14-05-2024 08:36 AM بتوقيت القدس المحتلة

مقتل عشرة مدنيين على الأقل في قصف استهدف مرفأ ماريوبول شرق اوكرانيا

مقتل عشرة مدنيين على الأقل في قصف استهدف مرفأ ماريوبول شرق اوكرانيا

قُتل عشرة مدنيين على الأقل في قصف السبت بقاذفات الصواريخ على مرفأ ماريوبول الاستراتيجي، وآخر المدن شرق اوكرانيا التي لا تزال خاضعة لسيطرة كييف، حسبما أعلن قائد الشرطة المحلية

قُتل عشرة مدنيين على الأقل في قصف السبت بقاذفات الصواريخ على مرفأ ماريوبول الاستراتيجي، وآخر المدن شرق اوكرانيا التي لا تزال خاضعة لسيطرة كييف، حسبما أعلن قائد الشرطة المحلية. وكتب فياتشيسلاف ابروسكين قائد شرطة دونيتسك الموالي لكييف على صفحته في فيسبوك "قتل عشرة اشخاص في قصف للمتمردين على ماريوبول". وكان المتحدث باسم بلدية ماريوبول اوليغ كالينين الذي كان موجوداً في المكان، قد صرّح لوكالة فرانس برس في وقت سابق عبر الهاتف أنه شاهد ثلاثة قتلى.

من جهته، أعلن الجيش الأوكراني أن المطالبين بالفدرلة "قاموا باطلاق نار عبر قاذفات صواريخ غراد على الحي الشرقي في ماريوبول، وأن منازل دمرت من جراء ذلك"، حسب زعمه. وأضافت قيادة العملية العسكرية الأوكرانية في الشرق في بيان أن "المتمردين لا يريدون السلام وينفذون اوامر الكرملين من أجل تصعيد الوضع في دونباس"، الحوض المنجمي الذي يشهد منذ نيسان/ابريل تحركات تطالب بالاستقلال عن كييف. وفي السياق، اشارت بلدية ماريوبول الى اصابة أحد الأسواق بالقصف.