20-07-2019 09:16 PM بتوقيت القدس المحتلة

تقرير الإنترنت ليوم السبت 24-01-2015

تقرير الإنترنت ليوم السبت 24-01-2015

أبرز ما جاء مواقع الإنترنت ليوم السبت 24-01-2015


أبرز ما جاء مواقع الإنترنت ليوم السبت 24-01-2015

- النشرة: كمال الخير: معادلة الردع مع إسرائيل ضمانة لأمن لبنان
أثنى رئيس "المركز الوطني" في الشمال كمال الخير، على "بطولات الجيش اللبناني الذي يتصدى لهجوم المجموعات الإرهابية التكفيرية في رأس بعلبك"، مثمنا "إنجازات مديرية المخابرات في الجيش اللبناني لإحباطها وكشفها العديد من العمليات الإرهابية التكفيرية، التي كانت على وشك الحصول في لبنان في الايام القليلة الماضية".
وفي تصريح امام وفود زارته في دارته في المنية، أضاف: "نطالب المقاومة برد عنيف على عملية القنيطرة في الزمان والمكان المناسبين، ونحن على ثقة بأن الامين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله والمقاومة الباسلة لا ينامون على ضيم وسوف يوجهون للعدو ضربة تلقنه درسا لا ينساه أبدا".
وختم: "نقول للاصوات المذعورة في الداخل اللبناني من حتمية رد المقاومة، إن معادلة الردع مع إسرائيل ضمانة لأمن لبنان وثرواته. فإن كنتم تحبون لبنان فعلا، فعليكم أن تكونوا أول من يطالب المقاومة بالرد على العدو الصهيوني، حفاظا على استقلال وسيادة و كرامة لبنان وصونا لثرواته النفطية والغازية والمائية".


- النشرة: الشيخ توتيو: العدو لا يفهم الا لغة السلاح والصراع معه مسألة وجود
اعتبر عضو مجلس قيادة "جبهة العمل الإسلامي في لبنان" الشيخ شريف توتيو في تصريح له أن "العدو الصهيوني الغاصب لا يفهم إلا بلغة واحدة هي لغة السلاح والقوة، وأن ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة مهما طال الزمن".
ولفت إلى أن "مسألة الصراع مع الكيان الصهيوني الغاشم والمصطنع هي مسألة وجود، وهي معركة تحديد وتقرير المصير لشعب مظلوم ومقهور احتلوا أرضه وقتلوه وسلبوه حقوقه وأملاكه وهجروه وشردوه، وهم اليوم يحاولون تهويد القدس الشريف وكل ما يتعلق بالآثار والممتلكات والمقدسات العربية والإسلامية ويقومون ببناء المستعمرات والمستوطنات غير آبهين بكل النداءات والقرارات الدولية التي تطالبهم بوقف كل هذه التعديات والاعتداءات".
واستغرب توتيو "قيام المجموعات الإرهابية والتكفيرية بشن هجوم كبير على منطقة رأس بعلبك وجرود عرسال من جديد مما يؤكد التناغم والتقاطع وحتى العمالة والتنسيق المباشر مع العدو الصهيوني الغادر".
وتساءل عن "مدى انتماء هؤلاء لحقيقة الأسماء التي يحملونها ويتبنونها ولماذا لا يشنون هجماتهم ضد كيان العدو الصهيوني المحتل لأرض فلسطين وللقدس الشريف وللمسجد الأقصى المبارك من أجل استعادتها وتحريرها من براثن اليهود المحتلين الغاصبين؟".


- الكلمة اون لاين: يعالون: على اسرائيل أن تبقى مستعدة لردود من حزب الله
رأى وزير الدفاع الاسرائيلي موشي يعالون، اليوم الجمعة، أنّ على اسرائيل أن تبقى مستعدة لردود من حزب الله من سوريا ولبنان بعد الغارة على القنيطرة، مشيراً إلى أنّها "ستحمل المسؤولين والحكومات والانظمة والمنظمات في الطرف الآخر المسؤولية إذا وقع انتهاك لسيادتها أو هجوم على مدنيين أو جنود".

وقال يعالون في تصريحات نقلها مكتبه بمناسبة تفقده القوّات على طول الحدود اللبنانيّة: "نظراً للدعوات التي أُطلقت من الجانب الآخر (من الحدود الشمالية لاسرائيل) علينا أن نكون جاهزين للعمل والاستعداد لمواجهة أي عمل يشكل تحدياً".

