18-07-2019 01:27 AM بتوقيت القدس المحتلة

تقرير الإنترنت ليوم السبت 31-01-2015

تقرير الإنترنت ليوم السبت 31-01-2015

أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت ليوم السبت 31-01-2015


أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت ليوم السبت 31-01-2015

- النشرة: نتانياهو لجرحى عملية شبعا: إيران تحاول إقتلاعنا من هنا لكن لن تنجح
أكد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو، أن إسرائيل تتعرض لهجوم متواصل تنظمه إيران، مشيراً الى أن "إيران تحاول أن تقلعنا من هنا لكنها لن تنجح في ذلك"، مشدداً على أننا "سنواصل العمل على ازدهار دولتنا وخلق حياة جديدة".
ووخلال زيارته جنود إسرائيليين أصيبوا في عملية مزارع شبعا، أشار إلى "أننا موجودون في أوج كفاح متواصل  مع إيران التي تفتح ضدنا جبهات جديدة"، مؤكداً معارضته أي إتفاق نووي بين إيران والدول الكبرى.


- الكتائب اللبناينة: اسرائيل: الجولة المقبلة مـع حزب الله على الطريق
أشارت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية إلى أن فترة الهدوء التي سادت الجولان مدة 40 عاماً، والحدود مع لبنان مدة 8 سنوات انتهت، لافتة إلى أنّ الأحداث تؤكد أن هناك جولات قتالية مقبلة يكون مركزها الحدود مع الجولان ومزارع شبعا.
ونقلت الصحيفة عن المحلل العسكري "عاموس هرئيل" ان "معلومات استخبارية تجمعت لدى إسرائيل تشير إلى نيات حزب الله وحرس الثورة الإيراني على الحدود، لبنية تحتية، وقوة من النخبة مؤلفة من عشرات المقاتلين، بهدف تنفيذ عمليات من الجولان، تشمل إطلاق نيران القناصة، وصواريخ مضادة للدبابات دقيقة، وهجمات كوماندو على مواقع للجيش الإسرائيلي أو مستوطنات".
وأوضح "يبدو أن الهدوء النسبي قد عاد إلى الحدود الشمالية، وأن الجولة الحالية انتهت بمقتل ضابط وجندي إسرائيليين. لكنه ألمح من جهة أخرى إلى أنّ الأحداث التي وقعت أخيرا بدءا بمقتل جنرال إيراني وستة من عناصر حزب الله، تبعها إطلاق صواريخ من سوريا باتجاه جبل الشيخ، ثم إطلاق قذائف مضادة للدبابات باتجاه قافلة عسكرية إسرائيلية، تشير إلى نهاية حقبة على الحدود مع سوريا.


- النشرة: "الجديد”: ما نسب للنائب جعجع لم يكن صحيحاً بل مجتزأ ومحوّر
الفيديو الكامل لما قالته ستريدا جعجع في مجلس النواب انتشر على مواقع التواصل الإجتماعي وقُطع الشك باليقين، السيدة جعجع لم تفرح بنشوب الحرب في الجنوب كما حاولت قناة الـ”OTV”  أن تسوق بل على العكس تمنت ألا يحدث شيء ثم ابتهجت بمقتل إسرائيليين في العملية.
هذه هي الحقيقة بالصوت والصورة وإن كان الصوت ضعيفاً وهي على الغالب حقيقة لا ترضي كثيرين لكن الأدبيات تقتضي إعطاء كل ذي حق حقه وما نسب للسيدة جعجع لم يكن صحيحاً بل مجتزأ ومحوّر.


- النشرة: الفرزلي: جبهة الجولان هي التي ستحمي لبنان في الصراع المقبل
شدد النائب السابق لرئيس مجلس النواب إيلي الفرزلي، في حديث تلفزيوني، على أهمية المشاعر الإنسانية التي عبر عنها أمين عام "حزب الله" السيد حسن نصرالله يوم أمس، لافتاً إلى أن المستمع يشعر معه بأن كل شهيد هو نجله هادي نصرالله.
وتطرق الفرزلي إلى الحديث عن اعلان قواعد الاشتباك الجديدة، لافتاً إلى أن جولة الجولان هي التي ستحمي لبنان في الصراع المقبل.


