23-09-2017 12:19 PM بتوقيت القدس المحتلة

تقرير الإنترنت ليوم الثلاثاء 24-02-2015

تقرير الإنترنت ليوم الثلاثاء 24-02-2015

أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت ليوم الثلاثاء 24-02-2015


أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت ليوم الثلاثاء 24-02-2015

- الجديد: فتفت يكشف أسماء شخصيات محمية وأخرى مُعرضة للاغتيال
تحدث عضو كتلة "المستقبل" النائب أحمد فتفت عن احتمال تعرض نواب كتلته لمحاولات اغتيال، وقال "تفاجئت جدا فلا علم لدينا ولا جهاز أمني وضعنا بأي توجه في هذا الموضوع ولكن المعلومة الامنية التي وصلتني هي من وزير الداخلية في منزلي يبلغني بها ويبلغ اللواء ريفي وبرأيه وحسب معلومات الاجهزة الامنية اننا على قائمة الاغتيال للنظام السوري". فتفت، وفي حديثٍ إلى قناة "الجديد" مساء اليوم، أضاف "عندما نسمع هذا الموضوع اليوم نتساءل هل هي قصة جدية او انها تركيبة "ابو عدس" جديدة؟"، وتابع "أخشى ان نكون نشاهد فيلما جديدا اسمه "ابو عدس" ، العين ليست على سوريا اليوم فقط بل على حزب الله ايضا وبما ان حزب الله هو حامي المتهمين باغتيال الرئيس رفيق الحريري فأنا لدي دائما علامة استفهام".
وعن استهداف الرئيس بري، أجاب "الرئيس بري أكثر شخصية بعد السيد حسن نصرالله محمية في لبنان فهو لا يخرج من مكان اقامته ولديه جهاز امني كبير منتشر حوله ومن غير السهل اغتيال فهذا الامر بحاجة الى امكانيات ضخمة بينما هناك اشخاص آخرين عملية اغتيالهم اسهل ولكن هذا لا يعني انه لا يوجد مخاطر على الجميع فمن الممكن ان يتكون هناك معلومات دقيقة تبلغ بها الرئيس بري لكن نحن لم نتبلغ هذا الموضوع".


ـ القوات اللبنانية: بو صعب من طهران: نقف في الخط الأمامي مواجهين إسرائيل
يواصل وزير التربية الياس بو صعب زيارته إيران مشاركا في أعمال مؤتمر وزراء التعليم العالي لدول عدم الانحياز، وقد التقى مساعد وزير الخارجية الإيرانية للشؤون العربية والإفريقية حسين أمير عبد اللهيان الذي أكد أن طهران تدعم انتخاب رئيس جديد للبنان، وفق اتفاق كل القوى السياسية وفي أسرع وقت ممكن.
ووصف عبد اللهيان، الاستقرار والهدوء في لبنان بأنه يكتسب الأهمية لايران. وأكد استعداد الجمهورية الإسلامية الإيرانية لتنمية العلاقات الثنائية مع لبنان على مختلف الصعد، وتشكيل لجنة عليا مختصة بشؤون التعاون بين البلدين. وأشاد الوزير بو صعب من جهته بمواقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية الداعمة للبنان في وجه الأطماع الإسرائيلية، لافتا إلى أن لبنان يقف في خط المواجهة الأمامي للمقاومة في وجه الأطماع الإسرائيلية التي تطاول البلدان العربية.


ـ النشرة: انفجار سيارة مفخخة اثناء ملاحقتها عند مدخل منطقة السيدة زينب بريف دمشق
 افاد مراسل "النشرة" عن "انفجار سيارة مفخخة اثناء ملاحقتها عند مدخل منطقة السيدة زينب (ع) من جهة المطار بريف دمشق، ما ادى الى مقتل  عدد من الاشخاص وإصابة آخرين جراء التفجير".
واشار الى ان المنطقة تبعد عدة كلم عن مقام السيدة زينب. وقد تم اغلاق جميع المنافذ الواصلة الى مقام السيدة زينب.

