28-03-2024 11:30 PM بتوقيت القدس المحتلة

المخرج غفاري: "أبوزينب" جاء بتوصية من السيد حسن نصر الله

المخرج غفاري:

"أبو زينب" فيلم يروي حكاية مقاومة أسرة لبنانية خلال احتلال العدو الصهيوني للبنان، حيث تقوم الأم بتضحيات جسيمة وتتحمل الكثير من المعاناة والآلام.

المخرج غفاري: "أبوزينب" جاء بتوصية من السيد حسن نصر اللهأشار المخرج الإيراني علي غفاري الى فيلمه السينمائي "أبوزينب"، وقال إن إنتاج الفيلم جاء بتوصية من الأمين العام لحزب الله لبنان السيد حسن نصرالله، مضيفاً: إننا سعينا لكي نبقى أوفياء للسيناريو الأصلي وأن نمضي قدماً إلى الأمام فصلاً فصلاً واستناداً للواقع.

وأضاف المخرج غفاري في مؤتمر صحفي عقد عقب عرض الفيلم ضمن فعاليات مهرجان فجر السينمائي بطهران: لقد تم تصوير المشهد الرئيس لفيلم "أبوزينب" في نقطة الصفر الحدودية المشتركة بين لبنان والأراضي المحتلة وأمام أعين الصهاينة المحتلين.

وأوضح أن: المشهد الرئيس للفيلم يتعلق بعملية استشهادية تم تصويره في النقطة الحدودية وأمام أعين الصهاينة الذين كانوا يحذرون دوماً أن تلك المنطقة هي تحت مراقبة الأمم المتحدة.

وعرض فيلم "أبوزينب" لأول مرة بمهرجان المقاومة الذي استضافته العاصمة طهران في سبتمبر الماضي حيث نال استحسان جمهور السينما. كما عرض الفليم يوم (10 شباط) ضمن قسم "خارج المنافسة" في مهرجان فجر السينمائي إلا أن النسخة التي عرضت تختلف عن تلك التي عرضت في مهرجان المقاومة وذلك بسبب إضافة ثلاثة مشاهد أخرى إلى الفيلم.

وبحسب المخرج فإنه قرر إضافة هذه المشاهد بعد أن حظي الفيلم بإعجاب الجميع خلال عرضه بمهرجان المقاومة.
و"أبو زينب" فيلم يروي حكاية مقاومة أسرة لبنانية خلال احتلال العدو الصهيوني للبنان، حيث تقوم الأم بتضحيات جسيمة وتتحمل الكثير من المعاناة والآلام.

الفيلم من تأليف محمود غلامي واللبناني رضا إسكندر، وبطولة مجموعة من الفنانين اللبنانيين منهم: باسم مغنية، كارمن لبس، عمار شلق، يوسف حداد، إغوب دوجرجيان و مهدي فخر الدين.