21-10-2021 01:42 AM بتوقيت القدس المحتلة

الشيخ قاسم: المشروع الاميركي فشل في سوريا وأولويتنا جهوزية المقاومة

الشيخ قاسم: المشروع الاميركي فشل في سوريا وأولويتنا جهوزية المقاومة

أكد نائب الامين العام لحزب الله في سوريا ان المشروع الأميركي في سوريا فشل وذلك لا يحتاج إلى دليل لان كل مشهد في سوريا يدل على فشل أميركي وكل واقع تأتي به الأخبار يدل على فشل أميركي.

أكد نائب الامين العام لحزب الله  الشيخ نعيم قاسم ان المشروع الأميركي في سوريا فشل وذلك لا يحتاج إلى دليل لان كل مشهد في سوريا يدل على فشل أميركي وكل واقع تأتي به الأخبار يدل على فشل أميركي. ولفت الى ان "أولوية حزب الله ما زالت كما هي في المقاومة وهذا ما جعله جاهزا للمواجهة في الوقت المناسب".

ولفت الشيخ قاسم في كلمة له خلال الحفل الذي اقيم في ذكرى اسبوع الشهيد الزميل حسن عبد الله الخميس الى ان "خطر المجموعات التكفيرية تجاوز المنطقة ليصل إلى العالم ولم يعودوا مجرد أدوات يستخدمونها ضدنا بل تحولوا إلى أدوات تؤذيهم هم"، وتابع "هؤلاء لا دين لهم ولا مسلك واضحا لهم وبالتالي يمكن أن يأكلوا بعضهم وهذا ما نراه في محطات كثيرة".

وقال الشيخ قاسم "يشرفنا كحزب الله أننا ساهمنا في حماية مشروع المقاومة الذي نجح في التصدي لهذا الخطر التكفيري الإرهابي هذا الخطر الذي عبر الدول"، وشدد على ان "الإرهاب التكفيري لا يملك مقومات النجاح  وقد أُصيب بنكسات فادحة وكثيرة في سوريا والعراق ولبنان".

واشار الشيخ قاسم الى ان "بعض الدول الإقليمية والدولية لا زالت تراهن على أجزاء من هؤلاء التكفيريين فهم يميزون بين القاعدة وداعش وبين داعش والنصرة"، واضاف "أقول لهم ستكتشفون أنكم تربُّون وحشًا سينقلب عليكم أولًا وستدفعون ثمنه أولًا قبل غيركم".


ودعا الشيخ قاسم "لبنان الرسمي الشعبي أن يدرس خياراته جيدا لان المشروع التكفيري الارهابي يمسّ لبنان من المنطقة المحتلة في عرسال وإذا لم تتم المواجهة كما حصل في منطقة الشمال فإن الخطر موجود"، وتابع "نحن نتحدث عن خطر على لبنان ولكننا لسنا خائفين وسنبقى نطاردهم وسنوقع القتلى فيهم وإن شاء الله لن يحققوا شيئا".

من جهة ثانية، نوه الشيخ قاسم "بالانجازات الكبيرة للجيش اللبناني والقوى الأمنية في الشمال والتي تحققت بعد الإجماع السياسي في البلد".