23-03-2017 02:18 PM بتوقيت القدس المحتلة

تقرير الإنترنت ليوم الاثنين 09-02-2015

تقرير الإنترنت ليوم الاثنين 09-02-2015

أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت ليوم الاثنين 09-02-2015


أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت ليوم الاثنين 09-02-2015

ـ OTV: الضاهر يطالب بازالة الرموز الدينية المسيحية
هكذا ردّ النائب خالد الضاهر على محاولة ازالة "شعار طرابلس قلعة المسلمين" من ساحة عبد الحميد كرامي في طرابلس خلال اعتصام منعاً لازالة هذا الشعار شارك فيه عدد من المشايخ.الضاهر حمّل مسؤولية اي حادث الى وزير الداخلية ورئيس الحكومة. لمجتمعون أكّدوا انّ هذه الشعائر هي شعائر دينيه ولا دخل لها بالحمله لإزالة الشعائر الحزبيه والسياسية. من جهتها اعلنت الجماعة الاسلامية في طرابلس انّ محاولة الخلط بين الشعارات السياسية الحزبية والزعامية والرايات الدينية، ما هو إلا محاولة للنيل من مشاعر المسلمين ومعتقداتهم والتدخل في شؤونهم الخاصة، لإشعال فتنة شعواء، القصد منها إضعافهم وإظهارهم بأنهم دعاة طائفية أو تكفيريون أو إرهابيون...
ـ صرح الضاهر كما نقلت عنه قناة "LBCI"، قائلاً: "أن تتحول الخطة الأمنية إلى استفزاز أهلنا أهل السنة بالتعدي على راية لا الله إلَّا الله فهذه الراية دونها حياتنا أولاً". وتابع "ثانياً إذا أرادوا أن يزيلوا الرموز الدينية فليبدأوا من بيروت واليبدأوا بتمثال يسوع الملك وليبدأوا بصور بعض القدسين الذين يفتحون أيديهم في جونية".


ـ ليبانون ديبايت: هذا هو أمير "داعش" الجديد في القلمون
نقلت قناة "MTV" عن مصادر سورية من القلمون، قولها إنَّ "تنظيم الدولة الإسلامية - "داعش" في قاطع القلمون بايع "أبا عائشة البانياسي" أميرًا عليه تزامنًا مع إجراء عدة ترتيبات داخلية".


ـ LBC: محمية بنتاعل ليس هناك من يحميها... حتى القانون
على رغم القرار بوقف العمل في محمية بنتاعل الا أن الاعمال مستمرة ، والمجزرة البيئية تأكل آلاف الأمتار في محمية "بنتاعل" في جبيل. عباس هاشم للـ ال بي سي : يتم شق الطريق في بنتاعل لتأمين الحياة الكريمة للاهالي الذين يسكنون في المناطق التي تؤدي اليها الطريق..


ـ المستقبل: ريحا تشيع مراد زعيتر وتأكيد دعم الجيش وضرورة كشف ملابسات ما حصل
.. كما اكد الشيخ شوقي زعيتر ، احد وجهاء العشيرة حرص العائلة وتمسكها بوحدة الجيش الوطني اللبناني ودعمه بوجه القوى التكفيرية وباسم العائلة قال  الشيخ زعيتر اننا  ستنتظر ما سيقوم به القضاء الذي لدينا ملئ الثقة فيه واذا كانت النتيجة كسابقتها سيكون لنا اجراءات اخرى يعلن عنها لاحقا.


ـ MTV: داعش ينوي اعادة كتابة القرآن... وهدم الكعبة
بعد نبش القبور، وهدم الكنائس، وهدم الأضرحة التي تحمل أسماء الصحابة والأنبياء، قرر تنظيم الدولة الاسلامية أو "داعش" وبكل أريحية أن يعيد صياغة القرآن الكريم، وحذف عدد من الآيات والسور، زعمًا أنها "محرفة من قبل رجال دين خدمة لأديان وطوائف كافرة".
رؤية "داعش" التي دفعته لإعادة صياغة كتابة القرآن، وحذف بعض الآيات، أن رجال دين مسخرين لخدمة أديان وطوائف أخرى كالمسيحية والشيعة، وغيرهما، قرروا تغيير القرآن، وحرفوا في بعض الآيات، ومن ثم يجب تصويبها وتعديلها. وقد ذكرت صحيفة "ادينلك ديلي" التركية في تقرير لها أن التنظيم الذى يعد الأكثر وحشية في تاريخ البشرية، أعلن عن نيته إعادة كتابة بعض آيات القرآن الكريم، وإعادة ترتيب البعض الآخر منها، وأن من بين السور الكريمة التي يسعى داعش إلى تغييرها هي سورة "الكافرون".
كما وضع داعش ضمن مخططاته هدم الكعبة، حسب ما ذكرته شبكة "فوكس نيوز" الأميركية، وذلك بعد هدم المقدسات الدينية المسلمة وغير المسلمة بالعراق وسوريا، ومن بينها تفجير تمثال صلاح الدين الأيوبي. واستندت شبكة "فوكس" في معلوماتها إلى ما نشره أحد أعضاء داعش على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، والذي أكد فيه أن قائده أبو بكر البغدادي تعهد هدم الكعبة، لأن الحجاج يعبدون أحجارًا من خلال لمسهم الكعبة، دون عبادة الله، وعبادة الأحجار من المحرمات.


