22-11-2017 07:49 AM بتوقيت القدس المحتلة

تقرير الإنترنت ليوم الخميس 05-02-2015

تقرير الإنترنت ليوم الخميس 05-02-2015

أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت ليوم الخميس 05-02-2015


أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت ليوم الخميس 05-02-2015

ـ NBN: الجسر: هذا ما جرى في الحوار بين “حزب الله” و”المستقبل”
أعلن عضو كتلة المستقبل النائب سمير الجسر أن هناك اختلافاً في وجهات النظر بين “تيار المستقبل” و”حزب الله” ولكن لم نصل الى خلاف”، كاشفاً أن الجلسة الخامسة من الحوار  بين الطرفين جرت بمنتهى الهدوء والحكمة والصراحة. وأوضح الجسر، الذي يشارك في جلسات الحوار، في حديث إلى محطة “ان بي أن”، أن “المشكلة ان هناك مبالغات في وصف او تفسير الكلام الذي يصدر، حصلت امور رافقت خطاب الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله الا انها اثيرت وناقشناها خلال الجلسة الخامسة بصراحة وعقلانية”. وأكد ان  الحوار حقق الغاية الاساسية منه، وهي خلق نوع من الاسترخاء السياسي في الشارع، والناس قابلته براحة نفسية. وأشار إلى ان ” الخطة الامنية التي انطلقت من طرابلس والتي من المفترض ان تعم كل لبنان من دون استثناء اتوقع ان تكون من الثمار القريبة والانجاز اهم من الكلام، والناس سترى انجازات عملية  بقدر ما يشهد الناس انجازات عملية بقدر ما يحقق غايات الحوار”.


- النشرة: بري: الحوار ماشي ولن يتأثر بأي تشويش أو مواقف مسعورة للعرقلة
أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري خلال لقاء الاربعاء النيابي ان "الحوار ماشي ولن يتأثر بأي تشويش أو مواقف مسعورة للعرقلة"، مشيراً الى ان "هناك اجماعاً خارجياً وداخلياً على سلوط نهج الحوار ودعمه".
وابدى بري ارتياحه للقرار الذي اتخذته اللجان النيابية فيما يتعلق بقضية المتعاقدين ورأي فيه الحل المناسب لهذه المسألة المزمنة.


- النشرة: الحجار: ان وجدنا ان حوارنا مع "حزب الله" لن يحمي البلد قد تتغير الامور
أوضح عضو كتلة "المستقبل" النائب محمد الحجار اننا "ذهبنا الى الحوار مع "حزب الله" من اجل حماية البلد وقد كان واضحاً بهذا الصدد رئيس الحكومة الاسبق سعد الحريري، امام الاخطار الموجودة في المنطقة والتي تتفاقم خاصة في ظل الفراغ الرئاسي واصرار فريق سياسي معين على قطع رأس الدولة"، لافتاً الى أن "حزب الله تخلى عن الثلاثية وتركيبة البلد، هذا الواقع الاقليمي وارتداداته على لبنان وتورط "حزب الله" في الداخل السوري تحت ذرائع معينة جعلتنا نحاول ايجاد وسيلة وطريقة معينة تجعلنا نؤمن الحد الادنى من الاتسقرار والحماية للبلد وسنكمل بهذا الحوار لهذا الهدف وان وجدنا ان هذا الحوار لن يخدم هذا الهدف عندها قد تتغير الامور".
ولفت الحجار في حديث تلفزيوني الى أن "البعض يحاول التسويق الى أن تيار "المستقبل" تخلى عن ثوابته او ان سقفه تدنى وهذا امر غير صحيح وغير مقبول ومواقفنا لا تزال على حالها بالنسبة الى تحييد لبنان والسلاح في الداخل وقرار الحرب والسلم في لبنان"، متمنياً "عودة "حزب الله" الى لبنان وان يترك الجيش اللبناني وقوى الامن تقوم بواجبها في حماية لبنان، فالتصدي للارهاب مسؤولية الدولة واجهزتها وليس مسؤولية "حزب الله"، فالحزب موجود في سوريا تلبية لرغبة ايرانية بذلك، "حزب الله" موجود في سوريا لحماية النظام السوري، ما نطلبه نحن ان ننأى بنفسنا ونحمي لبنان من الحروب في الاقليم"، موضحاً "نحن دعمنا المعارضة السورية في المساعدات الانسانية والغذاء ولكن لم ندعم المقاتلين لوجستيا".


