29-03-2024 10:48 AM بتوقيت القدس المحتلة

اليابان: سندرس صحة الشريط المنسوب للرهينة المختطف من قبل "داعش"

اليابان: سندرس صحة الشريط المنسوب للرهينة المختطف من قبل

اعتبرت الحكومة اليابانية الخميس ان الصوت المسموع في التسجيل الجديد المنسوب لتنظيم "داعش" الارهابي هو على الارجح للرهينة الياباني كينجي غوتو مما يشكل دليلا على صحة التسجيل.

اعتبرت الحكومة اليابانية الخميس ان الصوت المسموع في التسجيل الجديد المنسوب لتنظيم "داعش" الارهابي هو على الارجح للرهينة الياباني كينجي غوتو مما يشكل دليلا على صحة التسجيل، بحسب ما أفادت "وكالة الصحافة الفرنسية".

وكان رئيس الحكومة اليابانية شينزو آبي قد أشار في وقت سابق الخميس الى انه "على علم ببث رسالة تهديد جديدة نسبت الى تنظيم داعش الارهابي"، واضاف "سندرس صحة الشريط"، بحسب ما أفادت "وكالة الصحافة الفرنسية".

وقال آبي امام لجنة من نواب البرلمان "علمنا بوجود هذه الرسالة الجديدة ونعمل حاليا على التأكد منها"، وأكد "سوف نقوم بكل ما يمكننا القيام به من اجل اطلاق سراح مواطننا الياباني بأقصى سرعة من ايدي التنظيم الارهابي"، وتابع "في هذه الظروف الصعبة طلبنا التعاون من السلطات الاردنية".

من جهته، لفت "المتحدث باسم الحكومة اليابانية" ياشيهيدي سوغ الى ان "هناك إمكانية كبيرة بأن يكون صوت الرسالة هو نفسه صوت كينجي غوتو الياباني المحتجز لدى داعش".

يذكر ان تنظيم "داعش" الارهابي وجه تهديدات جديدة بقتل الطيار الاردني المحتجز لديه في رسالة صوتية نسبت للياباني المحتجز كنجي غوتو.