28-03-2024 10:31 PM بتوقيت القدس المحتلة

"قيادة الجيش السوري": العملية في المنطقة الجنوبية حققت إنجازات نوعية

اشارت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في سوريا الى ان وحدات من الجيش والقوات المسلحة نفذت عملية عسكرية واسعة في المنطقة الجنوبية وحققت انجازات نوعية متتالية.

اشارت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في سوريا في بيان لها الاربعاء الى ان وحدات من الجيش والقوات المسلحة نفذت عملية عسكرية واسعة في المنطقة الجنوبية وحققت انجازات نوعية متتالية على اتجاهات عدة في أرياف دمشق والقنيطرة ودرعا.

ولفت البيان الى ان "وحدات الجيش أعادت الأمن والاستقرار إلى بلدات دير العدس والدناجي ودير ماكر واحكمت السيطرة على تل مصيح وتل مرعي وتل العروس وتل السرجة وقضت على اعداد كبيرة من إرهابيي جبهة النصرة"، واضاف "ما تزال عمليات الجيش مستمرة في ملاحقة فلول العصابات الإرهابية التي انهارت تحت ضربات الجيش العربي السوري على عدة محاور في المنطقة".

واوضح البيان ان "هذه النجاحات التي يحققها رجال الجيش العربي السوري في المنطقة الجنوبية تكتسب أهميتها من كونها تعزز تأمين محور دمشق-القنيطرة ومحور دمشق- درعا من جهة"، واضاف ان "هذه النجاحات تقطع خطوط الامداد والتواصل بين البؤر الإرهابية في ريف دمشق الغربي وريفي درعا والقنيطرة من جهة أخرى"، وتابع ان "السيطرة على مجموعة التلال الحاكمة تساعد في تطوير النجاحات العسكرية في هذه المنطقة".

وشدد البيان على ان "الجيش السوري سيواصل أداء مهامه وتنفيذ واجباته الوطنية في جميع المناطق التي دخل اليها الإرهاب"، واعتبر ان "هذه الانجازات المستمرة تشكل دافعا لأبناء الوطن الى مزيد من التلاحم والتعاضد والوقوف صفا واحدا إلى جانب الجيش العربي السوري للحفاظ على وحدة سورية وسيادتها واستقرارها".