22-01-2020 05:27 AM بتوقيت القدس المحتلة

كندا تفرض عقوبات جديدة على روسيا بسبب الازمة الاوكرانية

كندا تفرض عقوبات جديدة على روسيا بسبب الازمة الاوكرانية

أعلنت كندا الثلاثاء فرض عقوبات جديدة على روسيا بسبب دورها في النزاع الدائر في اوكرانيا، مشيرة الى ان العقوبات التي شملت خصوصا المجموعة النفطية العملاقة روسنفت، استهدفت ايضا مسؤولين سياسيين وعسكريين اوكرانيين


أعلنت كندا الثلاثاء فرض عقوبات جديدة على روسيا بسبب دورها في النزاع الدائر في اوكرانيا، مشيرة الى ان العقوبات التي شملت خصوصا المجموعة النفطية العملاقة روسنفت، استهدفت ايضا مسؤولين سياسيين وعسكريين اوكرانيين.

وبعد شهرين على آخر حزمة من العقوبات فرضتها أوتاوا على موسكو واستهدفت يومها مصالح روسية في قطاعي النفط والغاز، اتت حزمة العقوبات الجديدة لتستهدف مجددا هذا القطاع ممثلا بالمجموعة النفطية الحكومية روسنفت.

كذلك فان العقوبات الجديدة استهدفت مجموعات أوكرانية مسلحة وكيانات سياسية تابعة لجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك في شرق اوكرانيا.

وقال رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر في بيان ان الحكومة الكندية "تبقى راسخة في رغبتها بالوقوف الى جانب الشعب الاوكراني في مواجهة العدوان العسكري المستمر" من جانب روسيا.

وتستهدف العقوبات الجديدة 11 فردا روسيا و26 فردا اوكرانيا مواليا لروسيا، بينهم قادة واعضاء في حكومتي الجمهوريتين. واكد هاربر ان "هذه الاجراءات اتخذت ردا على سلسلة افعال عدوانية متزايدة الخطورة ارتكبها الانفصاليون المدعومون من روسيا".