16-10-2019 03:44 AM بتوقيت القدس المحتلة

تقرير الإنترنت ليوم الخميس 29-01-2015

تقرير الإنترنت ليوم الخميس 29-01-2015

أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت ليوم الخميس 29-01-2015


أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت ليوم الخميس 29-01-2015

ـ النشرة: فرنسا ستدين الهجوم على الاسرائيليين بجلسة مجلس الامن الليلة
سيعقد مجلس الأمن جلسة مشاروات مغلقة في تمام العاشرة بتوقيت بيروت، من الممكن أن يحضرها الوفد اللبناني. وسيتم في الجلسة عرض المواقف تجاه الحوادث الأخيرة التي وقعت على الحدود اللبنانية مع إسرائيل.
وعلمت "النشرة" من مراسلتها في مجلس الامن في الامم المتحدة سمر نادر أن "الفرنسيين قد حضروا لبيان صحفي شديد اللهجة يدين الإعتداء الأخير على الإسرائيليين والذي وقع ضحيته أحد جنود "اليونيفيل"، ولا معلومات حتى الساعة اذا كان هذا البيان سيبصر النور.


ـ القوات اللبنانية: واشنطن: لإسرائيل حقّ الدفاع بوجه “حزب الله”
أعربت الولايات المتحدة عن تأييدها لإسرائيل في مواجهتها مع “حزب الله” اللبناني بعد ان هاجم موكبا عسكريا اسرائيليا في اخطر تصعيد بين الطرفين منذ 5 سنوات.
وصرّحت المتحدثة بإسم الخارجية الأميركية جين بساكي للصحافيين “نحن ندعم حق إسرائيل المشروع في الدفاع عن النفس، ونواصل دعوة جميع الاطراف الى احترام الخط الازرق بين إسرائيل ولبنان”.
وأضافت أنّ “واشنطن تدين قصف “حزب الله” للموكب العسكري الإسرائيلي في المنطقة الحدودية التي تحتلها اسرائيل ما أدى الى مقتل جنديين اسرائيليين”. وتابعت “ندعو جميع الاطراف الى الامتناع عن القيام بأيّ تحرُّك من شأنه أن يُصعِّد الوضع”، مضيفة أنّ واشنطن تراقب الوضع.


ـ النشرة: مسؤول بالجيش الاسرائيلي: سلاح الجو سينفذ هجمات لأهداف معينة في لبنان
أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي العميد موتي الموز أن "الحرب مع "حزب الله" لن تنتهي في يوم أو في شهر، وإنما هي حرب طويلة الأمد"، موضحا أن "الحرب مع "حزب الله" ستكون مفتوحة حتى يضمن أمن دولة إسرائيل".
ونقلت صحيفة "معاريف" الاسرائيلية عن العميد موتي أن "الجيش الإسرائيلي يستعد بقوات كبيرة لخوض معارك مع "حزب الله"، مؤكدا أن "سلاح الجو بالتحديد لديه أهداف محددة في لبنان سيقوم بتنفيذها".
ولفت الى أن "السبب الرئيسي في مقتل الجندى والضابط هو استقلالهما سيارة عسكرية غير مصفحة"، مشيرا إلى أن "الصدفة لعبت دورها عندما تم استهدافهما".


ـ النشرة: جنبلاط: عملية المقاومة تمت في أرض سورية بانتظار ترسيم الحدود
لفت رئيس "جبهة النضال الوطني" النائب وليد جنبلاط الى انه "من الواضح ان عملية المقاومة ذكرت اسرائيل بان اللعب بالنار مكلف، لكن هذا لا يمنع بإتخاذ الاحتياطات الضرورية لمواجهة اي عدوان".
واضاف بتغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" "وفي هذه المناسبة فقد جرت العملية في الارض السورية في انتظار ترسيم الحدود، وهذا ضرب من الذكاء في غاية الأهمية، لكن ومن اجل تفادي اي احتمال طارئ، يجب كما قلت سابقا تحصين الوضع الأمني والنقدي من اجل الصمود في مرحلة من التحديات طويلة جدا".