ـ LBC: نتنياهو مصر على القاء كلمة في الكونغرس الاميركي
يصر رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو على احباط الجهود الدولية للتوصل الى اتفاق  بين الدول العظمى وايران واوصل العلاقات مع الادارة الامريكية الى حضيض اخر عندما اعلن في مستهل جلسة حكومته الاسبوعية اصراره على التوجه الى واشنطن في الثالث من الشهر المقبل لالقاء خطاب حول الموضوع في الكونغرس الامريكي، على رغم توقعات مقربين منه الغاء هذه الزيارة. ووصف نتانياهو الاتفاق بالسيء والخطير ومحذرا من انه يضاعف التهديد الايراني على اسرائيل وامنها .


ـ ملحق: وليد المعلم: اسرائيل كانت ولا تزال تقف خلف ما يجري في سوريا
أكد وزير الخارجية السوري وليد المعلم أن هناك جهد عسكري يقوم به الجيش السوري والمقاومة الشعبية في الجولان المحتل للتصدي لجبهة "النصرة" والمخططات الاسرائيلية، لافتاً إلى أن "داعش" لا تنتهي بالغارات الجوية إنما بحرب برية مدعومة بالجو وهو ما يقوم به الجيش السوري.
وفي حديث تلفزيوني، أشار إلى أن إسرائيل كانت وما تزال تقف خلف كل ما يجري في سوريا، معتبراً أن ما تحاول اسرائيل القيام به جرت تجربته في جنوب لبنان وفشل بفضل المقاومة.


ـ ليبانون ديبايت: هكذا ستعترض ايران الطائرات الأميركية
أشار قائد مجمع "اوج" في القوة الجوية للجيش الايراني، العقيد طيار هوشنك منفرد زادة، الى ان خبراء ايرانيين يعملون على تصنيع الجيل الرابع لمقاتلة "صاعقة"، فيما يتم التخطيط لصنع مقاتلة لاعتراض الطائرات الاميركية والصهيونية. وقال منفرد زادة "سيتم تصنيع الجيل الرابع من المقاتلة صاعقة، حيث يتم تجهيزها بافضل تقنيات الرصد الالكتروني والراداري". ولفت الى انه "وفي الوقت الحاضر يتم انتاج طائرة صاعقة ذو المقصورتين التي بامكانها حمل الطيار ومساعده من قبل خبراء سلاح الجو للجيش الايراني"، مشيرا الى ان "العمل على تحديث هذه المقاتلات جاري بشكل دائم". واشار منفرد زادة الى الاوضاع التي تشهدها المنطقة والتهديدات الناتجة منها للامن القومي الايراني، مُشدداً على أن "الطلعات التي تجريها قوى غير اقليمية أو من خارج المنطقة وخاصة الطائرات الاميركية والصهيونية يتطلب من ايران بذل جهود اكبر لتصنيع طائرات اعتراضية وهذا ما سيتم قريباً".


ـ النشرة: بن عمر: الحوثيون والقوى السياسية وافقوا على العودة لطاولة الحوار غدا
أعلن المبعوث الأممي لليمن جمال بن عمر، أن "القوى السياسية اليمنية، ومن بينهم الحوثيون، وافقوا على استئناف المحادثات بدءاً من الاثنين التاسع من شباط، بهدف التوصل إلى حل سياسي يخرج اليمن من الأزمة الحالية".
وفي مؤتمر صحفي في صنعاء اعرب بن عمر عن ترحيبه بهذا التوجه الإيجابي، مؤكدا استمرار دعم الأمم المتحدة لليمن، ببذل "مساعيها الحميدة لمساعدة اليمنيين على تقريب وجهات النظر بين القوى والمكونات السياسية من أجل استكمال عملية الانتقال السياسي السلمي"، داعيا القيادات السياسية في اليمن إلى التحلي "بروح التوافق لتجاوز حالة الانسداد السياسي التي تعيشها البلاد وبما يضمن استكمال عملية التحول الديمقراطي السلمي الذي بدأه اليمنيون في العام 2011، وإلى الالتزام بالحوار سبيلا لإيجاد حل سلمي متوافق عليه بين كل القوى السياسية".

الموضوعات المدرجة ضمن هذه الصفحة تعرض للقارئ أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت، وموقع المنار لا يتبنى مضمونها