06-05-2024 03:28 AM بتوقيت القدس المحتلة

الأردن: نحو الف متظاهر في عمان ضد "الاعتقالات السياسية"

الأردن: نحو الف متظاهر في عمان ضد

شارك نحو الف شخص الجمعة في تظاهرة وسط عمان ضد "الاعتقالات السياسية"، مطالبين السلطات بالافراج عن ناشطين سياسيين موقوفين.


شارك نحو الف شخص الجمعة في تظاهرة وسط عمان ضد "الاعتقالات السياسية"، مطالبين السلطات بالافراج عن ناشطين سياسيين موقوفين.

وانطلقت التظاهرة تحت عنوان "اعتقال احرارنا يزيد اصرارنا" من امام المسجد الحسيني وسط عمان ظهر الجمعة بمشاركة ناشطين من مختلف التيارات.

ورفع هؤلاء لافتات كتب على بعضها "تسقط محكمة أمن الدولة" و"الاحرار في السجون والفاسدون يسرحون ويمرحون" إضافة الى "لا للاعتقالات السياسية".

كما رفعت صور بعض الموقوفين ومن بينهم زكي بني ارشيد نائب مراقب عام جماعة الاخوان المسلمين في الاردن، والداعية محمد سعيد بكر اللذان يحاكمان امام محكمة أمن الدولة.

واوقف بني ارشيد في 20 تشرين ثاني/نوفمبر الماضي اثر انتقاده الامارات عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" لنشرها قائمة الارهاب ووصفها بأنها "الراعي الأول للارهاب".

اما بكر فاوقف في ايلول/سبتمبر الماضي بعد مهرجان خطابي بتهمة "التحريض على مناهضة الحكم".

ومنذ انضمام عمان لحلف دولي تقوده واشنطن يشن ضربات جوية ضد تنظيم "داعش" في سوريا والعراق اوقفت السلطات العشرات، جلهم من التيار السلفية، وناشطين سياسيين بتهم مختلفة.

ويشهد الاردن، الذي يعاني اوضاعا اقتصادية صعبة، منذ نحو اربعة اعوام تظاهرات تطالب باصلاحات سياسية واقتصادية ومكافحة الفساد تراجعت وتيرتها مؤخرا.