ـ النشرة: الجسر: إسرائيل تتمتع بجهوزية عسكرية تُمكِّنها من التحرك الفوري
دان عضو كتلة "المستقبل" النائب سمير الجسر، أي إعتداء على لبنان، لكن لا يجوز أن نعطي إسرائيل أي عذر لتُحمِّلَنا مسؤولية، وما حدث هو خرق للقرار 1701". واشار الجسر في حديث تلفزيوني، الى ان "العملية العسكرية في مزارع شبعا من شأنها أن ترفع من حظوظ رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو في الإنتخابات الاسرائيلية أو تُفشله وأغلب الظن أن يكون الرد محدوداً، مؤكدا ان "إسرائيل تتمتع بجهوزية عسكرية تُمكِّنها من التحرك الفوري خلال 24 ساعة ومع الإسرائيلي لا أحد يتوقع مدى الرد". ومن جهة اخرى، اوضح الجسر ان "الحوار بين تيار "المستقبل" و"حزب الله" يتعلق بتنفيس الإحتقان الداخلي وبعملية إنتخاب رئيس للجمهورية ونحن محكومون بعميلة التسوية، والهدف هو تخفيف التوتر وهو حقق نوعاً من الإسترخاء السياسي والطمأنينة للناس ومصممون على الإستمرار به".
ورأى ان "الملفت أن تصريح الجانب الأميركي لم يرَ في الأمر شأناً يستحق توسيع دائرة الإشتباك، معتبرا ان "وصول الحرس الثوري الإيراني إلى الجولان من شأنه أن يقيم توازناً في عملية التفاوض حول الملف النووي".


ـ النشرة: جيش اسرائيل يحقق باستخدام جنوده لجيبات غير محصنة استهدفها حزب الله
ركزّت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم على "فشل الجيش الإسرائيلي في العملية الذي نفذها "حزب الله" في مزارع شبعا اليوم خصوصاً بعد استخدامه لجيبات غير محصنة من الصواريخ والقذائف المضادة". ونقلت مصادر إسرائيلية عن الجيش الإسرائيلي أنه "فتح تحقيقاً باستخدام الجنود الاسرائيليين الذين قتلوا اليوم في عملية "حزب الله" لهذه الجيبات الغير محصنة"، إذ أظهرت الصور التي عرضها الإعلام الإسرائيلي للجيبات وهي المستهدفة بقاياها حيث تبين تعرضها لصواريخ شديدة الانفجار، في حين لم تكن الجيبات مصفحة وهي من طراز "ايسوزو Dmax" وتستخدم بشكل محدود في المنطقة الشمالية.


ـ ليبانون ديبايت: هل استهدف "حزب الله" موكباً مدنياً اسرائيلياً؟
اكدت مصادر مطلعة على مجريات العملية الامنية التي قام بها "حزب الله" والتي استهدفت موكباً عسكرياً اسرائيلياً، ان "الموكب المستهدف كان كبيراً، وليس دقيقاً انه يضم فقط ثلاث سيارات".
واضافت: "لقد كان الموكب مؤلف من سيارات مدنية، اذ لم يقم الجيش الاسرائيلي باستخدام سياراته العسكرية بهدف التمويه، تجنباً لتعرض الموكب لكمين من "حزب الله" في إطار الردّ على عملية القنيطرة التي استهدفت مجموعة من عناصر الحزب". ورأت المصادر انه "في تحليل بسيط لاستهداف موكب يضم ما لا يقل عن 6 سيارات غير مصفحة بصواريخ موجهة، يمكن القول ان عدد القتلى في صفوف الجيش الاسرائيلي يفوق بكثير ما اعلنت عنه اسرائيل، وخاصة ان هناك عدداً من سيارات الموكب حُرقت بالكامل".


ـ "OTV":الوضع في الجنوب هادئ بالرغم من تحليق لطائرات الاستطلاع الاسرائيلية
افادت قناة الـ"OTV" ان "الوضع في الجنوب اللبناني هادئ بالرغم من تحليق لطائرات الاستطلاع الاسرائيلية فوق الاجواء الجنوبية".


ـ "OTV":الاستعدادات قائمة في مخيم عين الحلوة لتجنيد عدد من المسلحين بقيادة الأسير
افادت قناة الـ"OTV" ان "الاستعدادات قائمة في مخيم عين الحلوة لتجنيد عدد من المسلحين بقيادة المطلوب أحمد الاسير، مؤكدة ان الاسير موجود في حي التعمير في عين الحلوة بصيدا، وهو في حماية مجموعة تكفيرية، مشيرا الى ان "هناك تنسيق يتم بين الاسير والمطلوب شادي المولوي والاخير لا يزال في عين الحلوة". واعتبرت ان "تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة" يسعيان لتوحيد عملهما لمواجهة الجيش اللبناني بقيادة الاسير والمولوي".

الموضوعات المدرجة ضمن هذه الصفحة تعرض للقارئ أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت، وموقع المنار لا يتبنى مضمونها