26-04-2024 09:11 AM بتوقيت القدس المحتلة

"الأميرة الرومانية" المرأة المسيحية التي أصبحت والدة الإمام المنتظر (عج)

يتحدث الفيلم عن كيفية حصول هذا الزواج و دخول السيدة نرجس إلى الإسلام إذ إن السيدة نرجس بنت يشوعا بن قيصر "إمبراطور الروم" آنذاك وهي من سلالة الحواريين للمسيح عيسى عليه السلام

كشف المخرج الإيراني هادي محمديان عن أبرز محاور فيلمه  من فئة الرسوم المتحركة "الأميرة الرومانية" (شاهزاده روم) وقال إن الفيلم يتحدث عن زواج السيدة نرجس (والدة الإمام المهدي عجل الله فرجه الشريف) من الإمام الحسن العسكري عليه السلام.

               

وأوضح محمديان في مؤتمر بعيد عرض فيلمه خلال فعاليات مهرجان فجر السينمائي، أن العمل على المشروع استغرق 8 أشهر وبتكلفة تصل إلى 10 مليارات ريال إيراني.

              

ويتحدث الفيلم عن كيفية حصول هذا الزواج و دخول السيدة نرجس إلى الإسلام إذ إن السيدة نرجس بنت يشوعا بن قيصر "إمبراطور الروم" آنذاك وهي من سلالة الحواريين للمسيح عيسى عليه السلام عن طريق أمها وتنتسب إلى "شمعون" وصي عيسى عليهما السلام ومن ألقابها (مليكة أو ملكة؛ وسوسن؛ ومريم؛ وخاتون؛ وصقيل؛ وخمط).

            

وولدت السيدة نرجس في "القسطنطينية" إمبراطورية الروم البيزنطية، ويُقال إن الإمام علي الهادي عليه السلام هو من سماها بهذا الإسم (نرجس) أو هي التي اختارت هذا الإسم بعدما هربت من قصر والدها لكي لا يتعرف على هويتها أحد وإن إسمها الحقيقي "مليكة" وهو من الأسماء المسيحية.