20-10-2017 10:04 AM بتوقيت القدس المحتلة

تقرير الإنترنت ليوم الثلاثاء 17-02-2015

تقرير الإنترنت ليوم الثلاثاء 17-02-2015

أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت ليوم الثلاثاء 17-02-2015


أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت ليوم الثلاثاء 17-02-2015

ـ النشرة: الحريري شدد على ضرورة التمسك بالحوار ملاذاً للبنان واللبنانيين
شدّد رئيس الحكومة السابق سعد الحريري على ضرورة تطرف "تيار المستقبل" في الدفاع عن الاعتدال، سواءً في وجه إرهاب "داعش"، أو إرهاب المعتدين على الحرية وحق الشعوب فيها في لبنان وخارجه"، مشيرًا إلى "أهمية التمسك بالحوار ملاذاً للبنان واللبنانيين".
وخلال ترؤسه مساء اليوم في بيت الوسط، اجتماعاً مشتركاً، للمكتبين السياسي والتنفيذي في "تيار المستقبل"، شدد على "مسؤولية الدولة في مواجهة الإرهاب، ومكافحة كل أشكال التطرف"، مؤكدا على "الدعوة التي أطلقها لقيام استراتيجية وطنية تحمي لبنان من هذا الخطر ومن كل أشكال التورط في الحرائق المحيطة، لأنه لا يجوز بعد اليوم أن يبقى لبنان رهينة سياسات التفرد واتخاذ القرارات التي تخالف الإجماع الوطني".


ـ المردة: جريصاتي: السيد نصرالله يريد الحوار مع "المستقبل"
ورأى جريصاتي ان "خطاب الامين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله، واقعي، صادق، وتوصيفي بامتياز للمرحلة التي تمر بها المنطقة"، لافتا الى ان "السيد نصرالله يريد الحوار مع تيار "المستقبل" ويعول عليه".


ـ النشرة: نيويورك تايمز: الـCIA اشترت أسلحة كيميائية عراقية ودمرتها
نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية عن مسؤولين اميركيين أن وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية "سي آي أي" اشترت خلال احتلال الولايات المتحدة للعراق صواريخ "غاز الأعصاب" من بائع عراقي سري في إطار  محاولة تهدف إلى منع وقوع الأسلحة الكيميائية القديمة المتبقية في العراق بين أيدي الإرهابيين والجماعات المسلحة. وأشارت الصحيفة الى أن العملية المسماة "Operation Avarice" بدأت سنة 2005 واستمرت حتى 2006 ، مؤكدةً اعتبار الجيش الأميركي أن جهوده الرامية للحد من انتشار الأسلحة الكيميائية تكللت بالنجاح.
ولفتت الى أن هذه الاسلحة الكيميائية هي  بقايا برنامج الأسلحة الخاصة العراقية التي تم التخلي عنها قبل وقت طويل من غزو العراق عام 2003.
كما نقلت الصحيفة عن المسؤولين الأميركيين أن عدداً من الصواريخ كانت في حالة بائسة وبعضها كان فارغاً أو كانت تحتوي على سوائل غير فتاكة، لكن البعض الآخر كان يحتوي على غاز السارين للأعصاب، وأظهرت التحاليل أنها في حالة أنقى مما توقعته دوائر الاستخبارات نسبةً لعمر مخزون الصواريخ.


