16-04-2024 12:06 PM بتوقيت القدس المحتلة

الامارات تدعو الى تسليح العشائر في العراق

الامارات تدعو الى تسليح العشائر في العراق

ذكرت صحيفة اماراتية حكومية اليوم الجمعة ان الامارات العربية المتحدة التي علقت في نهاية كانون الاول/ديسمبر ضرباتها ضد "داعش" تأخذ على التحالف عدم تنفيذه وعده تسليح العشائر في العراق للمشاركة في الحرب ضد التنظيم


ذكرت صحيفة اماراتية حكومية اليوم الجمعة ان الامارات العربية المتحدة التي علقت في نهاية كانون الاول/ديسمبر ضرباتها ضد "داعش" تأخذ على التحالف عدم تنفيذه وعده تسليح العشائر في العراق للمشاركة في الحرب ضد التنظيم الى جانب مطالبتها بضرورة توفير الحماية الكافية لجميع الطيارين.

وكتبت صحيفة الاتحاد الناطقة باسم حكومة ابوظبي ان "توقف مشاركة الإمارات في الضربات الجوية صحيح أنه مرتبط بمطالبتها بضرورة توفير الحماية الكافية لجميع الطيارين الذين يشاركون في الضربات ضد داعش". واضافت انه "هذه ليست كل الحكاية، فالجزء الآخر والمهم وراء تحفظ الإمارات على المشاركة في الضربات الجوية هو استياؤها من عدم التزام التحالف بوعده في دعم السنة في الانبار وعدم تجهيزهم وتهيئتهم وتسليحهم للمشاركة في الحرب ضد داعش".

وتابعت انه "لا الحرب الجوية ولا الإعلامية تكفي للانتصار على داعش وهذا ما طالبت به الإمارات في مؤتمر لندن الأخير، التحالف ضد داعش". واكدت "الاتحاد" ان "عدم التزام التحالف بذلك كان وراء تحفظ الإمارات، وقد يبقى الوضع على ما هو عليه إلى أن تتم إعادة ترتيب أوراق التحالف وتوفير شروط السلامة للطيارين ومتطلبات الانتصار على داعش".