19-04-2024 06:23 AM بتوقيت القدس المحتلة

الملك المغربي: حسابي في المصرف السويسري يحترم القوانين

اكد الملك المغربي محمد السادس ان "حسابه في مصرف اتش اس بي سي في سويسرا فتح ضمن القوانين المعمول بها في المغرب".

اكد الملك المغربي محمد السادس في رسالة ارسلها الى جريدة "لوموند" الفرنسية نشرت الاربعاء ان "حسابه في مصرف اتش اس بي سي في سويسرا الذي كشفته الصحيفة الفرنسية الاسبوع الماضي فتح ضمن القوانين" المعمول بها في المغرب"، بحسب ما افادت "وكالة الصحافة الفرنسية".
   
وقالت الرسالة إن "المبالغ التي يملكها الملك في حساب مصرفي في اتش اس بي سي الذي كشفه مقالكم حولت بشفافية تامة بعلم من السلطات النقدية المغربية وبعد موافقة رسمية ومسبقة من مكتب الصرف كما تنص القوانين المطبقة في المغرب"، واضافت "بالتالي تم فتح هذا الحساب المصرفي في اطار القواعد الضريبية والقانونية المعمول بها".
   
وأشارت الرسالة الى انه "نظرا بأن الملك المغربي ليس مقيما ضريبيا في فرنسا بأي صورة من الصور وانه يسدد كافة متوجباته الضريبية في المغرب فلا يمكن اعتباره بين رؤساء الدول المتهربين من دفع الضرائب".

يذكر ان الصحيفة الفرنسية نشرت في عددها الصادر في العاشر من شباط/فبراير الحالي مقالا بعنوان "محمد السادس الزبون رقم 5090190103" حيث يؤكد المقال ان الملك المغربي فتح حسابا في "اتش اس بي سي" في جنيف في 2006 في حين انه يحظر على المغربيين المقيمين في المغرب امتلاك حسابات مصرفية في الخارج الا في حال الحصول على استثناء من مكتب الصرف.