20-10-2017 10:26 PM بتوقيت القدس المحتلة

تقرير الإنترنت ليوم الخميس 12-02-2015

تقرير الإنترنت ليوم الخميس 12-02-2015

أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت ليوم الخميس 12-02-2015


أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت ليوم الخميس 12-02-2015

ـ موقع التيار الوطني الحر: الإعلام المعارض عن عملية ريف درعا: «إنها معركة حزب الله»
أكد ما يسمى المرصد السوري المعارض سقوط الجماعات المسلحة إثر تقدم وحدات الجيش السوري في ريف درعا الجنوبي وريف القنيطرة المحاذيان لريف دمشق الجنوبي الغربي.
وقال المرصد بأن حزب الله هو الذي يقود الهجوم في “الجبهة الجنوبية”، مشيراً إلى مقتل 20 مسلحا أمس في مكمن نفذه “حزب الله” قرب دير العدس وفي الاشتباكات مع القوات السورية وحلفائها.
واشار مديره رامي عبدالرحمن في بريد إلكتروني “إنها معركة حزب الله”.
وعرضت قناة المنار اللبنانية اليوم مشاهد مباشرة من دير العدس، أظهرت مراسلها وهو يتجول في البلدة، فيما كانت تسمع أصوات انفجارات بعيدة. كما أظهرت الصور ذخائر قال المراسل تم الاستيلاء عليها بعد دخول البلدة.
وقالت القناة (التابعة لحزب الله) أن الهجوم يمثل “عملية استباقية هي الأكبر في أرياف القنيطرة ودرعا ودمشق الجنوبي منذ دخول المسلحين إليها”.
وأعلنت وكالة (سانا) الرسمية أن “المنطقة الممتدة بين أرياف دمشق والقنيطرة ودرعا تشهد حالياً عملية واسعة تنفذها وحدات من الجيش والقوات المسلحة”.


ـ موقع التيار الوطني الحر: شباب حلبا: نعلن تعليق عضويتنا في تيار المستقبل دعماً للقائد النائب خالد ضاهر
انتشر بيان على مواقع التواصل الاجتماعي موقّع بإسم "شباب حلبا" جاء فيه:
"نحن شباب حلبا نعلن تعليق عضويتنا في تيار المستقبل دعماً للقائد النائب خالد ضاهر الذي يمثل شرف الطائفة السنية وهو منتخب من قبل اهل عكار عموماً والطائفة السنية خصوصاً لذلك اعلنا تعليق عضويتنا من هذا التيار المنبطح امام رغبات حزب الله،واذا كنت يا سعد الحريري تريد وضع يدك في يد قتلة والدك واذا اردت الاستمرار بالسياسة التعسفية وبغض النظر عن ما يقوم به حزب الله في الداخل اللبناني وفي سوريا ف نحن براء منك ومن تحالفاتك ومن سياساتك."

 

ـ النشرة: القناة الثانية: الجيش السوري وحزب الله حققا تقدما بالقرب من حدود الجولان
افادت القناة الثانية الاسرائيلية، ان "الجيش السوري و"حزب الله" حققا تقدماً وسيطرا على المنطقة الأمامية للمسلحين في جيب ملاصق للحدود مع الجولان السوري".


ـ قناة الجديد: تيننتي: التحقيقات بمصرع الجندي الاسباني مستمرة
أكدّ الناطق الرسمي باسم قوات الأمم المتحدة الموقتة في جنوب لبنان "اليونيفيل" اندريا تيننتي في تصريح اليوم، أن "التحقيقات بمقتل الجندي الاسباني في اليونيفيل لا تزال مستمرة".
وقال تيننتي إن "هناك فريقا تحقيق دوليان يعملان ميدانيا في التحقيق، الأول يحقق في ظروف وملابسات مصرع الجندي الاسباني. أما الثاني فيحقق بكامل ظروف ما جرى من أحداث عسكرية وأمنية في الجولة العسكرية في القطاع الشرقي منذ أسبوعين. وفور انتهاء التحقيقات، سيتم إبلاغ الجانبين اللبناني والاسرائيلي بنتائجهما. كما سيتم إبلاغ الأمم المتحدة بذلك".
وجدد تأكيد اليونيفيل "التزام الجانبين اللبناني والاسرائيلي القرارالدولي الرقم 1701"، وقال: "هذا الالتزام عبر عنه الجانبان في أكثر من محطة، لا سيما خلال الاجتماع العسكري الثلاثي المنعقد منذ أيام في رأس الناقورة. ونحن مرتاحون لتأكيد هذا الالتزام من قبل الجانبين، وهو ما تأكدنا منه خلال الايام الماضية".
وختم: "ان الوضع في منطقة عمليات اليونيفيل هادىء ومستقر، حيث تعمل اليونيفيل والجيش اللبناني بتنسيق وتعاون على مدار الساعة، عبر الدوريات الميدانية المشتركة.

الموضوعات المدرجة ضمن هذه الصفحة تعرض للقارئ أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت، وموقع المنار لا يتبنى مضمونها