- النشرة: محمود الزهار: إسرائيل اليوم مردوعة من المقاومة الفلسطينية
بارك القيادي في حركة "حماس" محمود الزهار، في حديث تلفزيوني، العملية التي قام بها "حزب الله" في مزارع شبعاً، لافتاً إلى أن الحركة طبقت كلام أمين عام الحزب السيد حسن نصرالله مع إسرائيل في العدوان الأخير على قطاع غزة.
وأشار الزهار إلى أن المقاومة الفسلطينية ضربت نظرية الأمن القومي الإسرائيلي، كما ضربت نظرية الردع الإسرائيلي والحرب الخاطفة، لافتاً إلى أن إسرائيل باتت اليوم مردوعة من الجانب الفلسطيني.


- النشرة: مادايان: إسرائيل سعت إلى تغيير قواعد الإشتباك من خلال اعتداء القنيطرة
رأى أمين سر "شبيبة جورج حاوي" رافي مادايان، في حديث تلفزيوني، أن إسرائيل سعت إلى تغيير قواعد الإشتباك من خلال اعتداء القنيطرة الذي إستهدف مجموعة من "حزب الله"، لافتاً إلى أن أمين عام الحزب السيد حسن نصرالله أعلن اليوم أن الحزب لا يلتزم بأي قواعد إشتباك.
وأشار مادايان إلى أن هناك قواعد إشتباك جديدة، موضحاً أن التغيير يتضمن وحدة الساحات، ولافتاً إلى أن المقاومة من الممكن أن ترد على أي إعتداء عبر كل الساحات.


- النشرة: حمود: المقاومة اثبتت انها طوت صفحة الهزائم وبدأت بالانتصارات
لفت إمام مسجد القدس في صيدا الشيخ ماهر حمود خلال خطبة الجمعة الى ان "أسوأ ما تواجه به المقاومة من اتهامات قول القائلين ان قرار الحرب والسلام لا يجوز ان يكون بيد المقاومة، بل يجب ان يكون بيد الدولة، بيد الحكومة او من يمثل الشعب حتى يتحمل الجميع مسؤولية ما يمكن ان يحصل، واللطيف ان الذين يقولون هذا الكلام يتكلمون بلهجة الناصح الامين وبلهجة صاحب المواقف المثالية التي تلبس لبوس القانون والمثل العليا للدول الكبيرة الفاعلة القادرة".
وتوجه بالسؤال الى اصحاب هذه المواقف: ألا تنظرون حولكم؟ هل استطعتم خاصة في ظل الانقسام اللبناني العامودي الحاد ان تتخذوا قرارا له قيمة؟ هل استطعتم ان تتفقوا على مطمر الناعمة؟ او على سد جنة؟ او على الحوض الرابع؟ او على سلسلة الرتب والرواتب؟ او على مشكلة موظفي كازينو لبنان؟".
واكد أن "المقاومة ستفقد دورها ان كانت خاضعة لقرار حكومي، حتى لو كانت الحكومة افضل الحكومات وأكثرها انتاجا".
وشدد على ان "المقاومة اثبتت منذ اكثر من عشرين عاما انها طوت صفحة الهزائم وبدأت بالانتصارات واستطاعت ان تسقط المؤامرات الدولية والخيانة العربية مرة بعد مرة، كما اسقط اتفاق 17 ايار، مشروع الشرق الاوسط الجديد، وانتصرت في لبنان وفي فلسطين مرة بعد مرة، وراهن الجميع على سقوطها وتآمر الكثير من الحكومات العربية مع الاسرائيليين والأميركيين، وكل ذلك لم يجعلها تسقط بل زاد في قوتها وصمودها".
واوضح اننا "من خلال انتصار المقاومة الاخير بتفاصيله التي لم تكشف، نوجه دعوة  الى جميع المكابرين والمجادلين بغير حق ان ينضموا الى هذا الطريق السليم وان يعلموا ان اباطيلهم لم تهزم الحقائق وان خيالهم لن يغير الوقائع، وان مسيرة المقاومة لن تتوقف لا بكيدهم ولا بأوهامهم ومؤامراتهم حتى يأتي وعد الله ويفرح المؤمنون بنصر الله".

الموضوعات المدرجة ضمن هذه الصفحة تعرض للقارئ أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت، وموقع المنار لا يتبنى مضمونها