30-05-2017 08:30 AM بتوقيت القدس المحتلة

تقرير الإنترنت ليوم السبت 21-02-2015

تقرير الإنترنت ليوم السبت 21-02-2015

أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت ليوم السبت 21-02-2015


أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت ليوم السبت 21-02-2015

- ليبانون ديبايت: مصر و"حزب الله"... الود لم يعد مستحيلا
علاقات مصر بـ"حزب الله" شهدت كثيرًا من التوتر وتأثرت بنظام الحكم في القاهرة، وشهدت مرحلة التوتر في أواخر حكم حسني مُبارك، وزاد بعد اكتشاف ما يعرف بـ"خلية حزب الله"، أما اليوم يظهر الحزب من جديد في المشهد السياسي المصري.
وفي هذا السياق، تتحدث مصادر مطلعة ان "المرحلة الحالية تشهد تطوراً نوعياً في مسألة التقارب بين الطرفين،رغم ان التفاهم لا يزال في المرحلة الاولى الا ان نسبة الجدية ارتفعت بشكل ملحوظ".
وتعيد المصادر هذه الجدية "الى الظروف الاقليمية والدولية، اذ ان السعي الاميركي مستمر من اجل احداث تقارب فعلي بين حركة الاخوان المسلمين والنظام السعودي من اجل توحيد المحور المناهض لايران، وهذا السعي ان نجح سيؤدي الى تخلي السعودية عن السيسي لصالح الاخوان المسلمين، وهذا ما بدأ نظام السيسي يشعر به جيداً، فسعى الى التقارب مع ايران وروسيا خلال فترة قياسية، ترافق الامر مع تقارب مع "حزب الله" الذي يحارب "داعش" التي يحاربها النظام المصري".
وتعتبر المصادر ان "التقارب بين حزب الله ومن خلفه (ايران وروسيا) سيستمر، وخاصة اذا تُرك السيسي وحيداً من دون حلفاء، عندها سيجد نفسه مضطراً للتحالف مع ايران وروسيا وحزب الله، الذين يريدون استكمال السيطرة على منطقة البحر الاحمر، وايجاد مدخل لنشر النفوذ في افريقيا، خاصة ان ايران بدأن تخسر جزء من نفوذها في السودان، وروسيا خسرت كل شيء في ليبيا".


- النشرة: ليبرمان: اذا لم نكن قادرين على تصفية حماس كيف سنقدر على تصفية ايران؟
تساءل وزير الخارجية الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان في تصريح انه "اذا لم نكن قادرين على تصفية حركة "حماس" كيف سنكون قادرين على تصفية ايران؟".


- النشرة: اليونيفيل: التحقيقات بمقتل الجندي الاسباني لا تزال مستمرة
اكد الناطق الرسمي باسم "اليونيفل" اندريا تننتي أن "تحقيقات اليونيفيل حول ظروف مقتل جندي حفظ السلام الاسباني العريف فرانسيسكو خافيير سوريا توليدو خلال التطورات الخطيرة التي وقعت على الخط الأزرق في 28 كانون الثاني الماضي لا تزال مستمرة".
وفي بيان له، أوضح أنه "وفقا للاجراءات المتبعة، تجري تحقيقات اليونيفيل بالتعاون مع كلا الطرفين، وبمجرد الانتهاء منها، تشارك اليونيفيل النتائج مع الأطراف ومع مقر الأمم المتحدة"، لافتاً إلى أنه "نظرا لخطورة أحداث ذلك اليوم التي كان من الممكن أن تتصاعد بشكل خطير وتعرض للخطر حياة مزيد من الأبرياء، لا بد من إجراء تحقيق شامل لتحديد وقائع وظروف هذه الحوادث، وكذلك تحديد التدابير اللازمة لمنع تكرارها، وهو ما ينصب عليه تركيز اليونيفيل".
وفي غضون ذلك، شدد على أن "أي تكهنات بشأن هذه المسألة تعتبر غير مسؤولة ولا تهدف سوى الى النيل من التحقيقات الجارية، إلى جانب تقويض السلام والأمن في المنطقة علما انهما يقعان ضمن المصلحة المشتركة للجميع".
وأضاف: "إن الناطق الرسمي بإسم اليونيفيل جاهز على الدوام للرد على أي استفسارات من وسائل الإعلام حول هذا الموضوع أو غيره من القضايا المتعلقة بالبعثة".


ـ النشرة: الحريري: مكافحة الارهاب لا تكتمل الا بوجود رئيس جديد للجمهورية
اعتبر رئيس تيار المستقبل سعد الحريري بعد لقائه في بيت الوسط مجلس نقابة الصحافة برئاسة النقيب عوني الكعكي، انه من اولوياتنا انتخاب رئيس للجمهورية وعلينا ان نقصر مرحلة الانتظار قدر المستطاع ونامل من خلال علاقاتنا مع العماد ميشال عون وحلفائنا ومن خلال الحوار الذي نجريه مع حزب الله وحركة امل في عين التينة لفتح باب لانتخاب رئيس.
وحول لقائه مع العماد عون، اكد الحريري ان مجرد حصول اللقاء امر ايجابي وحوارنا معه بدأ منذ اكثر من سنة، ونأمل ان يستمر بشكل ايجابي، ونحن نشجع كل الاطراف على الحوار فيما بينها لان الحوار وحده هو الذي يوصل الى الحلول المطلوبة.
وتحدث الحريري عن موضوع الارهاب، فقال: ان "الارهاب يكافحه الجيش والقوى الامنية، لكن ذلك لا يكتمل الا بوجود رئيس جديد للجمهورية. فوجود الرئيس ضروري واساسي لانه يستطيع ان يتحدث مع الجميع من دون استثناء، ومن المعيب ان لا يتم انتخاب رئيس".

الموضوعات المدرجة ضمن هذه الصفحة تعرض للقارئ أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت، وموقع المنار لا يتبنى مضمونها