21-11-2018 02:36 AM بتوقيت القدس المحتلة

الجيش السوري يسيطر على قرية الدناجي بريف درعا ومنطقة رأس المقطع بريف حمص

الجيش السوري يسيطر على قرية الدناجي بريف درعا ومنطقة رأس المقطع بريف حمص

تمكن الجيش السوري من فرض على قرية الدناجي غرب تل مرعي، جنوب شرق دير ماكر قرب ريف درعا.

تمكن الجيش السوري من فرض سيطرته على قرية الدناجي غرب تل مرعي، جنوب شرق دير ماكر قرب ريف درعا، وفق ما أفادت مصادرلموقع المنار.

ويذكر ان الجيش كان قد سيطر على تل مرعي الاستراتيجي في هجوم شنه منذ يومين، كبّد فيه المسلحن خسائر كبيرة في الارواح والعتاد.

كما أحرزت القوات السورية تقدماً أمس من الجهة الجنوبية وصولاً إلى أطراف دير العدس حيث تدور المعارك.

الجيش السوري يحكم سيطرته على منطقة رأس المقطع بريف حمص

من جهة ثانية، أحكم الجيش السوري سيطرته على منطقة رأس المقطع جنوب قرية ام السرج الشمالي بريف حمص. هذا واستهدف الجيش السوري مقرات المسلحين في الجزيرة السابعة ومحيطها في حي الوعر، اضافة إلى مناطق انتشار المسلحين في الدويبة ورحوم وأم الريش وأم توينة ومسعدة ورجم القصر. وبحسب مراسل موقع المنار، فقد تمّ تسجيل سقوط عدة قذائف من مسعدة والمشيرفة باتجاه قرية المسعودية في حمص، دون وقوع خسائر.

كما تصدى الجيش السوري ووحدات من اللجان الشعبية لهجوم من قبل الجماعات المسلحة على مدينة الفوعة في ريف إدلب. وقد تكبد المسلحون خسائر كبيرة بعد مقتل العديد منهم، إضافة الى تدمير عدد من آلياتهم، حسبما أفاد مراسل الموقع، الذي أضاف أنه "ومنذ صباح اليوم تم استهداف المدينة بعشرات القذائف من دون وقوع إصابات".

وحدات حماية الشعب الكردية تسيطر على قرية "خربة عطو" وتقترب من مدينة "جرابلس" شرق حلب

وبحسب مصادر المنار، فقد سيطرت وحدات حماية الشعب الكردية بشكل كامل على قرية "خربة عطو" التابعة لبلدة الشيوخ بعد اشتباكات مع تنظيم داعش، وبذلك أصبحت المسافة الفاصلة بينهم وبين مدينة جرابلس شرق حلب حوالي 3كم فقط ، كما باتت المدينة بأكملها، والتي تعتبر من أهم معاقل داعش، تحت مرمى نيران الوحدات. هذا ودارت اشتباكات في محيط معمل لافارج الفرنسي للاسمنت في قرية الجلبية جنوب شرق مدينة عين العرب "كوباني".