ووفق وكالة "فرانس" برس" فإنّ الجيش الاسرائيلي عزز بشكل كبير وجوده على الحدود، كما أُصدرت أوامر بتعزيز وسائل الدفاع بالمدفعية والدبابات والمشاة وبينما نشرت بطاريات المنظومة المضادة للصواريخ "القبة الحديدية"


- المركزية: اجتماع "الكتائب"- "حزب الله" الاسبوع المقبل.. ماروني: نأمل ثمـارا ايجابيـة من الحـوار
يسيطر نهج الحوار راهنا على كافة الافرقاء السياسيين، وبانتظار جلوس الجميع الى طاولة واحدة للبحث في قضايا محلية، اساسية ومصيرية، تنشط اللقاءات الثنائية المتمثلة في اجتماع فريقين سياسيين وان فرقهما الخلاف السياسي يجمعهما استقرار لبنان وحماية سلمه وأمنه.
فعلى صعيد الحراك التشاوري القائم بين "حزب الكتائب" و"حزب الله، كشف النائب ايلي ماروني عبر "المركزية" ان اجتماعا سيعقد الاسبوع المقبل لمتابعة ما بدأه الفريقان من مباحثات ومشاورات.
واشار الى "ان موقف حزب الكتائب من الحوار معروف، فهو كان دائما مؤيدا وداعما، ومن أوائل الذين دعوا الى ضرورة التحاور، وما يحصل اليوم انتصار لوجهة نظر الحزب"، لافتا الى ان "الرئيس أمين الجميل استمرّ طوال فترة حوار بعبدا، في الوقت الذي قاطعه الكثيرون".
واعلن "ان انقاذ البلد يكمن في الجلوس جنبا الى جنب والتحاور لمعالجة كافة المواضيع، ونحن مسرورون لذهاب الجميع الى الحوار، ونأمل ثمارا ايجابية من الجو الحواري السائد في البلد، ونتمنى ان تنتج هذه الحوارات ثمارا ايجابية على صعيد الوطن والمواطن".


- صالح لـkataeb.org: الملف النووي لن يردع حزب الله من الرد المناسب
رأى عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب عبد المجيد صالح بأن وسائل التجسّس التقنية الحديثة لا سيّما التصويرية منها ساهمت الى حد كبير في العملية التي شنتها اسرائيل على موكب قادة وعناصر من حزب الله، معتبراً بأن جبهة النصرة وتنظيم داعش والى ما هنالك من فصائل جهادية وتكفيرية عملوا على مساعدة اسرائيل لإنجاح هذا الاعتداء، وقال في حديث الى kataeb.org:" أستبعد وجود خرق امني من خلال عملاء داخل الحزب، في حين هنالك جواسيس إحتفلوا بالضربة وخصوصاً جبهة النصرة وكل اتباعها الارهابيين، واشار الى ان الاحتفال بسقوط الضحايا إقتصر هذه المرة على هؤلاء، في حين غابت مظاهر الاحتفال عند فئة كانت تحتفل سابقاً بأي عملية تستهدف المقاومة، وهذا شيء ايجابي لان الحوار قائم ويبدو انه بدأ يعطي نتائج ايجابية.
ورداً على سؤال حول إمكانية ردّ حزب الله من الجنوب اللبناني في اي لحظة، اعتبر صالح بأن للمقاومة أبعاداً سياسية وامنية ، وبالتالي فالموضوع لا يخضع لفورة غضب او لرّد عشوائي، وطالما ان حزب الله ما زال يلتزم الصمت، اذ لم يصدر بعد اي بيان عنه فهذا يعني انه يدرس الوضع، فهو ردّ في المرة السابقة من مزارع شبعا، لذا لن يوّفر اي فرصة مماثلة لكنه يدرس نتائجها، فعلمية القنيطرة كانت كبيرة وتحتاج الى ضربة مناسبة.
وعن قرار الحرب الذي يتخذ في ايران وحزب الله ينفذه بأمر منها، لفت الى ان هذا الامر يعود الى قيادييّ حزب الله، نافياً ما يردّد بأن الملف النووي سيُقيّد الحزب ، واصفاً اللقاء الذي جرى بين وزيريّ خارجية ايران والولايات المتحدة ب"الكزدورة"، ورأى بأن هذا الملف لن يردع الحزب من الرد المناسب، مشيراً الى ان الامين العام لحزب الله السيّد حسن نصرالله قال في حديثه الاخير بأن الرد سيكون مناسباً على اي ضربة تطال محور المقاومة.
واعتبر صالح بأن المعنويات يجب ان تبقى مرتفعة، مذكّرأ بأن المقاومة لم تتأخر في اي مرة في شن عملياتها ضد اي اعتداء اسرائيلي، وبالتالي فالملف النووي يُبحث منذ ست سنوات، ومع ذلك لم يقف حجر عثرة او يمنع حزب الله من الانتقام

الموضوعات المدرجة ضمن هذه الصفحة تعرض للقارئ أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت، وموقع المنار لا يتبنى مضمونها