21-11-2019 11:00 PM بتوقيت القدس المحتلة

تقرير الإنترنت ليوم الاثنين 26-01-2015

تقرير الإنترنت ليوم الاثنين 26-01-2015

أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت ليوم الاثنين 26-01-2015


أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت ليوم الاثنين 26-01-2015

ـ LBC: الجيش الاسرائيلي أطلق قنابل مضيئة فوق مرتفعات كفرشوبا
القى الجيش الإسرائيلي، عند حوالي السابعة من مساء اليوم، 6 قنابل مضيئة فوق المرتفعات الشرقية لبلدة في كفرشوبا، بالتزامن مع تحليق طائرة من دون طيار في أجواء المزارع المحتلة.


ـ النهار: نقيب المحررين يوضح أسباب ذهابه إلى لاهاي
أوضح نقيب محرري الصحافة الياس عون، بعد عودته من مدينة لاهاي في هولندا ان الهدف الأساسي من تلبية الدعوة الوقوف على سير أعمال المحكمة الناظرة بكشف قتلة الرئيس الشهيد رفيق الحريري ورفاقه، وتجديد المطالبة، أمام القاضي سير دايفيد باراغوانث رئيس المحكمة الخاصة بلبنان، بتحويل قضية تلفزيون "الجديد" وجريدة "الأخبار" إلى محكمة المطبوعات في لبنان وعدم تحميل الصحافة أخطاء إرتكبت وأساءت إلى مجريات التحقيقات. ووعدت، وإن بشكل غير رسمي، بدرس الموضوع الذي سيكون في عهدة الرئيس القاضي اللبناني عفيف شمس الدين"...


ـ النهار: قصف على دمشق بعد تهديد بـ"إمطار العاصمة بمئات الصواريخ يومياً"!
قتل اربعة اشخاص اليوم، في قصف على دمشق، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان، وذلك بعد يومين من تهديد قائد فصيل معارض بارز بـ"إمطار العاصمة بمئات الصواريخ يوميا"، ردا على قصف طائرات النظام لمنطقة الغوطة الشرقية. وقال المرصد ان اكثر من 43 قذيفة صاروخية وصاروخا محلي الصنع سقطت على احياء عدة في دمشق، وتسببت بمقتل اربعة اشخاص واصابة عشرات اخرين بجروح.


ـ النشرة: الرئيس الأسد: القاعدة لديها قوى جوية هي القوات الجوية الإسرائيلية
لفت الرئيس السوري بشار الاسد الى انه "في كلّ حالة أراد الجيش السوري الدخول إلى منطقة معينة، نجح في ذلك، لكن لا يمكن للجيش العربي السوري أن يتواجد في كل كيلومتر من الأراضي السورية، فهذا مستحيل".
وفي حوار مع مجلة "فورين أفيرز" الأميركية ينشر غداً، اشار الاسد الى "اننا حقّقنا بعض التقدّم خلال السنتين الماضيتين، لكن إذا سؤلت عمّا إذا كانت الحرب تسير على نحو جيد، أقول إنّ كلّ الحروب سيئة لأنها تنطوي على خسائر وعلى دمار"، معتبرا ان "السؤال الرئيسي هو ما هو العامل الذي كسبناه في هذه الحرب"، قائلا: "ما كسبناه هو أن الشعب السوري رفض الإرهابيين وأظهر دعماً متزايداً لحكومته و جيشه".
وحول الأجندة الحقيقية لإسرائيل في سوريا حالياً، أشار الاسد إلى "أنهم يقدمون الدّعم للجماعات المسلحة في سوريا، وهذا واضح تماماً، فاننا كلّما حقّقنا تقدّماً في مكان ما يقوم الإسرائيليون بالهجوم من أجل التأثير على فعالية الجيش السوري، وهذا واضح جداً، و لذلك يسخر بعض السوريين ويقولون: كيف يُقال إن القاعدة لا تمتلك قوى جوية؟ وفي الواقع لديهم قوى جوية هي القوات الجوية الإسرائيلية".


ـ الجديد: السفير السوري: نرحب بالتعاون والتنسيق مع لبنان لمعالجة أزمة النازحين
أكد السفير السوري علي عبد الكريم علي، في حديث تلفزيوني، أن الحوار التمهيدي بين القوى السورية الذي سيحصل في العاصمة السورية في موسكو هو نتيجة لصمود سوريا، لافتاً إلى أن الدولة السورية كانت منذ البداية تدعو إلى الحوار، مشيراً إلى أن الدولة تنتظر توافق القوى السورية فيما بينها.
ورداً على سؤال حول الموقف السوري من العدوان على القنيطرة، أشار السفير السوري إلى أن بلاده تعتبر أن إسرائيل هي المستفيد الأول مما يحصل في سوريا منذ البداية، مؤكداً أن الجيش السوري عندما يواجه الإرهاب يواجه العدوان الإسرائيلي، لافتاً إلى أن الغرب نفسه يشعر اليوم  بخطر هذه القوى التي رعاها عليه.
وأكد السفير السوري أن هناك تنسيق مع الحكومة اللبنانية عبر مدير عام الأمن العام اللواء عباس إبراهيم لمتابعة موضوع الإجراءات الجديدة على الحدود..


موقع المنار: الامم المتحدة: الاطراف الليبية تجري محادثات جديدة في جنيف الاسبوع المقبل
اعلنت الامم المتحدة الاحد ان محادثات جديدة بين الاطراف الليبية برعاية قوة الامم المتحدة من اجل ليبيا، ستعقد الاسبوع المقبل في جنيف.
وجاء في بيان لكورين مومالسيت، المتحدثة باسم الامم المتحدة في جنيف "بعد مشاورات واسعة مع جميع الاطراف الليبية اعلنت قوة الامم المتحدة من اجل ليبيا عن نيتها الدعوة الى جولة جديدة من المحادثات بين الاطراف الليبية هذا الاسبوع في جنيف".
واضافت ان هذا الاجتماع سيضم "ممثلي المجالس البلدية والمحلية والمدن والقرى في ليبيا لبحث اجراءات الثقة ووسائل العمل لتطبيقها". ولم يحدد تاريخ هذه المحادثات.

الموضوعات المدرجة ضمن هذه الصفحة تعرض للقارئ أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت، وموقع المنار لا يتبنى مضمونها