16-10-2019 02:30 AM بتوقيت القدس المحتلة

تقرير الإنترنت ليوم الثلاثاء 27-01-2015

تقرير الإنترنت ليوم الثلاثاء 27-01-2015

أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت ليوم الثلاثاء 27-01-2015


أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت ليوم الثلاثاء 27-01-2015

ـ وطنية: الجلسة الرابعة للحوار بين حزب الله والمستقبل: تأكيد على الموقف الثابت بدعم الجيش في مواجهة الارهاب
انعقدت جلسة الحوار الرابعة بين "حزب الله" و"تيار المستقبل" مساء اليوم في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، بحضور المعاون السياسي للامين العام لحزب الله الحاج حسين الخليل، والوزير حسين الحاج حسن، والنائب حسن فضل الله عن الحزب، ومدير مكتب الرئيس سعد الحريري السيد نادر الحريري والوزير نهاد المشنوق والنائب سمير الجسرعن تيار المستقبل. كما حضر الجلسة الوزير علي حسن خليل.
وبعد الجلسة صدر البيان التالي:" ثمّن المجتمعون التطور الايجابي للحوار وما نتج عنه من أثر لدى الرأي العام، واتفقوا على بعض الخطوات العملية التي تعزز مناخ الاستقرار.
وأكد المجتمعون على الموقف الثابت بدعم الجيش والقوى الامنية بكل الوسائل في مواجهة الارهاب وحماية لبنان".

 
ـ ليبانون ديبايت: الهبر لـ "ليبانون ديبايت": حوارنا مع حزب الله مبني على أسس وطنية
أكد عضو كتلة "الكتائب اللبنانية" النائب فادي الهبر في حديث إلى موقع "ليبانون ديبايت" أن "حزب الله" هو مكون أساسي من مكونات البلد وحزب الكتائب حزب تاريخي يتعاطى وبكل جدية معه ويتطلع في الحاضر والمستقبل إلى بناء حوارات تجمع الطرفين وتكون مرفقة بجدول أعمال لمباحثات جدية أكثر وأكثر، تطال مجمل المواضيع السياسية الداخلية الطارئة إلى جانب الشؤون الأمنية المشهدية على مستوى الشعب اللبناني".
وفي سياق متصل، أشار الهبر إلى أن "مطالب "حزب الله" قد تندرج في المستقبل القريب ضمن امكانية ترتيب الامور على مستوى الداخل اللبناني والمستوى الامني وصولاً إلى الاستراتيجية الدفاعية وحماية وضبط الحدود بالاتجاهين". ورأى أن "هناك الكثير من الملفات داخل اللجان النيابية، ومجلس الوزراء تدعو إلى جدية الكلام مع "حزب الله" في الحكومة وخصوصاً أنها تحاول الانسجام مع نفسها أمام القضايا الصعبة التي يمر فيها لبنان".
ولدى سؤاله عن امكانية الوصول إلى ورقة تفاهم بين الطرفين، أجاب وبنبرة حادّة: "ورقة تفاهم؟ "شو خص"، هذا المصطلح هو مصطلح "تبعي" من الجنرال عون لحزب الله، ونحن لسنا بالاتباع بل حوارنا ونقاشنا مبني على أسس وقضايا وطنية تصب في مصلحة الدولة والوطن والاحزاب اللبنانية وليست المربعات الامنية أو تفلت الحدود".
وأضاف: "عجلة الحوار ليست سريعة نوعاً ما، نظراً لزحمة الحوارات بالداخل اللبناني، ولكنني أعتقد أن هذه الحوارات ليست على مستوى الحدث الأساسي وهو التقارب السعودي - الايراني".
وعن حوار جعجع – عون، قال: "أجواء الحوار واضحة وموجودة في الاعلام وفي الصحف، وحتى الآن لم يحصل أي اجتماع بل تمهيدات"، مؤكداً أن "التقارب المسيحي المسيحي هو في الأصل مشروع ونظرة كتائبية".
وحول أي ردٍ محتمل لـ"حزب الله" على اسرائيل من داخل الجنوب اللبناني، قال:" هذا الموضوع يخص حزب الله فقط، على المستوى الشخصي اعتقد أن الحزب سيلتزم بسيادة لبنان ولن يقوم بأي أعمال أمنية من الداخل اللبناني".


- موقع المنار: هولاند "قلق جدا" من الوضع في اوكرانيا وتحادث مع بوتين وميركل
اعلن القصر الرئاسي الفرنسي ان رئيس الجمهورية فرانسوا هولاند "قلق جدا" من تدهور الوضع في اوكرانيا واجرى محادثات هاتفية متتالية مساء الاثنين مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ومع المستشارة الالمانية انغيلا ميركل.
واضاف المصدر ان "الرئيس القلق جدا تحادث مع فلاديمير بوتين وانغيلا ميركل مشددا على ضرورة وضع حد عاجل للاعتداءات ولهذا الوضع المأسوي".
واوضح  ان هولاند "أعرب عن موقف حازم جدا حول ضرورة انهاء استعمال القوة بشكل فوري وهو موقف اتفق حوله مع انغيلا ميركل".
وكان هولاند اجرى محادثات الاحد مع نظيره الاوكراني بيترو بوروشينكو ورئيس المجلس الاوروبي دونالد توسك معربا عن "قلقه الشديد" غداة قصف ماريوبول.


- النشرة: كنعان: قطعنا أشواطاً بالحوار المسيحي - المسيحي اعتبرها البعض أنها صعبة
أشار أمين سر تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ابراهيم كنعان في حديث لصحيفة "الجمهورية" الى اننا "نلمس اهتماماً خارجياً وداخلياً بالحوار الداخلي، خصوصاً المسيحي – المسيحي، بعدما قطعنا أشواطاً كان يَعتبر البعض أنها صعبة".
ورأى أن "وحدة المسيحيين باتت حاجة للجميع في الظروف الراهنة، خصوصاً إذا كان المطلوب حلول للأزمة الراهنة وفي مقدّمِها الأزمة الرئاسية التي يشكل العامل اللبناني أحد محاورها الأساسية".

الموضوعات المدرجة ضمن هذه الصفحة تعرض للقارئ أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت، وموقع المنار لا يتبنى مضمونها