30-03-2017 03:41 PM بتوقيت القدس المحتلة

تقرير الإنترنت ليوم الاثنين 23-02-2015

تقرير الإنترنت ليوم الاثنين 23-02-2015

أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت ليوم الاثنين 23-02-2015


أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت ليوم الاثنين 23-02-2015

ـ النشرة: عبد اللهيان: التدخل العسكري لدول الجوار في سوريا غير مبرر
رأى مساعد وزير الخارجية في الشؤون العربية والافريقية حسين امير عبد اللهيان ان "التدخل العسكري لدول الجوار في سوريا غير مبرر ويهدد الأمن والاستقرار في المنطقة".


ـ المستقبل: السيسي: الحاجة باتت ملحة لقوة عربية في مواجهة الإرهاب
..  ورأى السيسي ان "التحديات التي تقابل المنطقة كبيرة ونستطيع التغلب عليها عندما نكون معا"، معتبرا انه "لا بد من تكوين قوة عسكرية عربية لمواجهة التحديات والارهاب".
واعتبر السيسي ان الجيل الرابع من الحروب هو أخطر أنواع الحروب ومصر تعانيه الآن، مشيرا إلى أنه التقى جميع الفئات فى مصر قرابة الألف ساعة ولم يحدث تجاوز أو إساءة ضد أي دولة أو جماعة..


- قناة أن بي أن: عريجي: حوار المستقبل وحزب الله أساسي ويساعد على الابتعاد عن التقاتل
 لفت مسؤول الحزب القومي السوري السابق جبران عريجي في حديث تلفزيوني لقناة أن بي أن الى أننا "بحاجة الى أن نحفظ الوطن من المخاطر المحدقة به"، مشيرا الى أن "الحواربين كافة المكونات في البلد قائم وضروري ولكن يجب أن يكون مرجعه الدستور اللبناني"، ومشددا على أن "ما يمنع التقاتل هو عدم وجود رغبة لدى المواطنين بالعودة الى ذلك".وأشار الى أن "الحوار القائم بين "المستقل" و"حزب الله" أساسي وهو يعتبر حوار بين السنة والشيعة في حين أن الحوار المسيحي-المسيحي يعد خارج المكان والزمان"، لافتاً الى أن "الصراع السني الشيعي إذا ما حدث يطيح بالبلد".وأكد ان "رئيس الحكومة السابق سعد الحريري وفي خطابه الأخير دعا الى التكاتف والتضامن من أجل محاربة الإرهاب وهذا أمر جداً مهم"، مشددا على أن "محاربة الإرهاب على صعيد المنطقة أساسي".


- النشرة: الخارجية السورية: تركيا قامت بعدوان سافر على سوريا بدون موافقة الحكومة
افاد مصدر رسمي في الخارجية والمغتربين السورية ان تركيا لم تكتف بتقديم كافة أشكال الدعم لأدواتها من عصابات داعش والنصرة وغيرهما من التنظيمات الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة بل قامت بعدوان سافر على الأراضي السورية، واشارت الى انه بالرغم من قيام وزارة الخارجية التركية بإبلاغ القنصلية السورية في اسطنبول عشية هذا العدوان بنيتها نقل ضريح سليمان شاه إلى مكان آخر إلا أنها لم تنتظر موافقة الجانب السوري على ذلك كما جرت العادة. واوضحت الخارجية السورية ان ضريح سليمان شاه يقع في منطقة يتواجد فيها تنظيم داعش الإرهابي في محافظة الرقة والذي قام بتدمير المساجد والكنائس والأضرحة لكنه لم يتعرض لهذا الضريح الأمر الذي يؤكد عمق الروابط القائمة بين الحكومة التركية وهذا التنظيم الإرهابي، واعتبرت قيام تركيا بانتهاك أحكام هذه الاتفاقية يحمل السلطات التركية المسؤولية.


- النشرة: اوغلو: تم اعادة الجنود ونقل رفاة سليمان شاه من ضريحه في حلب إلى تركيا
اعلن رئيس الحكومة التركية احمد داوود اوغلو عن إعادة الجنود الذين كانوا في ضريح سليمان شاه في سوريا إلى تركيا. واشار الى وضع منطقة في قرية "آشمة" بسوريا تحت سيطرة الجيش التركي، ورُفع العلم التركي بها، تمهيدا لنقل رفات "سليمان شاه" إليها. ولفت الى انه تم نقل رفات سليمان شاه (جد مؤسس الدولة العثمانية)، من ضريحه في حلب بسوريا، إلى تركيا.واعلن عن مقتل جندي واحد للأسف بسبب حادث أثناء نقل الجنود من ضريح سليمان باشا. واشار الى ان العملية التركية في سوريا شاركت فيها مئة عربة عسكرية من بينها 39 دبابة.كما اعلن انه تم تدمير جميع المباني في مكان الضريح بعد نقل جميع الأمانات ذات القيمة المعنوية العالية وذلك لقطع أي محاولة لسوء استغلال المكان. واشار الى انه تم اتخاذ قرار تنفيذ عملية ضريح "سليمان شاه" في أنقرة، في إطار القواعد القانونية، ولم يتم طلب الإذن أو المساعدة من أي جهة.

الموضوعات المدرجة ضمن هذه الصفحة تعرض للقارئ أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت، وموقع المنار لا يتبنى مضمونها