29-03-2024 03:02 AM بتوقيت القدس المحتلة

قناة العربية السعودية تصطف إلى جانب نتنياهو!

قناة العربية السعودية تصطف إلى جانب نتنياهو!

بشكل نادر، يبدو أن المحرر السعودي يتوافق مع نتنياهو أكثر مما يتوافق معه المستوطنون الاسرائيليون أنفسهم، ويعطي دعما كاملا لخطاب نتنياهو المثير للجدل في الكونغرس..

قناة العربية السعودية تصطف إلى جانب نتنياهو!"نادرًا تماما، أن يدعم ذو عقل رشيد قولا أو فعلا ما لرئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، لكن يجب أن نعترف، حين يكون الأمر متعلقا بإيران، فإن بيبي صادق". هكذا افتُتح مقال نادر لهيئة التحرير والذي نُشر اليوم في موقع "العربية" بالإنجليزية، للمحرر فيصل عباس.

"العربية" هو موقع قناة الأخبار السعودية، الذي دعم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو على حساب ايران في مقال نشر باللغة الإنجليزية فقط ولم يظهر في الموقع باللغة العربية!

اقتبس عباس مما قاله نتنياهو، أن "دول الشرق الأوسط تتفكك، وتحتل المنظمات الإرهابية هذا الفراغ المتبقي، وأغلبها مدعومة من إيران". بهذا، يقول: إن نتنياهو يقلص الخطر الأكبر الذي لا يهدد "إسرائيل" فحسب، بل أيضا الولايات المتحدة وحليفاتها في الإقليم، قاصدا بذلك السعودية بشكل واضح.

ويضيف: أن الأمر المنافي للعقل، هو رغم أن هذا هو الأمر الوحيد الذي يتفق عليه الإسرائيليون والعرب، فإن أوباما هو الوحيد الذي لا يُميّز هذا الخطر!

بشكل نادر، يبدو أن المحرر السعودي يتوافق مع نتنياهو أكثر مما يتوافق معه المستوطنون الاسرائيليون أنفسهم، ويعطي دعما كاملا لخطاب نتنياهو المثير للجدل في الكونغرس.. لكن هل سيأخذ الرئيس أوباما انطباعًا من التوافق السعودي - الإسرائيلي غير المتوقع حول الموضوع؟!

إن لم يحدث هذا حتى الآن، فيبدو أن نتنياهو لن ينجح في ذلك وكذلك العربية!