- النشرة: أوغاسبيان: حوارنا مع "حزب الله" قرار لبناني صرف دون رغبة سعودية بذلك
أشار عضو كتلة "المستقبل" النائب جان أوغاسبيان الى "وجود العديد من الملفات الخلافية بين "المستقبل" و 14 اذار و"حزب الله" بالرغم من كل ذلك نعتبر ان الحوار مع "حزب الهس" ضرورة وكل الجولات التي عقدت بالرغم من الضربات القاسية التي تعرض اليها لبنان بعد ضربة مزارع شبعا الاستمرار بالحوار".
واكد اوغاسبيان في حديث اذاعي ان "قرار الحوار مع "حزب الله" قرار لبناني صرف دون تدخل او رغبة السعودية في ذلك وهذا ما أعلنه رئيس الحكومة الاسبق سعد حريري للحؤول دون انهيار الدولة وحماية مصالح الناس"، موضحاً "نحن بتيار "المستقبل" لم نذهب الى الحوار ولا نناضل لنهزم "حزب الله" ولا نريد الدخول بمنطق المزايدات، المسألة ببساطة هي انقاذ البلد بظل غياب رئيس للجمهورية ونتخوف من يمن ثانية كسيطرة الحوثين على الدولة ووضع دستور جديد"، مضيفاً "نحن ننبه ونسلط الضوء على هذه المشكلات الكبرى فمصير الطائف يتعلق بالموقع الرئاسي وان نبني ونحمي البلد ابرز اولوياتنا".
وأبدى أوغاسبيان "تخوفه من خريطة جديدة للمنطقة والانتشار الداعشي"، مشدداً "موقفنا واضح تحييد القناعات الثابتة في الحوار لأنها ليست محور نقاش او مساومة بل طرح العناوين التي تخدم مصالح الببنانيين".


- النشرة: لقاء الاحزاب: التحريض على دور حزب الله بسوريا يتعارض مع لغة الحوار
أعربت هيئة التنسيق للقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية إثر اجتماعها اليوم في مقر حركة الناصريين المستقلين المرابطون برئاسة أمين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين المرابطون العميد مصطفى حمدان والذي تلا البيان عن إدانتها الشديدة للجريمة الوحشية التي ارتكبها تنظيم داعش الارهابي بحق مواطنين مصريين في ليبيا .
وأكدت وقوف الأحزاب الوطنية اللبنانية إلى جانب مصر وشعبها وجيشها في التصدي لجماعات الإرهاب والتكفير التي تقوم بارتكاباتها البشعة مستترة بالدين الإسلامي البريء منها ومن سلوكها المنافي لكل القيم الدينية والإنسانية .
ورأت الهيئة أن هذه المجزرة الجديدة تشكل برهاناً جديداً على أنه لولا تدخل حزب الله في سوريا وتعاونه مع الجيش العربي السوري في محاربة الجماعات الإرهابية التكفيرية وتطهير منطقة القصير ومعظم منطقة القلمون ، ومحاصرة العناصر الإرهابية في جرود عرسال لكانت هذه العناصر قد وصلت الى مناطق البقاع وعكار وبيروت وغيرها وارتكبت المجازر الوحشية فيها ضد الشعب والجيش .
وأكّدت الهيئة أن الاستمرار في الهجوم على دخول حزب الله إلى سوريا والزعم زوراً بأن ينقل الحريق إلى لبنان . إنما هو امعان في محاولة تضليل اللبنانيين والتغطية على دعم النظام السعودي وقوى 14 آذار للجماعات الإرهابية التكفيرية في سوريا وتقديم التسهيلات لها التي أدّت إلى تحويل عرسال وجرودها إلى رهينة بيد الجماعات الإرهابية واحتجاز العسكريين .
ودعت اللبنانيين إلى اليقظة والحذر من مثل هذه المواقف التي تنكر الحقائق ، كما أسهمت وما زالت تسهم في التسبب بتعريض لبنان للأخطار ، وتؤكد أن التهجم على سوريا ومحور المقاومة والتحريض على دور حزب الله في سوريا يتعارض مع لغة الحوار ، ويشكل رسائل سلبية باتجاه الداخل اللبناني ، وتسديد فواتير للنظام السعودي والحلف الأميركي الغربي الذين يقفون وراء الحرب الإرهابية التكفيرية التي تجتاح أكثر من بلد عربي وأكدت الهيئة أن مواجهة هذا الخطر الأرهابي وحماية أمن المجتمعات العربية يتطلب تعاوناً بين جميع الدول العربية التي تعاني من هذا الخطر

الموضوعات المدرجة ضمن هذه الصفحة تعرض للقارئ أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت، وموقع المنار لا يتبنى مضمونها