- المركزية: الجلسة المقبلة لحوار "حزب الله" – "المستقبل" تقييمية.. الرفاعـي: جيرو لـم يحمل جديـدا فـي "الرئاسـة"
أكد عضو "كتلة الوفاء للمقاومة" النائب كامل الرفاعي "ان جلسة الحوار الخامسة بين "حزب الله" و"تيار المستقبل" كانت طبيعية، وراعي الحوار يؤكد انه يسلك الطريق المرسوم له"، مشيرا الى "ان أساس الحوار ان يثمر نتائج إيجابية وألا يعكّر صفو هذا الحوار الكلام الذي ينطلق من بعض الاطراف ويحمل مواقف متشنجة".
ولفت في حديثٍ لـ"المركزية" الى "ان الاجواء السلبية التي سبقت جلسة الحوار كانت نتيجة مواقف البعض في الفريق الآخر الذي يرفض هذا الحوار، لكن هناك فريقا داخل "المستقبل" حريص على الحوار ونجاحه كما هو فريق الحزب"، متابعا "الجلسة المقبلة للحوار قد لا تكون قبل خمسة عشر يوما من اجل إعطاء وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق الوقت الكافي لازالة الشعارات واللافتات الحزبية".
وكشف الرفاعي "ان الجلسة المقبلة للحوار ستكون لتقييم الجلسات السابقة وتنفيذ ما اتفق عليه، وبناء على ذلك يُبنى جدول الحوار في المستقبل وإن كنا نرى ان جدول الحوار في حال توسّع سيشمل كلّ الافرقاء اللبنانيين، لكن الجلسة القادمة لن تتطرق الى ملفات جديدة".
وعن لقاء الموفد الفرنسي جان فرانسوا جيرو بمسؤول العلاقات الدولية في "حزب الله" عمّار الموسوي، قال "الفرنسي يسعى الى ان يكون له موطئ قدم في لبنان وهو يعلم ان هناك عراقيل لانجاز الملف الرئاسي، لذلك يحاول إيهام الاطراف المحلية والاقليمية بأنه معني بما يجري في لبنان وبانتخابات رئاسة الجمهورية"، مؤكدا "ان جيرو لم يحمل اي شيء جديد والرئيس نبيه بري أكدنا لنا ذلك اليوم خلال لقاء الاربعاء النيابي، بل ان جيرو أتى ليعرض نتائج زيارته الى الفاتيكان والمملكة العربية السعودية وإيران وتأكيد هذه الدول ان إنجاز الاستحقاق الرئاسي يستوجب اتفاقا مسيحيا".


- النشرة: الحكومة تدين جريمة تفجير الباص اللبناني بدمشق واعدام الطيار الاردني
 دانت الحكومة اللبنانية جريمة تفجير الباص اللبناني في دمشق، وعبر رئيسها تمام سلام في جلستها اليوم عن تضامن اللبنانيين مع الاردن في مصابها، مؤكدا ان خسارة الطيار معاذ الكسابسة اصابت مشاعر اللبنانيين.
كما ادان المجلس الجريمة البشعة التي ارتكبها التكفيريون بحق مواطنين يابانيين ايضا.
ورأى سلام في كلمته ان لبنان يخوض معركة ضد الارهاب وان الحكومة تؤمن التغطية السياسية الكاملة للجيش والقوى الامنية للقيام بواجبهم لمواجهة الارهاب.
ومن ثم انتقل المجلس الى بحث المواضيع الواردة في جدول اعمال الجلسة وبنتيجة التداول اتخذ المجلس القرارات التالية حسبما اذاعها وزير الاعلام رمزي جريج:
الموافقة على تأمين تسديد المبالغ المستحقة على تنفيذ عقود النظافة من الصندوق البلدي المستقل، الموافقة على مشروع اتفاقية قرض بقيمة 6 ملايين و400 الف دولار من البنك الدولي لصالح وزارة الاتصالات لتمويل مشروع الخدمات البيئية لخدمات الانترنت على الهاتف، الموافقة على مشروع مرسوم يرمي لاعفاء المعدات المستوردة من اصل الهبة المقدمة من الحكومة الصينية لانارة الطرقات بواسطة الطاقة الشمسية، الموافقة على ابرام مذكرة تفاهم حول التعاون في التدريب العسكري مع تركيا، الموافقة على مرسوم احالة جريمة التفجير الارهابية بتاريخ بمنطقة جبل محسن على المجلس العدلي.


- الكتائب اللبنانية: المقداد: عدد المطلوبين في البقاع لا يتجاوز العشرات ولا غطاء سـياسـيا
اشار عضو "كتلة الوفاء للمقاومة" النائب علي المقداد  الى" اننا ما زلنا ننتظر البدء بتطبيق الخطة الأمنية في البقاع"، وقال:"منذ فترة طويلة وأهل البقاع يطالبون الدولة بفرض الأمن في منطقتهم ليتمكنوا من العيش بسلام وأمان، فليس الجميع مطلوب الى العدالة، وعدد المطلوبين لا يتجاوز العشرات ولا غطاء فوق أحد من اي فريق سياسي"، معتبراً بأن لا علاقة للخطة الأمنية في البقاع بخطاب السيد حسن نصرالله.
انت تعرف جيداً بأن عدد المطلوبين في البقاع الشمالي وخصوصاً في بريتال وحي الشراونة يفوق العشرات بكثير، وبالتالي فالغطاء السياسي كبير جداً، لان المطلوبين تلقوا اتصالات بقدوم القوى الامنية قبل ساعات من حصول المداهمات، ما أثر على نجاحها وهروب العدد الاكبر من المطلوبين الى اماكن "آمنة لا تصلها القوى الشرعية".

الموضوعات المدرجة ضمن هذه الصفحة تعرض للقارئ أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت، وموقع المنار لا يتبنى مضمونها