الشهداء في عمل استطلاعي لتقدير موقف ميداني أو لتقدير قدرات معينة".
واعتبر في معرض حديث أنَّ "اسرائيل قامت بهذه العملية لدوافع ثلاث؛ أولاً: بعد الكلمة الاخيرة للسيد حسن نصرالله والاعلان عن المقاومة الشعبية في الجولان والتعاون بين المُقاومة اللبنانية وبين المُقاومة السورية الشعبية. ثانيا ان الاستهداف له علاقة بالتقدم الميداني الذي يقوم به الجيش العربي السوري على الارض بشكل واضح. اما المسألة الثالثة لها علاقة بالانتخابات الاسرائيلية المبكرة، فـ(رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين) نتنياهو يُريد أن يظهر أمام شعبه انه رجل قرار من رجال اسرائيل التاريخيين".  حطيط الذي أكَّد أنَّ "المُقاومة" سترد، قال: "الرد لن يكون رداً عادياً ولن يتأخر كثيراً"، مُضيفاً: "الرد بالحسابات العسكرية سيكون قوياً جداً لكن توقيته وحجمه ومداه أعتقد سيكونون خاضعين للمشاورات بين حزب الله والقيادة السورية والقيادة الايرانية".
من جانبه، اعتبر الخبير العسكري العميد المتقاعد وهبي قاطيشا أنَّ "الهدف من العملية الاسرائيلية ليس عسكرياً بقدر ما هو هدف أمني من خلال قتل قياديين امنيين".
وفي حديثٍ إلى موقع "ليبانون ديبايت"، رأى أنَّ "العملية اتت نتيجة مرابقة أو عمل استخباراتي"، مُستبعداً أنَّ يكون لهذه العملية "نتائج سلبية على لبنان لأن حزب الله ليس بوارد الرد منه".


ـ ليبانون ديبايت: باسيل: تصريحات نصر الله بشأن البحرين لا تعبّر عن رأي الخارجية والحكومة
أكد وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل ان ما صدر من تصريحات للامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله حول البحرين، لا يعبّر عن رأي وزارة الخارجية والحكومة اللبنانية، ولا عن الجهة السياسية التي يمثلها.
واعرب في حديث للـ lbci عن رفضه صدور بيان يدين لبنان ككل، وذلك حفاظا على الوحدة الوطنية، مشيراً الى أنه "لا يختلف موقف لبنان الضمني عن موقف الدول العربية في بيانهم لناحية عدم التدخل في شؤون البحرين"، قائلاً :"اننا نتفهم مطالبة البحرين بعدم التدخل في شؤونها".


ـ  :LBC "هستيريا" اسرائيلية لإلغاء قرار المحكمة الجنائيّة الدولية
أطلقت اسرائيل حملة واسعة على الصعيدين الأميركي والدولي في محاولة لإلغاء قرار المحكمة الجنائيّة الدولية بمباشرة التحقيق في ارتكاب اسرائيل بحق الفلسطينيين. وأعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو "محاربة القرار بكل الوسائل دفاعاً عن حق اسرائيل بالدفاع عن نفسها".


ـ OTV: معلومات تفيد لجوء شادي المولوي واسامة منصور الى مخيم عين الحلوة
دخل لغز شادي المولوي  واسامة منصور ازقة وشوارع مخيم عين الحلوة الضيقة حيث ينتشر عناصر الامن الفلسطيني، ليدخل المخيم في متهاتٍ امنية هو بغى عنها كما تؤكد الفصائل الفلسطينية التي كثرت اجتماعاتها في الاونة الاخيرة، وكعادتها ترسم خطوط الحمر لأي خضةٍ امنية، تنفي وجود المولوي ومنصور اللذين ظهرا في شارعٍ كبطلين وفي اخرٍ كارهابين، على الرغم من أن بعض التقارير الامنية  تحدثت عن ادارةٍ لعملياتٍ امنية من عين الحلوة دخل لغز شادي المولوي  واسامة منصور ازقة وشوارع مخيم عين الحلوة الضيقة حيث ينتشر عناصر الامن الفلسطيني، ليدخل المخيم في متهاتٍ امنية هو بغى عنها كما تؤكد الفصائل الفلسطينية التي كثرت اجتماعاتها في الاونة الاخيرة، وكعادتها ترسم خطوط الحمر لأي خضةٍ امنية، تنفي وجود المولوي ومنصور اللذين ظهرا في شارعٍ كبطلين وفي اخرٍ كارهابين، على الرغم من أن بعض التقارير الامنية  تحدثت عن ادارةٍ لعملياتٍ امنية من عين الحلوة هدوء وحياة طبيعية في المخيم وان كان وراء الكواليس يتم الاستعداد لاستقبال المجهول في اي لحظة.

الموضوعات المدرجة ضمن هذه الصفحة تعرض للقارئ أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت، وموقع المنار لا يتبنى مضمونها