 
ـ موقع القوات: الحريري: نواجه مشروعا كبيرا لشل الدولة والبلد من دون رئيس لن تستقيم أموره
اعتبر الرئيس سعد الحريري أن المراحل التي مر بها لبنان ككل والعاصمة بيروت لم تكن مراحل سهلة، منذ اغتيال رفيق الحريري وحتى اليوم، ومحاولة تعطيل مشروع رفيق الحريري للبنان ولبيروت ما زالت جارية، لكن الصمود يعطل كل هذه المحاولات.
واضاف خلال استقباله وفداً من اللقاء الوطني ابيروت: “صمودنا جميعا هو الأساس، ونحن نواجه مشروعا كبيرا لتعطيل الدولة وشل مؤسساتها”. ولفت الى “إن عدم انتخاب رئيس للجمهورية لا يؤثر على رئاسة الجمهورية فقط بل على البلد ككل، لأن البلد من دون رأس لن تستقيم أموره”.
اضاف الحريري: “نحن نحاول من خلال حوار والمشاورات تحقيق الاستقرار، ولكن من دون رئاسة الجمهورية لا وجود لمؤسسة تجمع اللبنانيين وتحاول تسيير أمورهم. هذا هو دور رئاسة الجمهورية وهذا يؤكد كم هو حيوي انتخاب الرئيس، وتركيزنا اليوم هو لتعبئة هذا الفراغ الذي يؤثر فعليا على الجميع، وخاصة بيروت، التي هي مركز القرار والاقتصاد، فإذا حل الاستقرار في البلد، فإن أول مدينة تزدهر وتنتعش هي بيروت ونحن نرى ما يحصل حولنا من حرائق وحروب وإرهاب وقتل، ونبذل كل ما في وسعنا لإبقاء بلدنا بعيدا عن هذه الحرائق والمحافظة على الأمن والاستقرار فيه”.
وشدد على “إن اغتيال رفيق الحريري كان في بيروت، وكذلك اغتيال وسام الحسن وكل باقي الشهداء الذين سقطوا لحماية بيروت، لذلك علينا أن نكمل هذه المسيرة ونحافظ على ما أعطانا إياه رفيق الحريري ونستمر بالإعمار والإنماء.
وختم انه “حين أضحّي أو أقدم على تسوية فذلك من أجل البلد، وهذا البيت سيبقى على هذا الطريق. عندما شاركنا في حكومة مع “حزب الله” وأنا خارج للتو من المحكمة الدولية، كان ذلك لأجل مصلحة البلد ولأن العدالة آتية بإذن الله، عاجلا أو آجلا”.


ـ النشرة: هاشم: هناك معلومات عن قائمة اغتيالات للتشويش على حوارحزب الله والمستقبل
أكد عضو كتلة "التحرير والتنمية" النائب قاسم هاشم وجود معلومات عن قائمة اغتيالات قد تستهدف نواب من كتلة "المستقبل" بهدف التشويش على الحوار مع "حزب الله" والإثارة وإعادة شحن الساحات، ولكن الإستهداف الأمني قد يكون أوسع وأشمل في إطار الذبذبة التي يريدها البعض على الساحة الوطنية، لافتاً إلى أن المعلومات الأمنية تفيد أن هذه المجموعات التي قد تنفذ مثل هذه الأعمال، هي مجموعات إرهابية، ومن ضمنها مجموعة "خرسان".
وأشار هاشم الى أن اللائحة تشمل ايضاً رئيس مجلس النواب نبيه بري، لا بل هو على رأسها، وقد تبلغ الأمر من عدد من الأجهزة الأمنية التي تقاطعت لديها المعلومات ودعته الى أخذ الحيطة والحذر، معتبراً ان هذا تأكيد على أن لبنان ما زال في دائرة الإستهداف الإرهابي.
ورأى أن استهداف بري هو انطلاقاً من الدور الوطني الكبير الذي يقوم به من أجل الإستقرار للملمة الصف الوطني وجمع الشمل على طاولة الحوار بهدف الخروج من الأزمات، مشدداً على أن المجموعات الإرهابية لا تريد للبنان الإستقرار ولا الحياة الطبيعية.
 

ـ النشرة: لقاء الاحزاب استنكر استمرار التدخل التركي العسكري والأمني في سوريا
أعربت هيئة التنسيق "للقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية" اثر اجتماعها عن ادانتها لـ"العدوان التركي السافر على الأراضي السورية ، بذريعة نقل رفات سليمان شاه خوفاً من تعرضه والجنود الأتراك الذين يحرسونه للخطر، في حين أن تنظيم "داعش" الارهابي يسيطر على محافظة الرقة منذ زمن والقبر موجود بحماية "داعش" الذي قام بتدمير جميع الأضرحة والمقامات في المنطقة ولم يمس مقام شاه مما يكشف التنسيق "التركي الداعشي" وعدم صحة ادعاءات الحكومة التركية".
وحذّرت الهيئة من "المخططات التركية المراد تحقيقها من وراء هذا الانتهاك السافر للسيادة السورية"، مشيرة الى أن "الحكومة التركية تنوي استمرار التدخل التركي العسكري والامني في الاراضي السورية، واذكاء الحرب الارهابية ضد سوريا عبر توفير الدعم للجماعات التكفيرية المسلحة بذريعة حماية قبر سليمان شاه".
ورأت الهيئة أن "الحكومة التركية كانت ولا تزال متواطئة مع الجماعات الإرهابية"، مضيفة "انها تسعى إلى محاولة إقامة منطقة عازلة داخل الأراضي السورية تمهيداً لضم مناطق شمال سورية إلى تركيا في سياق مخطط أردوغان الطامع في هذه المناطق لأستعادة الأمجاد العثمانية الغابرة التي بدأت بالتلاشي بنتيجة الهزائم التي لحقت بالجماعات المسلحة بسوريا والفشل وإسقاط الدولة الوطنية السورية وسقوط حكم الإخوان المسلمين في مصر".

الموضوعات المدرجة ضمن هذه الصفحة تعرض للقارئ أبرز ما جاء في مواقع الإنترنت، وموقع المنار لا يتبنى مضمونها